قال اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس الهيئة العامة لتنمية الطرق والكباري، إن الافتتاحات التي تمت لبعض الطرق والمحاور والكباري، تبدأ بمحور بديل خزان أسوان، لافتا إلى أنه قبل إقامة هذا المحور كان المواطنين يستخدمون جسم الخزان للمرور، وكان مقسم إلى حارتين منعكسين الاتجاه.

وأضاف «مصطفى»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أن محور بديل خزان أسوان يربط عدة شرايين ببعضها من شرق أسوان إلى غربها وأسوان الجديدة ومطار أسوان وغيرها من الطرق والمحاور والطرق، موضحًا أن محطة قطارات صعيد مصر ضمن عدة محاور تم تنفيذها، بهدف تقليل المسافة البينية ما بين المحاور وبعضها، فضلا عن أنها شريان حيوي جديد كنافذة لكل المواطنين.

قرار عاجل من النيابة بشأن سقوط شاب أسفل عجلات قطار بالجيزة

وتابع: «عند بدء المشروع القومي للطرق، كان مخطط 7000 كم إنشاء طرق جديدة، نفذ منها نحو 6500 كم حتى اليوم، وكان مخطط لتطوير الطرق القائمة في حدود 10000 كم، ونُفذ منها نحو 8000 كم».

ولفت، إلى أن محطة قطار بشتيل كان الغرض من إنشائها تخفيف كثافة الركاب من محطة رمسيس، وأن تكون وسط منطقة تخدم عليها مجموعة من المحاور والوصول لها يكون بشكل سلس وسهل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطرق والكباري خزان اسوان الطرق والمحاور أسوان الجديدة المشروع القومي

إقرأ أيضاً:

تنمية للصعيد وتخفيف الزحام.. أهداف تحققها محطة قطارات بشتيل الجديدة

ما بين تنمية الصعيد وتخفيف الزحام على محطة قطارات مصر بمنطقة رمسيس، تعددت وتنوعت الأهداف التي أنشأت من أجلها محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل بمحافظة الجيزة، التي تُعد أيقونة جديدة تُضاف لإنجازات وزارة النقل والهيئة القومية لسكك حديد مصر، خاصة وأن المحطة صُممت وفق المعايير العالمية.

تسهيل حركة الانتقال من وإلى القاهرة

وفق هيئة السكة الحديد، أكد أن الهدف الأساسي للمحطة هو خدمة أبناء الصعيد وتسهيل حركة الانتقال من وإلى القاهرة، بجانب خلق منطقة استثمارية في منطقة بشتيل تعود بالنفع على أبناء المنطقة، فضلاً عن إتاحة العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة خاصة وأن المحطة تشتمل على الكثير من المحلات والمولات التجارية.

ضمن الأهداف هي تخفيف الازدحام الذي تعاني منه محطة قطارات مصر بمنطقة رمسيس، الأمر الذي جعل من أعمال التطوير صعوبة شديدة، لذا فكرت وزارة النقل في إنشاء محطة جديدة تُقدم خدمات لأول مرة في منظومة السكة الحديد. 

ورش لصيانة عربات القطارات

وفق اللواء ناجي نبيل مساعد العضو المنتدب لشركة إم أو تي التابعة لوزارة النقل، المشرفة على تنفيذ محطة قطارات سكك حديد صعيد مصر بمنطقة بشتيل في الجيزة، أكد أن المحطة صُممت وفق المعايير العالمية، وتم تنفيذها في جدول زمني محدد، موضحاً لـ «الوطن»، أنّها تشتمل على ورش لصيانة عربات القطارات والجرارات وعدد من الأدوار الخدمية الاستثمارية كمولات تجارية.

وأكد اللواء ناجي نبيل، أن المحطة تعتبر إضافة لمنطقة بشتيل بمحافظة الجيزة، فبها جراج متعدد الطوابق ومزودة بمحطة حافلات لأتوبيسات النقل العام، مؤكدًا أنها مرتبطة بوسائل النقل الأخرى فتبعد عنها محطة المونوريل بـ250 مترًا ومحطة مترو إمبابة 900 متر.

 

 

مقالات مشابهة

  • الطرق والكباري : محطة قطارات الصعيد شريان حيوي جديد ونافذة لكل المواطنين
  • رئيس هيئة الطرق والكباري: المحاور الجديدة تساهم في ربط وسائل النقل وتعزز الاقتصاد
  • رئيس هيئة تنمية الطرق: مفيش استثمار ناجح إلا من خلال بنية تحتية ممتازة
  • «الطرق والكباري»: محور بديل خزان أسوان يسهل حركة المواطنين في المحافظة
  • المؤتمر: «بشتيل» أكبر محطة ذكية في المنطقة.. وتشغيل قطار سيناء إنجاز جديد
  • «المؤتمر»: محطة قطارات بشتيل إنجار مصري ضخم في قطاع النقل والمواصلات
  • كامل الوزير: محطة قطارات بشتيل نقطة التقاء المحاور الرئيسية في الجيزة
  • تنمية للصعيد وتخفيف الزحام.. أهداف تحققها محطة قطارات بشتيل الجديدة
  • قبل افتتاحها بساعات.. تعرف على أبرز المعلومات عن محطة قطارات بشتيل