أعرب الفنان العراقي همام إبراهيم عن مدى سعادته لمشاركته للمرة السابعة على التوالي بمهرجان الموسيقى العربية في دورته 32  وللمرة الأولى بمسرح سيد درويش في الإسكندرية ويأتي ذلك على غرار مشاركته بحفل افتتاح المهرجان، وضمن فعاليات حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية دورة فنان الشعب سيد درويش، اليوم، السبت بمسرح سيد درويش في الإسكندرية.


 ‏
 ‏ويحيي الحفل  عدد من نجوم الوطن العربي، الفنانة السورية وعد بحري، والفنان العراقي همام إبراهيم، الفنان أحمد صبري، الفنان أحمد الوزيري، الفنانة رضوى سعيد، والفنانة نهاد فتحي.


وقال "إبراهيم" خلال حديثه "للفجر" الفن العراقي استطاع خلال أخر 15 عام التميز من خلال ما يقدمه الشباب وانتشاره في الوطن العربي من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، مقتضياّ بالفنان كاظم الساهر ومثله من الفنانين الذين أثروا في جيل كامل من الشباب العراقي.

وصرح " إبراهيم"  "للفجر" أنه سيقدم أغنية باللهجة المصرية بالإضافة إلى أغنية "وعمار يا إسكندرية" مشيرًا إلى تعاونه الفترة الأخيرة مع العديد من المصريين متحدثاّ عن التحديات التي تواجه في مواكبة وتغيير اللون الذي يقدمه من الأغاني مع حرصه الشديد ومراعاته للقيمة الفنية التي يقدمها والذوق العام للجمهور.

وأشاد "إبراهيم" على غرار إطلاق سيد درويش على هذه الدورة للمهرجان، بالفنان سيد درويش والذي رحل في سن مبكر،  ومدى تأثيره على الموسيقى العربية من خلال تقديمه للفن السهل الممتنع، والوان مختلفة من الموسيقى العربية والتي كان قريبة من المواطن البسيط وبنفس الوقت تقدم وجبة دسمة من الموسيقى للفنانين مؤكدًا أنه يتدرب منذ الصغر على الأغنية المصرية ولذلك لم يجد صعوبة في الكبر لإداء ذلك.

وأحيا حفل الافتتاح، الفنانة السورية وعد بحري، والفنان العراقي همام إبراهيم، الفنان أحمد صبري، الفنان أحمد الوزيري، الفنانة رضوى سعيد، والفنانة نهاد فتحي.

وجدير بالذكر أن فعاليات مهرجان الموسيقى العربية، تحت رئاسة الدكتور خالد داغر، وتحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والدكتورة لمياء أبو زيد رئيس دار الأوبرا المصرية، وتقام  فعاليات المهرجان على عدد من مسارح مصر في الفترة من 11 وحتى 24 من أكتوبر الجاري.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: افتتاح مهرجان افتتاح مهرجان الموسيقي الافتتاح الاسكندري التواصل الاجتماعي السهل الممتنع الفنان كاظم الساهر الوطن العرب حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية رئاسة الدكتور خالد داغر عمار يا إسكندرية فنان الشعب سيد درويش مهرجان الموسيقى العربي نجوم الوطن العربي الموسیقى العربیة همام إبراهیم الفنان أحمد سید درویش

إقرأ أيضاً:

مدحت صالح يغني لعبد الحليم حافظ وأم كلثوم بحفل مهرجان الموسيقى العربية

يحرص الفنان مدحت صالح على تقديم وجبة غنائية دسمة لجمهور حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية المقام حالياً داخل دار الأوبرا المصرية وسط حضور جماهيري كبير. 

وفاجأ مدحت صالح جمهوره بغناء أغنية  "بيلوموني ليه" للعندليب الراحل عبد الحليم حافظ، والتي رددها الجمهور معه أثناء الغناء في حالة تفاعلية بديعة.

وأمتع مدحت صالح الجمهور بغناء أغنية "بعيد عنك" لكوكب الشرق أم كلثوم، والتي حظت بتفاعل كبير من الحضور.

مدحت صالح يتألق في افتتاح مهرجان الموسيقى العربية

وبدأ مدحت صالح حفله بمهرجان الموسيقى العربية بأغنية "وحياة من خلقك"، ثم واصل تقديم وصلته الغنائية بأغنيات "سلامات، لحظة تاريخية، بعيد عنك، العصفورة".

ومن المقرر أن يستمر مدحت صالح في تقديم عدد كبير من أغانيه لمدة ساعة ونصف.

حفلات مهرجان الموسيقى العربية

يذكر أن الدورة الـ 32 لمهرجان الموسيقى العربية من المقرر أن تستمر لمدة 14 يوما، وتضم عددا كبيرا من المطربين بالوطن العربي، أبرزهم عمر خيرت، علي الحجار، نسمة محجوب، عبير نعمة.

مقالات مشابهة

  • حلمي عبد الباقي يشارك بحفل في مهرجان الموسيقى العربية .. الاثنين
  • انطلاق مهرجان الموسيقى العربية 2024
  • على مسرح سيد درويش اليوم .. حفل لـ وعد البحرى وهمام إبراهيم
  • مدحت صالح يغني لعبد الحليم حافظ وأم كلثوم بحفل مهرجان الموسيقى العربية
  • معلومات عن أوبريت «العشرة الطيبة» لسيد درويش.. بطل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية
  • عرض فيلم تسجيلي عن سيد درويش في حفل افتتاح مهرجان الموسيقى العربية
  • مهرجان الموسيقى العربية يقدم حفلة مجانية للجمهور قبل الافتتاح
  • وزارة الثقافة المصرية تواصل فعاليات مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية الـ٣٢
  • 14 ليلة من «الزمن الجميل» بمهرجان الموسيقى العربية