نفى رئيس الهيئة القومية لـ سكك حديد مصر، المهندس محمد عامر، زيادة أسعار تذاكر القطارات في مصر، بالتزامن مع التشغيل الرسمي لـ محطة قطارات صعيد مصر في شتيل الجديدة؛ اليوم السبت 12 أكتوبر 2024.

وأعلن رئيس هيئة السكة الحديد في تصريحات تلفزيونية، أنه ليس هناك أي تغيير في أسعار تذاكر القطارات العاملة على الخطوط الحديدية، وذلك في إطار حرص القيادة السياسية على عدم تحريك الأسعار مجددًا خاصة بعد التغيير الأخير منذ الأشهر الماضية.

تنظيم الاستيراد وجذب الاستثمارات| خبير اقتصادي عن حديث السيسي: لابد من ترشيد السلع الترفيهية بعد تصريحات الرئيس السيسي.. الغرف التجارية: قطاع الأعمال جاهز للانطلاق ربنا بيكرمنا.. أحمد موسى: شكرا للرئيس السيسي على تنفيذ المشروعات التنموية موجود في مصر .. الرئيس السيسي يكشف الحل الوحيد لأزمة الدولار في 14 معلومة..تعرف على محور بديل خزان أسوان الحر عقب إفتتاح الرئيس السيسى "الأسعار ثابتة ولا تغيير دون الرجوع للدولة"

وأضاف رئيس هيئة السكة الحديد: "مفيش أي تغيير في أي سعر في أي نوع قطارات حاليًا ولا يوجد أي تحريك في أسعار محطة قطارات بشتيل، والقيادة السياسية لديها إصرار كبير على أن تكون الأسعار ثابتة ولا تغيير دون الرجوع للدولة.

وأشار رئيس هيئة السكة الحديد إلى أن محطة قطارات بشتيل الجديدة ترتبط مع الخط الثالث للمترو، والأتوبيس الترددي، والمونوريل الكهربائي، وموقف أتوبيسات أسفل المحطة؛ من أجل الربط مع باقي المناطق، كما أن جميع الوسائل متاحة حولها وهذه منطقة تنموية لكل المنطقة بجانبها.

وتقع محطة قطارات صعيد مصر الجديدة  بمنطقة بشتيل في محافظة الجيزة، وتم اختيار مكان المحطة لتكون قريبة من مختلف خطوط شبكة النقل في مصر، سواء المحاور والكباري أو الأتوبيس الترددي أو مترو الأنفاق وربطها بشبكة القطارات الكهربائية ووسائل النقل الأخرى.

كما تضم محطة القطارات عددا كبيرا من الخدمات من بينها المول التجاري والجراجات، ومساحة هذه المحطة 57 فدانا، أي تبلغ 3 أضعاف محطة رمسيس، وتشمل ورش للجرارات والعربات ومخازن وجراج ومول تجاري وأجزاء استثمارية ومجموعة من العمارات في مسير السكك الحديدية القديمة يشكل نشاط إداري وتجاري وسكني.

وافتتح  الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل بالجيزة وعددا من مشروعات النقل الأخرى في مجالات السكك الحديدية ومترو الأنفاق  والطرق  ومحاور النيل  الكباري أعلي المزلقانات والكباري العلوية وبلغ عدد المشروعات التي تم افتتاحها اليوم 20 مشروعا ( منها 8 مشروعات تم افتتاحها  بالفيديو  كونفرانس)  كالآتي :
-  محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل 
-  إعادة تأهيل وتطوير خط سكة حديد الفردان/ بئر العبد ( عبر الفيديو كونفرانس )
- إنشاء خط سكة حديد كفرداوود/ السادات  ( عبر الفيديو كونفرانس)
- تطوير نظم الإشارات على خط سكة حديد بني سويف - اسيوط  ( عبر الفيديو كونفرانس )
- المرحلة الثالثة من الخط الثالث لمترو الانفاق  ( عبر الفيديو كونفرانس )
- إنشاء محور بديل خزان أسوان على النيل ( عبر الفيديو كونفرانس )
- إنشاء محور الزقازيق السنبلاوين  ( عبر الفيديو كونفرانس )
-  تطوير وازدواج طريق 6 أكتوبر / الواحات
-  تطوير وازدواج طريق أسيوط / قنا / الأقصر الصحراوي الشرقي
-  تطوير وازدواج طريق دهب / نويبع
-  تطوير وازدواج طريق الفردان / الصالحية
-  عدد 6 كباري أعلي المزلقانات (كوبري أعلى مزلقان الصيرفي بمحافظة البحيرة - - كوبري أعلى مزلقان قويسنا بمحافظة المنوفية - كوبري أعلى مزلقان الرياح بمحافظة قنا -كوبري أعلى مزلقان المضيق بمحافظة أسوان - كوبري أعلى مزلقان السيل بمحافظة أسوان و كوبري أعلى مزلقان أبوحمص بمحافظة البحيرة والذي تم افتتاحه عبر  الفيديو كونفرانس)

-  (3) كباري علوية بطريق القاهرة الإسكندرية الزراعي في نطاق محافظة البحيرة  كوبرى كفر الدوار وكوبري كنج عثمان وكوبري جنبواي  والذي تم افتتاحه  عبر الفيديو كونفرانس
( 100 % ) - قطاع أسيوط  – نجع حمادي بطول 181 كم ( 93.5% ) - قطاع نجع حمادي – الأقصـــر بطول 118 كم ( 40%) - قطاع القاهرة – بنى سويف بطول 125 كم ( 5% ) +  خط بنهـــــــا – بورسعــــــيد بطول 214 كم  والذي تم الانتهاء منه بنسبة 90%) .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القطارات تذاكر القطارات أسعار تذاكر القطارات زيادة اسعار تذاكر القطارات مصر عبر الفیدیو کونفرانس محطة قطارات صعید مصر کوبری أعلى مزلقان

إقرأ أيضاً:

برلماني: افتتاح محطة قطارات بشتيل قبلة حياة جديدة لأبناء الصعيد

أشاد النائب سامي سوس عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، بافتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل في الجيزة، وعدد من خطوط السكك الحديدية ومحاور النقل والطرق، مؤكدًا أن هذه الافتتاحات تسهم في إحياء المناطق النائية في جميع أنحاء الوطن، وتعمل على ربط جميع المحافظات ببعضها البعض. 

وأوضح سوس في بيان له اليوم، أن محطة قطارات صعيد مصر، هي محطة «تبادلية بين الركاب والبضائع وتربط القاهرة بـ محافظة أسوان، وتبلغ طاقتها الاستيعابية للركاب 250 ألف راكب يوميًا، بما يُسهم في تسهيل حركة النقل والتجارة بينها، هذا بالإضافة إلى أن مبنى المحطة يشمل محلات تجارية ومناطق استثمارية بما يضمن طاقة اقتصادية جديدة وفرص عمل مضمونة بالمئات لأبناء الصعيد، وتساهم في دعم خطة الدولة بالسير على طريق التنمية.

وأكد سوس، أن هذه المشروعات تأتي في إطار جهود القيادة السياسية والدولة المصرية لعلاج مشكلات التكدس المروري، والاستفادة من التطور العالمي والتكنولوجيا في توفير خدمات المواطنين، وتيسير أمور حياتهم المختلفة، حيث التنقل وشحن البضائع والتجارة، التي تعود بشكل مباشر على الأوضاع الاقتصادية للوطن، بما يتواكب مع مفهوم الجمهورية الجديدة القائمة على التنمية المستدامة والنهضة الشاملة.

وقال عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن هذه الافتتاحات تمثل قبلة حياة جديدة لمصر وخاصة أبناء الصعيد، لتوفير خدماتهم ومتطلباتهم الحياتية، في إطار رؤية الدولة في تطوير البنية التحتية وبناء مستقبل أفضل للمصريين، وتوفير حياة كريمة لهم وتحسين ظروفهم المعيشية، ودعمهم بالمشروعات التي تمكنهم من حياة أفضل وتضمن لهم فرص عمل جديدة،  مما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة ويعزز من قدرة مصر على مواجهة التحديات المستقبلية.

ولفت النائب سامي سوس إلى أن الربط بين أنحاء الجمهورية بسلاسة ويُسر يأتي على أولويات القيادة السياسية التي وجهت بضرورة الإنفاق الكبير على قطاع النقل باعتباره قطاعًا حيويًا يمثل عصب الحياة وبوابة الحضارة والتنمية وبناء الجمهورية الجديدة، وهي ثوابت في إدارة عمل الدولة المصرية كما أكد الرئيس السيسي الذي أشار إلى حجم الإنفاق الذي تحملته الدولة المصرية لدعم قطاع النقل بعد سنوات من الإهمال.

مقالات مشابهة

  • السكة الحديد تكشف موعد انطلاق أول رحلة ركاب من محطة قطارات الصعيد
  • قطارات فاخرة .. مفاجآت سارة بعد افتتاح محطة بشتيل لقطارات الصعيد
  • بعد افتتاح محطة بشتيل.. رئيس هيئة السكك الحديدية يكشف حقيقة زيادة أسعار تذاكر القطارات
  • افتتاح محطة بشتيل.. رئيس هيئة السكة الحديد يعلن مفاجأة عن أسعار التذاكر
  • برلماني: افتتاح محطة قطارات بشتيل قبلة حياة جديدة لأبناء الصعيد
  • عبر الفيديو كونفرانس.. الرئيس السيسى يفتتح كوبري مزلقان أبو حمص بالبحيرة
  • بينها محطة بشتيل.. الرئيس السيسي يفتتح 20 مشروعا للنقل في يوم واحد| صور
  • الرئيس السيسي يشهد افتتاح عدد من المشروعات القومية بقطاع النقل عبر الفيديو كونفرانس
  • محطة قطارات بشتيل: مشروع النقل الحديث في صعيد مصر