موقع 24:
2024-10-12@21:16:57 GMT

إسرائيل تحجب معلومات عن واشنطن حول الرد على إيران

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

إسرائيل تحجب معلومات عن واشنطن حول الرد على إيران

أكد مسؤولون أمريكيون أن إسرائيل تحجب عن واشنطن الكثير من المعلومات، حول طبيعة ردها على إيران، بعد الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران بداية الشهر الجاري، في ظل محاولة الولايات المتحدة وضع قيود على الرد الإسرائيلي، للحيلولة دون اندلاع حرب إقليمية.

ونقلت شبكة NBC الأمريكية عن مسؤولين قولهم إن "إسرائيل حددت أهدافها للرد، لكنها لم تشاركهم جدولاً زمنياً محدداً حتى الآن حول موعد بدء الهجوم وطريقته".


وقال المسؤولون إن "إسرائيل أطلعت الولايات المتحدة على مزيد من المعلومات بشأن الرد، لكنهم حجبوا الكثير من التفاصيل، وتستعد الولايات المتحدة للدفاع عن أصولها في المنطقة من أي هجوم مضاد فوري من إيران، لكن من غير المرجح أن تقدم دعماً عسكرياً مباشراً للعملية".
قبل الضربة الإسرائيلية..إيران المتوترة تبحث عن مخرج دبلوماسي لتجنب التصعيد مع إسرائيل - موقع 24تبحث القيادة السياسية في إيران منذ بداية أكتوبر (تشرين الأول) الجاري عن مخرج دبلوماسي يجنبها ضربة إسرائيلية موجعة. وأضاف المسؤولون "ليس هناك ما يشير إلى أن إسرائيل ستستهدف المنشآت النووية أو تنفذ عمليات اغتيال، وأن الولايات المتحدة لا تعلم متى قد يأتي الرد الإسرائيلي، لكن الجيش الإسرائيلي مستعد وجاهز للهجوم في أي وقت بمجرد صدور الأمر".
وناقش وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن مع نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت، الخطوط العريضة للرد الإسرائيلي، بعد اجتماع لمجلس الوزراء الإسرائيلي بشأن الرد، لكن غالانت لم يشارك الأهداف المحددة التي تمت مناقشتها في ذلك الاجتماع.
وقالت الشبكة الأمريكية: "واصل المسؤولون الأمريكيون حث الحكومة الإسرائيلية على جعل ردها متناسباً، والالتزام بالأهداف العسكرية وتجنب منشآت النفط والغاز والمنشآت النووية".
وتشهد المنطقة حالة من التوتر في انتظار رد إسرائيل على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي أطلق في الأول من أكتوبر (تشرين الأول)، والذي قالت إيران إنه جاء رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، وزعيم حزب الله حسن نصر الله في بيروت.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية إسرائيل الولايات المتحدة إيران إيران وإسرائيل إسرائيل الولايات المتحدة الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

إسرائيل: الرد على إيران لا يزال قيد التخطيط

اجتمع مجلس الأمن الإسرائيلي في وقت متأخر من يوم أمس الخميس، دون التصويت على الموافقة على عمل عسكري ضد إيران؛ الأمر الذي يزيد من حالة عدم اليقين بشأن توقيت الضربة المتوقعة.

وتعهد المسئولون الإسرائيليون بالرد عسكريًا على حوالي 200 صاروخ باليستي إيراني. وكان من المتوقع أن يوافق المجلس أمس الخميس على الخطط المتعلقة بالهجوم على إيران أو أن يصوت لمنح رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف جالانت الإذن بالتصرف حسب تقديرهم.

وقال مسئول إسرائيلي إن الهجوم لا يزال قيد التخطيط، وأن تأخير اتخاذ قرار المجلس جاء في ظل استمرار المشاورات مع إدارة جو بايدن. وأشار المسئول إلى أن المجلس يمكن أن يجتمع عبر الهاتف للتصويت في أي وقت.

وقد صرح البيت الأبيض بأن الهجوم المضاد على إيران مبرر، لكنه حث إسرائيل على تجنب هجوم كبير قد يشعل صراعًا أوسع نطاقًا، بما في ذلك ضرب المنشآت النووية الإيرانية أو مواقع إنتاج النفط.

مقالات مشابهة

  • تقرير: إيران تخشى الهجوم الإسرائيلي .. وتتصرف بـ حميّة دبلوماسيًا
  • مصادر.. إسرائيل حددت أهدافها في إيران والرد قد يكون قريب!
  • الكشف عن موعد توجيه إسرائيل ضربتها العسكرية “الكبيرة” على إيران - تفاصيل
  • “إن بي سي نيوز”: إسرائيل ضيّقت خياراتها للرد على إيران
  • سي.إن.إن: واشنطن طالبت طهران بـ"ضبط الرد" على الهجوم الإسرائيلي المرتقب
  • إعلام أمريكي: الرد الإسرائيلي لن يستهدف منشآت نووية في إيران
  • مسؤولون لـ "NBC": إسرائيل أطلعت واشنطن على معلومات حول الرد على إيران لكن حجبت بعضها
  • مسؤولون أمريكيون: إسرائيل أطلعت واشنطن على معلومات حول الرد على إيران
  • إسرائيل: الرد على إيران لا يزال قيد التخطيط