بوابة الوفد:
2024-10-12@21:15:21 GMT

قيادي بحركة حماس: إسرائيل تسعى لحرب إقليمية

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

قال أسامة حمدان، القيادي في حركة "حماس"، إن توسيع إسرائيل لعملياتها نحو لبنان دليل على أنها في مأزق، لافتا إلى أنها تسعى إلى "حرب إقليمية لجلب شراكات جديدة إنقاذا لما تبقى منها.

حملة الإمارات معك يا لبنان تجمع 200 طن من المواد الإغاثية إعلام لبناني: طيران الاحتلال يشن غارة عنيفة على بلدة النبطية جنوبي لبنان


وبحسب"روسيا اليوم"، قال حمدان في تصريحات لقناة "الأقصى"إن حركة حماس تسعى بكل جهد لوقف العدوان على شعبنا في قطاع غزة و الضفة المحتلة"، مشيرا إلى أن "بأس المقاومة ما زال شديدا رغم قساوة الظروف في أطول معركة في تاريخ هذا الكيان.


وأضاف، "جرائم الاحتلال بحق المدنيين والأطفال والنساء تؤكد أنه فشل في تحقيق أهدافه وأنه عاجز، ويكتب سطور نهايته في هذه المعركة المباركة".
وأشار إلى أن عجز إسرائيل "عن حسم المعركة مع رجال المقاومة رغم مرور عام كامل عليها مؤشر على ضعفها"، لافتا إلى أن "رجال المقاومة في غزة يحققون القتل في جنود العدو رغم قلة الإمكانيات.
واستطرد قائلا: "بعد عام من معركة طوفان الأقصى ما زالت حماس قوية و كتائب القسام تلقن جنود العدو دروسا قاسية".
وشدد حمدان على أن "المقاومة في الضفة هي جبهة مباشرة في مواجهة الاحتلال الصهيوني، الذي يحاول إنهاء حالة المقاومة في الضفة بكل الوسائل والطرق"، موضحا أن إسرائيل "لا تريد حالة سياسية ولا اقتصادية ولا سيطرة فلسطينية عل أي جزء في الأراضي المحتلة".
وفي حديثه عن جبهة الإسناد في لبنان قال حمدان: "المقاومة في لبنان قوية و بخير. ورغم استشهاد أمينها العام القائد حسن نصر الله، ما زال محور المقاومة متماسكا ومؤثرا ولن تتوقف ضرباته حتى في عمق الكيان. المقاومة في لبنان أوقعت عشرات القتلى ومئات الجرحى في صفوف العدو.. وجبهات المقاومة لن تتوقف عن إسناد المقاومة في غزة حتى إنهاء العدوان عن قطاع غزة، وضربات الاحتلال وعدوانه في غزة ولبنان لن تؤثر على قوة المقاومة".
وأكد حمدان أن توسيع إسرائيل "للمعركة نحو لبنان هو دليل على أنها في مأزق رغم الدمار الكبير في قطاع غزة"، لافتا إلى أن "الاحتلال يسعى إلى حرب إقليمية لجلب شراكات جديدة له تنقذ ما تبقى منه".
وتابع قائلا: "اليوم التالي للحرب سيكون فلسطينيا خالصا وبتوافق وطني من الجميع.. قطعنا شوطا مهما في إعادة ترتيب البيت الفلسطيني تحت سقف المقاومة، وهناك أفكار وخطط واضحة متفق عليها بين الفصائل لتسيير أمور شعبنا الفلسطيني و إنهاء معاناته؛ لقاءات الفصائل الفلسطينية مستمرة لتطوير الأفكار والخطط بما يحقق مصلحة شعبنا الفلسطيني"

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسامة حمدان لبنان القيادي في حركة حماس حركة حماس حرب إقليمية مأزق غزة المقاومة فی إلى أن

إقرأ أيضاً:

أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تسعى لتطبيق سياسة الأرض المحروقة في لبنان

قال الدكتور أسامة شعث، أستاذ العلاقات الدولية، إن الاعتداءات الإسرائيلية في قطاع غزة ولبنان، هي جزء من مخطط إسرائيلي يقوم على التدمير والتخريب لتطبيق سيناريو الأرض المحروقة، لطرد السكان الأصليين من أرضهم، مما يسمح لإسرائيل بالتمكن من التوسع جغرافياً، واحتلال مزيد من الأراضي.

العاق أمام مخططات الاحتلال التوسعية

وأكد «شعث» خلال مداخلة بقناة القاهرة الإخبارية، أن ما يعيق مخططات الاحتلال الإسرائيلي التوسعية، الحالة الديموغرافية العربية، إذ أنه يوجد بين نهر النيل والفرات، أكثر من 150 مليون عربي، ولكي يستطيع الاحتلال التوسع جغرافياً، يحاول التوغل في المنطقة العربية من خلال التوسع الاقتصادي بما يسمح له بالهيمنة والسيطرة على الدول العربية.

الاحتلال لديه رؤية للهيمنة على المنطقة العربية

وأشار أستاذ العلاقات الدولية، إلى أن الاحتلال لديه رؤية للهيمنة على المنطقة العربية بأكملها من خلال الاقتصاد، وعبر اللوبيات الصهيونية وقد طرحها شمعون بيريز في كتاب له.

مقالات مشابهة

  • أسامة حمدان: محور المقاومة متماسك ومؤثر
  • حمدان: محور المقاومة متماسك ومؤثر ولن تتوقف ضرباته حتى في عمق الكيان
  • حماس: نسعى لتشكيل إدارة انتقالية من حكومة وفاق وطني أو لجنة لإدارة الوضع
  • أسامة حمدان: إسرائيل تسعى لحرب إقليمية لإنقاذ ما تبقى منها
  • أسامة حمدان: محور المقاومة متماسك ومؤثر ولن تتوقف ضرباته حتى في عمق الكيان
  • أستاذ عبري: هناك أهداف غير معلنة لحرب إسرائيل على لبنان (فيديو)
  • أستاذ علاقات دولية: إسرائيل تسعى لتطبيق سياسة الأرض المحروقة في لبنان
  • حرب أنفاق وعقد قتالية واستشهاديون أربكوا جنرالات إسرائيل
  • باحث سياسي: أمريكا تسعى من خلال إسرائيل لنزع البصمة الإيرانية عن لبنان