صحيفة صدى:
2024-10-12@22:16:41 GMT

وفاة 3 أشخاص في نيجيريا قبل مواجهة ليبيا

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

وفاة 3 أشخاص في نيجيريا قبل مواجهة ليبيا

ماجد محمد

أصدر الاتحاد النيجيري لكرة القدم، بيانًا رسميًا، اليوم السبت، عبر من خلاله عن تعازيه لأسر الضحايا الثلاثة الذين لقوا مصرعهم في كمين مسلح قبل مباراة نيجيريا ضد ليبيا في تصفيات كأس أمم إفريقيا.

وقتل ثلاثة من طاقم قناة سوبر سبورت الشهيرة في كمين مسلح نفذه قطاع طرق على طريق إيهيالا أورلو في ولاية أنامبرا، يوم الثلاثاء الماضى.

وقال الاتحاد النيجيري، فى بيان له: عبر رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم، الحاج إبراهيم موسى جوساو، عن حزنه العميق قائلاً: “لقد فزنا بالمباراة ضد ليبيا وحصلنا على ثلاث نقاط، لكن حقيقة فقدان ثلاثة أرواح خلقت موقفًا لم نتمكن فيه من الاحتفال بشكل صحيح، ويؤلمني بشدة حتى التفكير في الحادث المؤسف”.

وواصل رئيس الاتحاد النيجيري: “كانت لكرة القدم النيجيرية علاقة طويلة ومثمرة مع سوبر سبورت، وكانت المنظمة حليفًا قويًا في المساعدة على تحقيق هدف الاتحاد النيجيري لكرة القدم في نشر الفرح بين النيجيريين من خلال كرة القدم، وكانوا محترفين للغاية ومخلصين في خدمتهم، نشاركهم آلامهم وحزنهم في هذه الفترة وصلاتنا أن يرحم الله عائلة سوبر سبورت وأسر المتوفى، ويمنحه الراحة الأبدية”.

جاء هذا الحادث أثناء سير الطاقم إلى أويو لتغطية مباراة نيجيريا ضد ليبيا، في المباراة التي جمعت بين المنتخبين في تصفيات كأس أمم إفريقيا في المغرب 2025.

وأكدت بعض التقارير الصحفية في الساعات الماضية، بأن هذه الحافلة كانت تحمل 14 شخصًا، ونجحت الشرطة النيجيرية في إنقاذ 8 أشخاص، وقام اثنان بالفرار من هذا الحادث، وتم قتل 3 أشخاص، وما زال هناك شخصًا واحدًا مفقودًا حتى الآن.

يذكر أن منتخب نيجيريا قد حقق الانتصار على حساب منتخب ليبيا، بنتيجة هدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الثالثة في تصفيات كأس أمم إفريقيا في المجموعة الرابعة.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: حادث منتخب ليبيا منتخب نيجيريا الاتحاد النیجیری لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

المنتخب النيجيري يهزم ضيفه الليبي بصعوبة في تصفيات كأس أفريقيا

حقق المنتخب النيجيري فوزا صعبا على ضيفه منتخب ليبيا (1-0) اليوم الجمعة في المرحلة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة لحساب تصفيات كأس أمم أفريقيا المغرب 2025.

وسجّل فيسايو ديلي-باشيرو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (87).

وهذا هو الفوز الثاني  على التولي للمنتخب النيجيري في التصفيات القارية مقابل تعادل واحد ليرفع رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة.

في المقابل تكبدّ منتخب ليبيا خسارته الثانية مقابل تعادل واحد ليتجمّد رصيده عند نقطة في المرتبة الرابعة.

وضمن ذات المجموعة اكتسح منتخب بنين شباك ضيفتها رواندا بثلاثية نظيفة، ليحل ثانيا برصيد 6 نقاط بينما تموقعت رواندا في المرتبة الثالثة برصيد نقطتين.

مقالات مشابهة

  • تونس تخسر من جزر القمر في تصفيات أمم إفريقيا
  • المنتخب النيجيري يهزم ضيفه الليبي بصعوبة في تصفيات كأس أفريقيا
  • نيجيريا تحقق فوزا قاتلا على حساب ليبيا في تصفيات أمم افريقيا
  • نيجيريا تقتنص فوزًا قاتلًا من ليبيا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية
  • الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يفرض عقوبات على لاتسيو وأتلتيكو بسبب عنصرية الجماهير
  • الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يحسم الجدل ويحدد ملعب المواجهة بين إيران وقطر
  • تصفيات أمم أفريقيا.. منتخب ليبيا يتحدى الصعوبات في مواجهة نيجيريا
  • الاتحاد الإفريقي لكرة القدم يرشح 6 ملاعب مغربية لاستضافة كأس إفريقيا 2025
  • اعتقال مسؤولين لكرة القدم في الجزائر