بوابة الوفد:
2024-10-12@22:18:21 GMT

محمد الباز: الرئيس السيسي قام ببناء مصر من الصفر

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

عقب الإعلامي محمد الباز، على تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي حول رؤية الرئيس الراحل الثاقبة نحو تحقيق السلام ،  قائلاً: "هذه ليست المرة الأولى التي يتحدث فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي عن الرئيس الراحل محمد أنور السادات، حيث تحدث سابقًا بأن السلام الذي حققه السادات ودفع ثمنه حياته، لكي يحافظ على مصر".


وأضاف "الباز"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي ، ببرنامج "بالورقة والقلم"،ا لمذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء السبت، أن البعض اتهم الرئيس السادات بالخيانة بعد السلام مع دولة الاحتلال، رغم أن البعض لا يعي ما يحدث على الأرض من تحركات سياسية واقتصادية.

النائب محمد القاضي: افتتاح الرئيس السيسي محطة قطارات الصعيد نقلة غير مسبوقة في قطاع النقل أحمد موسى عن محطة بشتيل: الرئيس السيسي ينفذ أفضل الأشياء والبعض لا يقول شكرا

  
وأضاف أن الرئيس عبد الفتاح السيسي عمل على بناء الدولة المصرية من الصفر على حد تعبيره، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي اهتم بإنشاء الكثير من الكباري على نهر النيل، بدلاً من المعديات، حيث حرص على إنشاء كوبري كل 25 كيلو ، وهذا أنقذ أوراح آلاف المصريين.
ولفت إلى أن ردة فعل الشعب المصري قد لا تكون جيدة حال اقتناعهم بأن ما يحدث من مشاريع في كافة المجالات، لن يكون لديه تأثير  في المستقبلأ، معقبا:" الشعب المصري يعي بان التضحيات التي تحدث الآن لن تضيع" 
وأكد في سياق آخر أن الرئيس الراحل أنور السادات تعرض لأكبر عملية تشويه في التاريخ حيًا وميتًا، وهذه الحملة لم تحدث بشرف،  مشيرًا إلى أن الكاتب محمد حسنين هيكل قام باعداد كتاب للدفاع عن كل ما فعله الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، متحدثا على ضرورة احترام حرمة الموتى، وعندما توفى "السادات" لم يكن منصفًا معه، ولم يحترم حرمة موتته في كل الأحوال.
وأضاف، أن  "هيكل" لم يكن يحب السادات ، لانه أخرجه من جريدة الإهرام، خلاف تعرضه للسجن في عام 1981، حيث ظل "هيكل" في حالة ذهول غير طبيعية لمدة ليست بالقليلة في الأيام الاولى من السجن، وعندما خرج من السجن، قام بإعداد كتاب "خريف الغضب".
 وأشار إلى أن هذا الكتاب هو أسوأ كتاب على الإطلاق، حيث كان ملحق الكتاب يتحدث على أن الرئيس الراحل أنور السادات كان كله مساويء، ليس هذا فقط، بل عظم "هيكل" من النكسة، وقلل من أهمية نصر اكتوبر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محطة قطارات الصعيد إعلامي نشأت الديهي الدولة المصرية السيسي الرئيس السيسي الشعب المصرى الإعلامي نشات الديهي عبد الفتاح السيسي الرئيس عبد الفتاح السيسي محطة قطارات الإعلامي محمد الباز الراحل محمد أنور السادات تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح الرئيس السيسي الرئیس السیسی الرئیس الراحل أن الرئیس إلى أن

إقرأ أيضاً:

محمد الباز: السادات تعرض لأكبر عملية تشويه في التاريخ حيًا وميتًا

 قال الإعلامي محمد الباز، إن الرئيس الراحل  أنور السادات تعرض لأكبر عملية تشويه في التاريخ حيًا وميتًا، وهذه الحملة لم تحدث بشرف، مؤكدا  ضرورة احترام حرمة الموتى.

وأضاف "الباز"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء السبت، أن "هيكل" لم يكن يحب  السادات؛ لأنه أخرجه من جريدة الأهرام، خلاف تعرضه للسجن في عام 1981، حيث ظل "هيكل" في حالة ذهول غير طبيعة لمدة ليست بالقليلة في الأيام الأولى من السجن، وعندما خرج من السجن؛ أعد كتاب "خريف الغضب". 

كاتب صحفي: السادات كان واقعيا في حرب أكتوبر 1973 الرئيس السيسي لـ السادات: هزمت خصومك وأنت مش موجود.. فيديو النكسة

أشار محمد الباز إلى أن كتاب "خريف الغضب"، هو أسوأ كتاب على الإطلاق، حيث كان ملحق الكتاب يتحدث عن أن الرئيس الراحل أنور السادات كان “جارية”- على حد تعبيره- وليس هذا فقط، بل عظَّم "هيكل" من النكسة، وقلل من أهمية نصر أكتوبر.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قال خلال افتتاح محطة قطارات صعيد مصر، المعروفة باسم محطة قطارات بشتيل الجديدة، إن الرئيس الراحل أنور السادات هزم خصومه، على الرغم من أنه رحل عن عالمنا منذ 1981.

وتابع الرئيس السيسي: “بيتهيألي إن كل 10 سنوات بيتكتبله صفحة جديدة؛ عشان تقوله إنت هزمت خصومك وأنت مش موجود”. 

مقالات مشابهة

  • محمد الباز: الرئيس السيسي بنى مصر من الصفر
  • محمد الباز: السادات تعرض لأكبر عملية تشويه في التاريخ حيًا وميتًا
  • محمد الباز: تعاون الرئيس الراحل أنور السادات مع الإسلاميين كان خطأ كبيرا
  • محمد الباز: هيكل كان له مساران «استراتيجي وتكتيكي» في حديثه عن الرؤساء
  • محمد الباز: الرئيس السيسي يرد الاعتبار سنويا للسادات
  • "استراتيجي وتكتيكي".. محمد الباز: هيكل كان له مسارين في حديثه عن الرؤساء
  • محمد الباز: الرئيس السيسي رد الاعتبار لأنور السادات
  • محمد الباز: الرئيس السيسي رد الاعتبار للسادات
  • محمد الباز لـ«كلام في السياسة»: الرئيس السيسي رد الاعتبار للسادات