موقع 24:
2024-10-12@21:23:46 GMT

بفضل كراماريتش.. كرواتيا تقلب الطاولة على إسكتلندا

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

بفضل كراماريتش.. كرواتيا تقلب الطاولة على إسكتلندا

أحرز أندريه كراماريتش هدف الفوز لكرواتيا بضربة رأس في الدقيقة 70، لتعوض تأخرها بهدف إلى انتصار 2-1 على ضيفتها إسكتلندا في دوري الأمم الأوروبية، في إستاد ماكسيمير في زغرب.

بعد بداية بطيئة للمباراة سيطرت عليها كرواتيا، افتتحت إسكتلندا الأهداف في الدقيقة 32 عندما أخطأ المدافع يوسيب شوتالو في إبعاد الكرة، لتسقط أمام ريان كريستي لاعب بورنموث الذي سدد في الشباك من زاوية ضيقة.

وأدركت كرواتيا التعادل بعد أربع دقائق عندما أرسل إيفان بريشيتش تمريرة رائعة للخلف، إثر تمريرة عرضية إلى زميله إيغور ماتانوفيتش ليسدد في المرمى من مدى قريب ويسجل هدفه الدولي الأول.

وواصلت كرواتيا الضغط بعد الاستراحة، وسجل كراماريتش مهاجم هوفنهايم هدف الفوز الحاسم عندما تابع بضربة رأس تسديدة مباشرة من زميله بورنا سوسا ردها حارس إسكتلندا كريج جوردون ليتابعها كراماريتش في المرمى.

واعتقدت إسكتلندا أنها أدركت التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع، عندما أسرع تشي أدامز في تسديد كرة ساقطة داخل منطقة جزاء كرواتيا لكن مهاجم تورينو كان في وضع تسلل ليلغي الحكم هدفه بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو.

وتحتل كرواتيا المركز الثاني في المجموعة الأولى من المستوى الأول بست نقاط متساوية مع البرتغال المتصدرة التي تلتقي في وقت لاحق اليوم مع بولندا.

وظلت اسكتلندا في المركز الأخير دون نقاط، بعدما تلقت الهزيمة الثالثة توالياً. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية كرواتيا إسكتلندا منتخب كرواتيا منتخب إسكتلندا دوري الأمم الأوروبية

إقرأ أيضاً:

مباحثات موسعة للدبلوماسية الأمريكية في ليبيا، وملف المركزي الأبرز على الطاولة

أكد القائم بأعمال السفارة الأمريكية جيرمي برنت على الأهمية البالغة لـ”النزاهة التكنوقراطية” واستقلال البنك المركزي، وذلك لتعزيز الاقتصاد الليبي ومكانته في النظام المالي الدولي.

وأضاف برنت أن تعيين مجلس إدارة يتسم بالكفاءة لتعزيز حوكمة المصرف المركزي، بالإضافة إلى اتخاذ تدابير عملية لضمان إنفاق إيرادات ليبيا بشفافية وإنصاف لصالح جميع الليبيين أمر بالغ الأهمية لليبيا.

ورحّب برنت بالاتفاق بين مجلسي النواب الدولة على قيادة جديدة للمصرف المركزي وتعيين محافظ ونائب له، مسلطًا الضوء على أهمية التعاون الفني بين المصرف المركزي والولايات المتحدة الأمريكية.

كما ناقش برنت مع وفد من حكومة الوحدة الوطنية وجهات النظر حول العملية السياسية الليبية، وأكد على دعم بلاده المشترك لجهود الوساطة التي تقوم بها البعثة الأممية، إلى جانب سبل مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين.

أمنيًا.. ناقش برنت الأوضاع الأمنية في طرابلس، وعلى طول حدود ليبيا، وأكّد على دعم بلاده للجهود الرامية إلى توحيد قوات الأمن، ومشيرا إلى الدور المهم الذي تلعبه منظمات المجتمع المدني العاملة في ليبيا.

وناقش جهوده لتعزيز العدالة وسيادة القانون في ‫ليبيا، بالإضافة إلى سبل دعم الولايات المتحدة للعمل الهام الذي يقوم به مكتبها للتعاون مع مكتب النائب العام.

جاء ذلك خلال سلسلة لقاءات أجراها القائم بالأعمال جيرمي برنت في طرابلس التقى خلالها بمحافظ المركزي الجديد ناجي عيسي إلى جانب وزير الداخلية عماد الطرابلسي والنائب العام الصديق الصور.

كما التقى برنت وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة، ومستشار رئيس الوزراء إبراهيم الدبيبة، إضافة إلى رئيس لجنة التخطيط والمالية بمجلس النواب عمر تنتوش.

المصدر: السفارة الأمريكية في طرابلس “إكس”

المصرف المركزيالولايات المتحدةجيرمي برنترئيسي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • كرواتيا تحقق فوزًا صعبًا علي إسكتلندا في دوري الأمم الأوروبية
  • التعادل الإيجابي يحسم الشوط الأول من مباراة كرواتيا ضد إسكتلندا.. فيديو
  • دوري الأمم الأوروبية.. روبرتسون يقود تشكيل منتخب إسكتلندا أمام كرواتيا
  • دوري الأمم الأوروبية.. مودريتش يقود تشكيل منتخب كرواتيا أمام إسكتلندا
  • تشكيل كرواتيا أمام إسكتلندا في دوري الأمم الأوروبية
  • انتخاب أحمد البحر لعضوية «آسيوي» كرة الطاولة
  • 30 متسابق من 8 جنسيات فى بطولة سترونج مان على شواطىء الغردقة
  • منتخب البرازيل يقلب الطاولة على تشيلي بثنائية في تصفيات كأس العالم 2026
  • مباحثات موسعة للدبلوماسية الأمريكية في ليبيا، وملف المركزي الأبرز على الطاولة