قدمت شركة تويوتا رائدة صناعة السيارات اليابانية مجموعة كبيرة من طرازاتها عالميًا ومحليًا، ولكن تبقى النسخة كورولا واحدة من أشهر هذه الطرازات، كما تعزز الصانعة الكورية الجنوبية كيا عملاقة تصنيع السيارات من تواجدها في الأسواق المختلفة، لما تقدمه من إصدارات قوية ومتنوعة أيضا، ومنها النسخة جراند سيراتو الشهيرة.

تويوتا راش العائلية 2020 بـ 7 مقاعد.. اعرف السعر كيا بيكانتو «أوتوماتيك» بـ 270 ألف جنيه | سوق المستعمل تويوتا هايلكس بـ 6 عجلات.. تصميم عسكري ومهام متعددة | صور مواصفات كيا كرنفال العائلية 2025 .. وسعرها في السعودية وفي سياق هذا الموضوع يقدم موقع "صدى البلد" مقارنة بين النسختين من ناحية أسعارها بالسوق المصري بالإضافة إلى أبرز التجهيزات. تويوتا كورولا 2024 محرك السيارة تويوتا كورولا 2024 

 

حصلت السيارة تويوتا كورولا 2024 على محرك رباعي الأسطوانات 4 سلندر، سعة 1600 سي سي، يضخ قوة قدرها 120 حصانا، و154 نيوتن متر من العزم الأقصى للدوران، متصل بناقل سرعات أوتوماتيكي الأداء طراز CVT.

 تويوتا كورولا 2024 تسارع السيارة تويوتا كورولا 2024 ومعدل استهلاك الوقود

 

يمكن للسيارة تويوتا كورولا 2024 الوصول إلى سرعة 100 كم/ساعة من نقطة السكون 0 في فترة زمنية تستغرق 12 ثانية، بينما يقدر متوسط استهلاكها من الوقود حوالي 6.8 لتر لكل 100 كيلومتر.

 تويوتا كورولا 2024 سعر السيارة تويوتا كورولا 2024 

 

تبدأ أسعار السيارة تويوتا كورولا 2024 في السوق المحلي من مليون 350 ألف جنيه، وصولاً إلى مليون و700 ألف جنيه.

كيا جراند سيراتو 2024محرك السيارة كيا جراند سيراتو 2024

 

تستمد كيا جراند سيراتو 2024 أوامر الحركة من ناقل سرعات 6 غيار أوتوماتيك، بينما تعتمد فنيًا على محرك رباعي الأسطوانات 1600 سي سي، 4 سلندر، يستطيع أن ينتج قوة إجمالية قدرها 130 حصانا، و155 نيوتن متر من العزم الأقصى للدوران.

كيا جراند سيراتو 2024تسارع السيارة كيا جراند سيراتو 2024 ومعدل استهلاك الوقود 

 

تستهلك السيارة كيا جراند سيراتو 2024 نسبة من الوقود قدرها 6.9 لتر لكل 100 كيلومتر، ومع قدراتها الفنية المقدمة فيمكنها الانطلاق من نقطة الثبات 0 وصولاً إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال مدة زمنية قدرها 11.6 ثانية.

كيا جراند سيراتو 2024سعر السيارة كيا جراند سيراتو 2024 

 

تبدأ أسعار السيارة كيا جراند سيراتو 2024 في السوق المحلي من مليون 249.900 جنيه إلى مليون و449.900 جنيه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: تويوتا كيا تويوتا كورولا تويوتا كورولا 2024 سعر السيارة تويوتا كورولا 2024 كيا جراند سيراتو كيا جراند سيراتو 2024 سعر السيارة كيا جراند سيراتو 2024 السیارة تویوتا کورولا 2024 جراند سیراتو

إقرأ أيضاً:

«جودو الإمارات» يتصدر «أبوظبي جراند سلام»

 

أبوظبي (الاتحاد)


حصد منتخبنا «الذهبية الثانية»، في بطولة أبوظبي جراند سلام للجودو، التي تقام برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب حاكم إمارة أبوظبي. 

وشهدت المنافسات تتويج محمد يزبيك بـ«ذهبية» وزن تحت 73، عقب فوزه في المباراة النهائية على بطل طاجيكستان أبوبكر شيروف، ليحتفظ منتخبنا بصدارة الترتيب العام، برصيد ميداليتين ذهبيتين، قبل ختام «النسخة الـ15»، الأحد، بصالة «مبادلة آرينا» بمدينة زايد الرياضية، والتي يستضيفها اتحاد الجودو، بإشراف الاتحاد الدولي، ودعم من مجلس أبوظبي الرياضي، ومساهمة العديد من الجهات، وتبلغ جوائزها 154 ألف يورو، وتعتبر بداية الطريق لحصد نقاط التأهل لبلوغ أولمبياد لوس أنجلوس 2028.

 

أخبار ذات صلة الإمارات تدين بشدة الاعتداء على قوة حفظ السلام في لبنان «أبيض الناشئين» يُغادر إلى معسكر تايلاند


شهد منافسات اليوم الثاني، محمد بن ثعلوب الدرعي، سفير الصداقة والسلام والإنسانية، في الاتحاد الدولي للجودو، رئيس اتحاد الجودو، رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، وماريوس فايزر، رئيس الاتحاد الدولي، وعبيد العنزي رئيس الاتحادين الكويتي والآسيوي، وعارف العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وشارك الجميع في تتويج الأبطال. 

وشارك منتخبنا في الجولة الثانية بعدد 4 لاعبين، وأسفرت عن فوز محمد يزبيك في الدور التمهيدي، لوزن تحت 73 كجم، على البريطاني وليفرت شورت، ليواجه بطل صربيا باجسانجور باجاجيف، واستطاع التغلب عليه بعد مباراة قوية، ليبلغ نصف النهائي لهذا الوزن، كما أسفرت عن تألقه أمام لاعب الاتحاد الدولي كارين جالستيان، ومن بعده التفوق علي الطاجيكي أبوبكر شيروف في النهائي.
وتأهل طلال شفيلي إلى الدور الثالث، بفوزه على الألماني ستارك فلاديمير، في وزن تحت 81 كجم، ليلتقي زاور دفالا، إلا أنه لم يتمكن من المنافسة على «الذهبية» في آخر 5 ثوانٍ، بعد أن كان متفوقاً، ليلعب في «ملحق الترضية» بمواجهة الجورجي ديمتري جوكلايزي، على «برونزية» وزن تحت 81 كجم، إلا أنه خسر الميدالية، بقرار من حكام «الفار».
فيما خسر كريم عبدالكريم، مباراته في وزن تحت 73 كجم، أمام الإيطالي فالير ليوناردو، واعتبر «الصاعد» راشد علي المشجري منسحباً في مباراته بالدور التمهيدي أمام البرازيلي كودا جوليو سيزار، بسبب تغيبه للإصابة.
وتأتي مراسم الجولة الختامية، بإقامة مباريات الوزن الثقيل تحت 90 كجم، وتحت 100 كجم، وفوق 100 كجم، وتشهد مشاركة منتخبنا بلاعبين من بين 15 لاعباً ولاعبة ضمتهم البطولة، بعد أن حرمت الإصابة لاعبنا القوي ظفار كوسوف حامل «فضية» بطولة «أستانا جراند سلام» من المشاركة، لينضم إلى قائمة المصابين، بجانب «البرونزي» نارمند في وزن تحت 66، والذي أصيب في معسكر اليابان الأخير، وعمر معروف الذي كان مؤهلاً للفوز بميدالية في وزن فوق 100 كجم.
ويلعب يوم الأحد في وزن تحت 90 كجم لاعبنا «الشاب» سليمان إبراهيم مع بطل طاجكستان راجابوف أوميدجون، ويخوض لاعبنا «الشاب» حارب عبدالرحمن جمعة حامل ذهبية بطولة العرب مباراته الأولى، في الدور التمهيدي، مع بطل ألمانيا بيلز مارفن.
وحرص محمد بن ثعلوب الدرعي، بحضور ناصر التميمي، عضو اللجنة الأولمبية الوطنية، الأمين العام للاتحاد، مدير البطولة، على تهنئة لاعبة منتخبنا «الذهبية» بشيرات خرودي، فور انتهاء مباراتها مع بطلة منغوليا سوسوربارام حاملة اللقب العالمي لفئة الناشئين عام 2019، والميدالية الأولمبية للشباب عام 2018، والحائزة على 6 ميداليات في بطولات «الجراند سلام» للجودو، بالإنجاز الذهبي.
وأصبحت بشيرات صاحبة أول ميدالية نسائية لـ«جودو الإمارات» في بطولات أبوظبي الكبرى، في وزن تحت 52 كجم، وبالتالي سطرت اسمها بحروف من ذهب في سجل «جودو الإمارات».
وقال إن بطولات «الجراند سلام للجودو» التي تأتي ضمن بطولات الاتحاد الدولي الكبرى، تمثل بداية المشوار لحصد المزيد من نقاط التأهل لأولمبياد لوس أنجلوس 2028، مثمناً الأداء القتالي للاعبة الذهبية التي عبرت عن فرحتها، ويمثل الإنجاز حافزاً خلال البطولات القادمة التي تتطلب المزيد من البذل والتضحيات، تقديراً لرعاية الدولة لقطاع الشباب والرياضة.
من ناحية أخرى، حظيت بشيرات خرودي الفائزة بميدالية ذهبية في اليوم الأول للبطولة باستقبال حافل بفندق جراند ميلينيوم الوحدة، مقر إقامة وفود بطولة «أبوظبي جراند سلام»، وسط مشاركة كبيرة من النزلاء، وقدمت لها الورود.وأعربت «البطلة الذهبية» عن سعادتها الكبيرة بحفاوة الاستقبال والتكريم، ويمثل ذلك دافعاً لها للمزيد من الإنجازات في البطولات المقبلة.

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يفاجئ منافذ بيع الخضار والفاكهة ويشدد على ضرورة الالتزام بالأسعار
  • «جودو الإمارات» يتصدر «أبوظبي جراند سلام»
  • 2.74 % ارتفاعا في الرقم القياسي للصناعات التحويلية والاستخراجية خلال يوليو 2024
  • أرخص باقات الإنترنت المنزلي في مصر لعام 2024: مقارنة بين الشركات الكبرى
  • 102 ألف رحلة طيران يومياً حول العالم منذ بداية 2024
  • اكتشف الآن مواصفات واسعار سيارة تويوتا كورولا لعام 2025
  • "الإحصاء": ارتفاع الرقم القياسي للإنتاج الصناعي بنسبة 1.0% خلال شهر أغسطس 2024
  • مقارنة بين سوزوكى ارتيجا و ميتسوبيشي اكسباندر 2024.. اعرف المواصفات والأسعار
  • الإحصاء السعودية: ارتفاع مؤشر الرقم القياسي لكميات الإنتاج الصناعي خلال أغسطس 2024