نفذت الإدارة العامة لتنمية النشء بالدقهلية الملتقى العلمي لشعب المبتكرين علميًا التابعة لإدارات شباب ميت غمر وأجا وشعبة الذكاء الاصطناعي التابعة لإدارة شباب ميت غمر وذلك اليوم  بمركز التنمية الشبابية بميت غمر.

بحضور ومتابعة محمد سعد مدير الإدارة العامة لتنمية النشء، وأحمد هشام مدير إدارة شباب ميت غمر،  وميادة سويلم متابع شعب المبتكرين علميًا والذكاء الاصطناعي بالمديرية، وإيمان حامد رئيس قسم تنمية النشء بإدارة شباب ميت غمر.

بدء اليوم بعرض تقديمي للشعب التخصصية بميت غمر واهم انجازاتها خلال الأعوام السابقة،ثم تلا ذلك عرض برومو لأهم ما يتم شرحه خلال العمل بالورش، وبعد ذلك تم تقسيم الطلائع إلى ثلاث مجموعات على تلاث ورش يقودها مدربي الشعب: ورشة بقيادة  عادل ابراهيم مدرب نادي المبتكرين علميا بميت غمر، وورشة بقيادة محمد ذكي مدرب نادي المبتكرين علميا بمنية سمنود ادارة شباب أجا، ثم بعد ذلك ورشة بقيادة  تامر جلال مدرب شعبة الذكاء الاصطناعي بميت غمر.قام خلالها الطلائع بالتناوب على الورش الثلاث.

تناول تامر جلال مدرب شعبة الذكاء الاصطناعي بميت غمر في ورشته مقدمة في اساسيات البرمجة، وتناول الاستاذ عادل إبراهيم مدرب شعب المبتكرين علميًا بميت غمر أهمية البرمجة ودور الذكاء الاصطناعي في برمجة الروبوت وكيفية دمج البرمجة واستغلال الامكانيات البيئية المتاحة وتدويرها لتصنيع روبوتات تحمل افكار محتلفة مثل توليد الطاقة واستغلال الامكانيات المحدودة لتوليد الطاقة.

وفى نفس السياق تناول محمد ذكي ميكانيكية وآلية عمل الروبوت بشرح مبسط الطلائع، وبمرور الطليع على الثلاث ورش يكون حقق أقصى استفادة ممكنة له خلال عمل الورش مع شرح لفكرة عمل الروبوتات التي شاركت في المسابقة القومية عقول مستنيرة من طلائع مركز شباب مدينة ميت غمر ومركز شباب منية سمنود اجا.

يأتي التنفيذ تحت رعاية  الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، وجيهان حنفي وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتنمية النشء، وتوجيهات الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة، واشراف طارق دهب وكيل المديرية للشباب، والدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية للرياضة، والدكتورة إيمان عثمان مدير الإدارة العامة لرعاية الموهوبين والمبدعين، وتحت إشراف محمد سعد مدير الإدارة، وأحمد هشام مدير إدارة شباب ميت غمر.

جانب من الورشة 1000410986 1000410989 1000410977 1000410974 1000410992 1000410980

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشباب والرياضة بالدقهلية تصنيع روبوت لذكاء الاصطناعي والذكاء الاصطناعى مركز التنمية الشبابية الذکاء الاصطناعی شباب میت غمر بمیت غمر

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي يدخل مضمار جوائز نوبل

شهدت جوائز نوبل هذا العام دخول الذكاء الاصطناعي (AI) إلى الساحة العلمية بشكل بارز، حيث تم تكريم رواد في هذا المجال ضمن جائزتي الفيزياء والكيمياء.

فقد حصل جيفري هينتون وجون هوبفيلد على جائزة الفيزياء تقديرًا لأعمالهما في تطوير الشبكات العصبية، بينما منحت جائزة الكيمياء لمطوري أداة AlphaFold من Google DeepMind، التي تستخدم الذكاء الاصطناعي لتوقع هياكل البروتينات.



أقرأ أيضاً..  فوز 3 علماء بجائزة نوبل في الكيمياء


تسليط الضوء على هذه الجوائز يُبرز كيف أصبحت التقنيات القائمة على الذكاء الاصطناعي جزءًا أساسيًا من الأبحاث العلمية الحديثة. إن تكريم الأبحاث المرتبطة بتقنيات تعلم الآلة يعكس التطورات الملحوظة في مجالات متعددة، حيث يتم دمج علوم الفيزياء والرياضيات وعلوم الحاسوب وعلم الأعصاب بشكل متزايد.

 

تعتبر أداة AlphaFold نموذجًا رائدًا في مجال البيولوجيا الهيكلية، إذ تقدم قدرات فائقة في توقع هياكل البروتينات بدقة عالية، مما يسهم في فهم علمي أعمق وفتح آفاق جديدة في البحث العلمي.

أخبار ذات صلة جوجل تطلق تحديث "جيميناي" الجديد لتوليد الصور عبر إيماجن 3 للجميع اعتماد مجلس الوزراء موقف الدولة بشأن سياسة الذكاء الاصطناعي يرسخ ريادتها في المجالات التكنولوجية عالمياً

تعكس هذه الجوائز التحول الذي يشهده العالم العلمي بفضل الابتكارات التقنية، مما يبرز الأثر العميق للذكاء الاصطناعي في تعزيز البحث العلمي وتحقيق إنجازات ملحوظة، وهو ما يجسد التطور المستمر في مجالات العلوم الحديثة.


 

أقرأ أيضاً.. العالمان هوبفيلد وهينتون يفوزان بجائزة نوبل في الفيزياء

ومع ذلك، أثارت هذه الجوائز بعض الجدل بين الباحثين، حيث تساءل البعض عن مدى ارتباط الأبحاث الممنوحة بجوائز نوبل بمفاهيم الفيزياء التقليدية، مما يعكس الانقسام الحالي بين الممارسات العلمية التقليدية والتطورات الجديدة في مجال الذكاء الاصطناعي.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • «تيك توك» تلغي مئات الوظائف وتتجه نحو الذكاء الاصطناعي
  • بسبب الذكاء الاصطناعي.. تيك توك تسرّح مئات الموظفين
  • تيك توك تستغني عن مئات الوظائف وتتجه نحو الذكاء الاصطناعي
  • خبير لـالحرة: الإنسان في معركة مع الذكاء الاصطناعي على الوظائف
  • الشرطة الإيطالية تستدعي مدرب نادي إنتر ميلان
  • الذكاء الاصطناعي يدخل مضمار جوائز نوبل
  • “أبوظبي للغة العربية” يبحث تعزيز المحتوى والبحث العلمي باستخدام الذكاء الاصطناعي
  • رياضة الدقهلية تنفذ دوري المعلومات الثقافية بمراكز الشباب
  • نادي مستشاري قضايا الدولة ينظم دورة تدريبية حول الذكاء الاصطناعي