دعا اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية جموع المواطنين بالإسماعيلية للمشاركة في الاحتفال بالعيد الوطني للمحافظة يوم الخميس المقبل بالطريق الدائري بمشاركة فرق الموسيقي العسكرية بالإضافة إلى فقرات متنوعة، وذلك احتفالًا بعيد المحافظة الموافق 16 أكتوبر لعام 1951.

وطالب أكرم بتقديم خدمة النقل المجاني للمواطنين بأتوبيسات مرفق النقل الداخلي والجمعية التعاونية؛ لتسهيل الوصول إلى مكان الاحتفال للأسر والشباب في الإسماعيلية والتي سيتم الإعلان عنها على الصفحة الرسمية للمحافظة خلال الساعات المقبلة .

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مساء اليوم السبت لمتابعة اللمسات النهائية لمخطط الاحتفالات التي تقيمها محافظة الإسماعيلية بمناسبة عيدها القومي، والذي يوافق السادس عشر من أكتوبر.

وذلك بحضور اللواء طارق اليمني السكرتير العام المساعد للمحافظة، العميد محمد فرج شعلان المستشار العسكري للمحافظة، واللجنة التنفيذية لاحتفالات العيد القومي.

وعبر محافظ الإسماعيلية عن سعادته بمشاركة كافة القطاعات والجهات الشريكة بهذه الاحتفالية، مشيرًا إلى أنها تتضمن عدة فعاليات وافتتاحات، بالإضافة إلى العروض الفنية والرياضية والتي تهدف إلى إدخال السرور على أهل المحافظة الباسلة.

وتحتفل محافظة الإسماعيلية يوم ١٦ أكتوبر الجاري بالعيد القومي للمحافظة حيث يتم افتتاح عدد من المشروعات التنموية والاستثمارية بالمحافظة .

 ويتوافق يوم ١٦ اكتوبر لعام ١٩٥١ والذي يتوافق مع بدء الكفاح المسلح والمقاومة الشعبية بالإسماعيلية ضد المحتل الانجليزي حيث انتفض طلاب وعمال الإسماعيلية وقاموا بحرق مركز التموينات للجيش البريطاني والمعروف باسم النافي احتجاجا على التواجد الانجليزي في منطقة القناة. ورد الاحتلال على حرق النافي بفتح النيران الحية على أهالي الإسماعيلية مما أوقع العشرات بين قتيل وجريح .واستمر كفاح أهالي الاسماعيلية لنحو ١٠ يوم حتى وقعت أحداث معركة الشرطة الشهيرة في ٢٥ يناير

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ الإسماعيلية الاسماعيليه العيد القومي للمحافظة أهالي الاسماعيلية فى الاسماعيلية

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يهدي وزير الأوقاف درع المحافظة تقديرًا لجهوده الدعوية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بمكتبه صباح اليوم الجمعة، الدكتور أسامة الازهري وزير الأوقاف، لأداء شعائر صلاة الجمعة ضمن احتفالات محافظة الإسماعيلية بعيدها القومي، وذلك بمجمع الشهداء الإسلامي، بالطريق الدائري بحي ثالث مدينة الإسماعيلية.

وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، محمود الجلاد معاون وزير الأوقاف لشؤون الإعلام، الشيخ إسماعيل أحمد إسماعيل وكيل وزارة الأوقاف بالإسماعيلية.


و خلال اللقاء، رحب اللواء طيار أ.ح أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بالدكتور أسامة الازهري وزير الأوقاف، مشيدًا بجهوده الدعوية، وما يقدمه من علم يعبر عن سماحة الدين الإسلامي.

وعلى هامش اللقاء أهدى اللواء أكرم جلال درع محافظة الإسماعيلية لوزير الأوقاف تقديرًا لجهوده الدعوية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الإسماعيلية يتابع اللمسات النهائية لاحتفالات المحافظة بعيدها القوميِّ
  • «ثقافة الغربية» تواصل الاحتفال بذكرى حرب أكتوبر والعيد القومي للمحافظة
  • محافظ الإسماعيلية يهدي وزير الأوقاف درع المحافظة تقديرًا لجهوده الدعوية
  • احتفالا بالعيد القومي للمحافظة.. وزير الأوقاف ومحافظ الإسماعيلية يشهدان صلاة الجمعة بمسجد الشهداء الإسلامي
  • ضمن احتفالات العيد القومي.. وزير الأوقاف يؤدي صلاة الجمعة بالإسماعيلية
  • احتفالية ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة بكوبرى دمياط التاريخى
  • محافظ الإسماعيلية يتفقد عددا من القطاعات بمدينة المستقبل ويستمع لمطالب المواطنين
  • محافظ الإسماعيلية في جولة تفقدية لمتابعة عدد من القطاعات بمدينة المستقبل
  • محافظ الإسماعيلية يفاجئ المخابز البلدية المدعمة ويشدد علي جودة رغيف الخبز