أكد المهندس محمد عبد الجليل النجار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم   على الجاهزية التامة للأفراد والمعدات من خلال تفعيل أنظمة المحاكاة ومراجعة خطط الطوارئ والأزمات وضرورة تواجد مديري الافرع على رأس الأعمال للإشراف والمتابعة الميدانية لكافة الاعمال مع إتباع إجراءات واشتراطات السلامة والصحة المهنية للحافظ على صحة وسلامة العاملين والمواطنين على حد سواء والظهور بالمظهر اللائق .

 

الاستعداد لسقوط الامطار وفصل الشتاء…

 

واشار رئيس الشركة الى مواصلة قطاع الصرف الصحي لبرنامج الخطة الشهرية متضمنة الاستعدادات لاستقبال فصل الشتاء والجاهزية التامة لاحتمالات سقوط الأمطار وتجمعات المياه بالمناطق الحيوية والشوارع و الميادين بكافة أنحاء المحافظة .

مشدداً على متابعة أعمال تطهير وتسليك بالوعات وشبكات الصرف الصحي ورفع كفاءة محطات الرفع والمعالجة لزيادة القدرات الاستيعابية والتأكيد على جاهزية العنصر البشري والتنسيق بين الخط الساخن ١٢٥ وإدارة الأزمات بالشركة ومركز الشبكة الوطنية للسيطرة وغرفة إدارة الأزمات بالمحافظة ومتابعة كافة الشكاوى الواردة. 

وفي السياق أكد الدكتور جمال جابر رئيس قطاع الصرف الصحي أن القطاع يعمل على مدار الساعة ضمن خطة تشتمل مراجعة وتأهيل كافة سيارات ومعدات الكسح وإعادة تمركزها بالمراكز والمناطق الساخنة والصيانة المستمرة لطلمبات محطات الرفع والمعالجة ولوحات  الكهرباء والتحكم والمولدات والتطهير اليومي لشبكات الصرف الصحي وبيارت التجميع الرئيسية والفرعية وأحواض الترسيب والمعالجة.

4 5 8 66 77 7777

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: شركة الصرف الصحى الفيوم فصل الشتاء استقبال الصرف الصحی

إقرأ أيضاً:

سحب 73 ألف عينة خلال شهرين للتأكد من مطابقتها لمعايير الجودة بالفيوم

صرح المهندس محمد عبد الجليل النجار، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، قيام قطاع المعامل بالشركة بسحب وتجميع وتحليل ٧٢٨٣٣ عينة مياه شرب وصرف صحي وصناعي خلال شهري أغسطس وسبتمبر ٢٠٢٤، للتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية ومعايير الجودة والأمان.

وقال: إنه تم سحب ٧١٢٩٠ عينة من المحطات الرئيسية والوحدات المرشحة وشبكات مياه الشرب بجميع أنحاء المحافظة عن طريق الإدارة العامة لمعامل محطات مياه الشرب والإدارة العامة للمعمل المركزي لمياه الشرب والإدارة العامة للجودة وشئون البيئة.

كما تم سحب ١٤٠٣ عينة من دخول وخروج ومراحل معالجة محطات الصرف الصحي، عن طريق الإدارة العامة لمعامل محطات الصرف الصحي والإدارة العامة للمعمل المركزي للصرف الصحي، و١٤٠ عينة صرف صناعي عن طريق الإدارة العامة للصرف الصناعي.

وأوضح أن الهدف من سحب وتحليل عينات مياه الشرب هو التأكد من حصول كل مواطن على كوب ماء نظيف وآمن ومطابق للمواصفات القياسية، ووضع الإجراءات التصحيحية فى حالة الخروج عن الحد المسموح والهدف من سحب عينات من مياه الصرف الصحي المعالجة هو التأكد من مطابقة السيب النهائي لمواصفات ومتطلبات حماية البيئة للحفاظ على البيئة من التلوث.

وأكد النجار أن الشركة تولي اهتمامًا كبيرًا بمعاملها واستحداث أجهزة جديدة وبرامج متطورة لرصد أي تغيرات بنوعية وجودة المياه والعمل على مواكبة التطور في إنتاج مياه الشرب ومعالجة مياه الصرف الصحي.

ومن جهتها أفادت الدكتورة وفاء يعقوب رئيس قطاع المعامل بالشركة أن القطاع بمختلف إدارته يعمل على مدار اليوم بسحب وتحليل العينات، للتأكد من جودة ومأمونية مياه الشرب بجميع مراحل الإنتاج داخل محطات انتاج المياه ومن شبكات التوزيع ومنازل المواطنين، ومراقبة مياه الصرف الصحي المعالجة لضمان الحفاظ على البيئة وصحة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • "مياه الفيوم": استعداد قطاع الصرف الصحي لاستقبال موسم الشتاء وسقوط الأمطار
  • رئيس مياه الإسكندرية يتفقد محطات وروافع القطاع الجنوبي
  • سكرتير بني سويف يتفقد جاهزية مخرات السيول استعدادًا لموسم الشتاء
  • رئيس مياه القناة: رفع كفاءة محطات مياه الشرب والصرف الصحى
  • مياه القناة: استمرار أعمال اصلاح هبوط خط صرف صحى بحى المناخ ببورسعيد
  • كل ما تود معرفته عن الاشتراكات الشهرية للخط الثالث للمترو وقطار العاصمة
  • سحب 73 ألف عينة خلال شهرين للتأكد من مطابقتها لمعايير الجودة بالفيوم
  • مياه الفيوم: سحب ٧٢٨٣٣ عينة خلال شهرين للتأكد من مطابقتها لمعايير الجودة
  • برلمانية: مد برنامج تحفيز الطيران لموسم الشتاء يدعم السياحة المصرية