أكد المهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، أن مصر شهدت خلال العقد الماضي، تحت قيادة وطنية مخلصة، إنجازات غير مسبوقة على كافة الأصعدة، حيث تم تنفيذ العديد من المشروعات القومية في مختلف أنحاء البلاد، مما حقق طفرات تنموية كبيرة.


 

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في مؤتمر تدشين الإصدار الجديد من “كتاب الجمهورية” الذي أصدرته مؤسسة دار التحرير بعنوان “الأمن القومي المصري خط أحمر.

. رئيس وطني لدولة قوية وشعب يستحق”، وذلك بالتزامن مع احتفالات ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة، وبحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور أسامة الأزهري، وعدد من الإعلاميين والشخصيات العامة.


 

وأضاف الوزير أن هذه الفترة شهدت اتخاذ قرارات جريئة لترسيخ دعائم الأمن والاستقرار وتنفيذ برنامج إصلاح اقتصادي شامل. وأكد أن “الجمهورية الجديدة” سعت إلى تعزيز مكانة مصر كوجهة للتنمية والاستثمار وواحة للأمن والاستقرار، من خلال رؤية تتماشى مع التحديات والمسؤوليات.


 

كما توجه شيمي بالتهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري، والقوات المسلحة بمناسبة ذكرى انتصارات 6 أكتوبر، مشيدًا بتضحيات شهداء الوطن. وأشار إلى اهتمام الدولة بتطوير شركات قطاع الأعمال العام، لما تمتلكه من أصول ضخمة وخبرات متنوعة، مؤكدًا أن الوزارة تبنت استراتيجية طموحة مدعومة بخطط تنفيذية تتماشى مع وثيقة سياسة ملكية الدولة وبرنامج عمل الحكومة.


 

وأوضح شيمي أن رؤية الوزارة تتوافق مع رؤية “مصر 2030”، وتهدف إلى تحقيق أعلى عائد على استثمارات الدولة في الشركات التابعة، وتعظيم دورها في دعم الاقتصاد القومي وزيادة التنافسية المحلية والدولية، بالإضافة إلى دعم الصناعة الوطنية وتوطين التكنولوجيا. كما أشار إلى أهمية تحسين أداء الشركات وتعظيم عوائد الأصول من خلال الشراكة مع القطاع الخاص، مع الالتزام بتعزيز معايير الحوكمة والاستدامة، وتطوير الكوادر البشرية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أسامة الأزهري احتفالات ذكرى انتصارات أكتوبر أشرف صبحي وزير الشباب أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة استثمارات استثمارات الدولة الشراكة مع القطاع الخاص الرئيس عبد الفتاح السيسي و

إقرأ أيضاً:

"مصر الرقمية" تستعرض إنجازات 4 سنوات والفرص الاستثمارية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استعرض الدكتور محمد رضوان مدير بوابة مصر الرقمية مستجدات اعمال وانشطة البوابة علي مدار اكثر من ٤ سنوات منذ بدء تنفيذ المشروع مرورا بالانطلاق الفعلي لعمل البوابة في فبراير 2021 ، مشيرا إلى تحويل كم هائل من البيانات الجيولوجية لمناطق البحث والاستكشاف الي بيانات رقمية( حوالي 8 بيتابايت ) ، وطرح 8 مزايدات عالمية جديدة للاستثمار في البحث والاستكشاف عبر البوابة ، واسناد 25 منطقة جديدة في هذا المجال باستثمارات حدها الأدنى اكثر من مليار دولار قابلة للزيادة مع تحقيق اكتشافات تجارية، و 6 مشروعات مسح سيزمي لنحو 100 الف كم2 .


وكشف “رضوان” جهود تنفيذ الرؤية الجديدة للاستثمار خلال الشهور الثلاث الماضية حيث تم طرح 61 فرصة استثمارية متنوعة للبحث والاستكشاف والإنتاج للبترول والغاز سواء بنظام المزايدة العالمية او بنظام مستحدث لطرح الفرص الاستثمارية عبر البوابة في المناطق المفتوحة والمتاحة لتلقي العروض من المستثمرين والشركات خلال مدة زمنية معينة ، كما تم تنفيذ مبادرة هامة للتواصل مع الاستثمار الوطني وتحفيزه من خلال ورشة عمل للمستثمرين ورجال الأعمال المصريين والتعرف على رؤيتهم للاستثمار في قطاع البترول سعياً لجذب المزيد من الاستثمارات .

وأشار الى التعاون مع شركة شلمبرجير العالمية الشريك التكنولوجي والتي تعتزم بضخ استثمارات جديدة لتطوير البوابة تكنولوجياً .


واستعرض الجهود الفعلية الجارية للتغلب على أي تحديات تظهر من أجل كفاءة واستدامة عمل البوابة كوجهة جاذبة للاستثمار ، واستعرض اهم ملامح الخطة المستقبلية لتطوير البوابة و تعظيم دورها وتنويع أنشطتها .

مقالات مشابهة

  • وزير قطاع الأعمال: الجمهورية الجديدة كرست جهودها لتعزيز مكانة مصر كأرض للتنمية والاستثمار
  • وزير قطاع الأعمال: إنجازات غير مسبوقة خلال السنوات العشر الماضية بمختلف المجالات
  • وزير قطاع الأعمال: إنجازات غير مسبوقة خلال السنوات العشر الماضية
  • وزير قطاع الأعمال: نسعى لتحقيق أعلى عائد على استثمارات الدولة
  • برلماني: قطاع النقل شهد طفرة وتطورا واضحا على مدار الـ10 سنوات الماضية
  • "مصر الرقمية" تستعرض إنجازات 4 سنوات والفرص الاستثمارية
  • وزير قطاع الأعمال:ضرورة تسريع تنفيذ المشروعات وتعزيز التكامل بين الشركات
  • وزير قطاع الأعمال: "سيجوارت "من الشركات الرائدة في صناعة الفلنكات الخرسانية
  • وزير قطاع الأعمال العام: «سيجوارت» تعد من الشركات العريقة والرائدة في صناعة الفلنكات الخرسانية