#سواليف

صرح مصدر مطلع في #طهران لشبكة “سي إن إن” اليوم السبت، أن #إيران أبلغت الولايات المتحدة وبعض الدول في الشرق الأوسط بأنها سترد على أي #هجوم جديد من جانب #إسرائيل.

وأفادت مصادر مطلعة لشبكة “سي إن إن” بأن الحكومة الإيرانية انخرطت في جهود دبلوماسية عاجلة مع دول في الشرق الأوسط لقياس ما إذا كان بإمكانها تقليص نطاق الرد الإسرائيلي على هجومها الصاروخي كما تسعى أيضا في حال فشلت جهود تقليص نطاق الرد الإسرائيلي إلى المساعدة في “حماية طهران” حسب ما ذكرته المصادر.

وقال مسؤول إسرائيلي للشبكة، يوم الجمعة، إن مجلس الوزراء الأمني ​​الإسرائيلي لم يتوصل بعد إلى قرار بشأن كيفية المضي قدما في ما يتعلق بالرد على الهجوم الصاروخي الباليستي الإيراني.

مقالات ذات صلة لأول مرة .. نشر بطاريات دفاع أميركية في إسرائيل 2024/10/12

وأوضح المسؤولون الأمريكيون بالتشاور مع تل أبيب أنهم لا يريدون أن تستهدف إسرائيل المواقع النووية أو حقول النفط الإيرانية.

وكانت الولايات المتحدة تتشاور مع إسرائيل حول كيفية تخطيطها للرد على إيران، وأوضح المسؤولون الأمريكيون أنهم “لا يريدون أن تستهدف إسرائيل المواقع النووية الإيرانية أو حقول النفط”.

وقد تحدث الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأربعاء الماضي، وأخبره أن “رد إسرائيل يجب أن يكون متناسبا”.

وأبلغت كل من الأردن وقطر والإمارات والسعودية الإدارة الأمريكية أنها لا تريد أن تستخدم الولايات المتحدة أو إسرائيل بنيتها التحتية العسكرية أو مجالها الجوي بأي عمليات هجومية ضد إيران.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف طهران إيران هجوم إسرائيل

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي روسي: الولايات المتحدة تظهر نهجا غير متوازن في الشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، إن الولايات المتحدة تظهر نهجا غير متوازن في الشرق الأوسط وتزعزع استقرار الأوضاع.
وأضاف ريابكوف - في بيان نقلته وكالة أنباء /تاس/ الروسية، اليوم السبت -: "لقد فعلت الولايات المتحدة الكثير في السنوات الأخيرة ليس لتحقيق الاستقرار، بل على العكس من ذلك، لدفع الوضع نحو عدم الاستقرار الحالي.. ربما حدث هذا لأنها ركزت بشكل كامل على دعم حليفها الرئيسي إسرائيل في المنطقة، لكننا نرى كيف أن مثل هذه الأساليب غير المتوازنة غير منتجة".
ووفقا لريابكوف، فإن روسيا لديها "وجهات نظر بديلة يتقاسمها كثيرون في المجتمع الدولي".
وقال نائب وزير الخارجية إن عمل بلاده والصين والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وفرنسا في صيغة "الخمسة النووية" لم يتوقف، ومن المتوقع إجراء اتصالات على مستوى العمل.. مضيفا: "هذا هو شكل عمل مغلق، ولا يوجد عنصر من الطوارئ أو الإثارة هنا.. لم يتوقف عمل الخمسة أبدا".
وفي وقت سابق، قال ريابكوف إن الاجتماع المقبل لهذا الشكل سيعقد في نيويورك في الأسبوعين المقبلين على هامش اللجنة الأولى للجمعية العامة للأمم المتحدة، مشيرا إلى أن هذه "أحداث غير عامة".
واستطرد قائلا:"مع تقدمنا، أعتقد أن زملاءنا الصينيين، الذين تولوا التنسيق بهذا الشكل، سيشاركون ما يرون أنه ضروري لتقديمه إلى وسائل الإعلام والجمهور".

مقالات مشابهة

  • إيران تهدد بالرد على أي هجوم إسرائيلي جديد
  • إيران تبلغ واشنطن بأنها سترد على أي هجوم إسرائيلي ضدها
  • سي إن إن: إيران أبلغت واشنطن أنها سترد على أي هجوم إسرائيلي
  • طهران تبلغ واشنطن أنها سترد على أي هجوم جديد من إسرائيل
  • إيران تبلغ واشنطن ودول المنطقة: سنرد على أي هجوم إسرائيلي جديد
  • مصدر لـCNN: إيران تبلغ موقفها لأمريكا ودول بالمنطقة بشأن الرد على أي هجوم إسرائيلي جديد
  • بالأرقام ..انفاق الولايات المتحدة منذ عام على العمليات العسكرية في الشرق الأوسط
  • دبلوماسي روسي: الولايات المتحدة تظهر نهجا غير متوازن في الشرق الأوسط
  • إيران تحذر: مستعدون للرد على أي عدوان إسرائيلي.. أمريكا: طهران لم تقرر بعد تصنيع سلاح نووي.. بلينكن: الولايات المتحدة تسعى لمنع تصعيد الصراع في الشرق الأوسط