أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري على الموقف الرسمي اللبناني المطالب بوقف فوري لإطلاق النار ونشر الجيش حتى الحدود الدولية تطبيقًا للقرار 1701.
جاء ذلك خلال اتصال بين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس مجلس النواب، استعرض الأوضاع الراهنة التي يمر بها لبنان، والمساعي السياسية الرامية لوقف العدوان الإسرائيلي.

تداعيات حرب إسرائيل على لبنانكما تطرق الاتصال للجهود التي تبذلها فرنسا لعقد مؤتمر دُولي لدعم لبنان لتجاوز الأزمة الإنسانية الناجمة عن نزوح أكثر من مليون و200 ألف لبناني وكيفية مساعدة لبنان على إغاثتهم.
أخبار متعلقة "تقويض آثار الحرب".. مؤتمر دولي مرتقب لتثبيت الأمن في الشرق الأوسطجرائم الاحتلال.. استشهاد فلسطينيين في قصف مراكز إيواء بقطاع غزة

تطورات الحرب.. "اليونيفيل" تعلن إصابة أحد جنودها جنوب #لبنان#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/V7jHkqtV9y pic.twitter.com/ruizVgxh1l— صحيفة اليوم (@alyaum) October 12, 2024
وأكد بري على "الموقف الرسمي اللبناني الذي تبنته الحكومة اللبنانية المطالب بوقف فوري لإطلاق النار ونشر الجيش اللبناني حتى الحدود الدولية تطبيقًا للقرار الأممي 1701".
وجدد بري شكره لفرنسا ورئيسها على "الجهود التي تبذلها على مختلف الأصعدة لدعم لبنان وشعبه في هذه المحنة".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 بيروت نبيه بري حرب إسرائيل على لبنان تداعيات حرب إسرائيل على لبنان

إقرأ أيضاً:

فرنسا ضد إسرائيل.. مطالبات في مجلس الأمن بوقف فوري لإطلاق النار بلبنان

دعت فرنسا إلى جلسة لمجلس الأمن الدولي أمس الخميس، أملا في إحياء النداء الأمريكي الفرنسي الذي أطلق في 25 من شهر سبتمبر الماضي، بدعم من 10 دول أخرى لوقف فوري لإطلاق النار في لبنان، حيث تسعى باريس من خلال مجلس الأمن إلى تشديد الضغط على الأطراف لاسيما إسرائيل.

مندوب فرنسا: يجب نشر قوات الجيش اللبنانى على الحدود مع إسرائيل

من جانبه قال مندوب فرنسا بمجلس الأمن إن يجب نشر قوات الجيش اللبنانى على الحدود مع إسرائيل، مشيرا إلى أنه يجب تنفيذ القرار 1701 بشكل كامل.

وأضاف أن مندوب فرنسا بمجلس الأمن على الحاجة ملحة إلى وقف فوري لإطلاق النار فى لبنان، مشيرا إلى أن إطلاق إسرائيل النار على مواقع لليونيفيل أمر غير مقبول.

من جهتها حثت وكيلة الأمين العام للشؤون السياسية وبناء السلام، روزماري ديكارلو، إسرائيل على الكف عن قصف لبنان وسحب قواتها من هناك.

ديكارلو:«يونيفيل» تتعرض لمخاطر كثيرة جراء الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله

وقالت وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة، إنه يجب على كل الأطراف في لبنان أن تلتزم بوقف القتال وبقرارات مجلس الأمن.

وأشارت «ديكارلو»، خلال اجتماع مجلس الأمن حول الأوضاع في لبنان، أمس الخميس، إلى أن قوات حفظ السلام في لبنان «يونيفيل» تتعرض لمخاطر كثيرة جراء الاشتباكات بين إسرائيل وحزب الله، لافتة إلى أن أمن وسلامة قوات يونيفيل في خطر متزايد.

كما أكدت رفض استحداث مواقع إسرائيلية بالقرب من مقار يونيفيل في جنوب لبنان، وعلى إسرائيل احترام القوانين الأممية التي تضمن سلامة وأمن قوات حفظ السلام.

فرنسا تحقق فوزا عريضا ضد إسرائيل

في المقابل، لم يكن هذا الموقف الوحيد الذي وضع فرنسا ضد إسرائيل وجها لوجه، حيث تزامن انعقاد جلسة مجلس الأمن مع المباراة التي حقق منتخب فرنسا فوزا كبيرا فيها على مضيفه الإسرائيلي بنتيجة 4-1 في الجولة الثالثة من دوري الأمم الأوروبية، مما أعاد آماله في التأهل لدور الثمانية.

وافتتح إدواردو كامافينجا التسجيل في الدقيقة السابعة، لكن عمري جاندلمان عادل النتيجة لإسرائيل في الدقيقة 24، وسرعان ما استعاد كريستوفر نكونكو التقدم لفرنسا، ليضيف ثيو هيرنانديز وبرادلي باركولا هدفين في الدقيقتين 87 و89.

بهذا الفوز، ارتفع رصيد فرنسا إلى 6 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة، بينما بقي منتخب إسرائيل في قاع الترتيب بلا نقاط، مما يهدد هبوطه للقسم الثاني.

مقالات مشابهة

  • لبنان.. نبيه بري يجري اتصالًا مع ماكرون| ما فحواه؟
  • ميقاتي: حزب الله موافق على نشر الجيش اللبناني على الحدود
  • فرنسا ضد إسرائيل.. مطالبات في مجلس الأمن بوقف فوري لإطلاق النار بلبنان
  • من مجلس الأمن.. دعوات لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في لبنان
  • مصر تطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة ولبنان والعمل على خفض التصعيد وتخفيف حدة التوتر
  • مصر تطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة ولبنان والعمل على خفض التصعيد
  • سفير الإتحاد الأوروبي: ندعم الموقف المصري في حل القضية الفلسطينية بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وإقامة الدولتين
  • إصابة 6 من جنود من الجيش اللبناني علي الحدود مع سوريا
  • مؤتمر باريس لدعم لبنان في 24 تشرين الأول