أكدت جينا الفقي رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ، أن أكاديمية البحث العلمي تعتبر الذراع الاستراتيجية لوزارة التعليم العالي لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة .

 

للوقاية من السرطان.. الطب البيطري يكشف خضروات مهمة لا تتجاهلها «البحث العلمي»: إنتاج أصناف جديدة من الخضروات يقلل الاستيراد

وقالت جينا الفقي في مداخلة هاتفية مع الإعلامية شيماء موسى في برنامج " بيزنس " المذاع على قناة " صدى البلد 2"، :" من أهداف التنمية المستدامة تحقيق الامن الغذائي ".

 

وتابعت جينا الفقي:" نسعى إلى تسجيل محاصيل زراعية مصرية لا تحتاج إلى استيرادها من الخارج  والعمل على زيادة انتاجيتها ".

 

واكملت جينا الفقي:" اللوبيا والثوم متواجدين كمحاصيل زراعية في مصر لكن انتاجيتهم منخفضة"، مضيف:" أكاديمية البحث العلمي دعمت مشروعات بحثية لاستنباط واستحداث أنواع جديدة من اللوبيا والثوم تكون انتاجيتها اكبر ".

 

ولفتت جينا الفقي:" تم تطوير انواع جديدة من اللوبيا والثوم لإنتاج 1.25 طن للفدان الواحد وبالتالي تزداد الإنتاجية بشكل كبير . 
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحث العلمي التكنولوجيا اخبار التوك شو الخضروات الثوم أکادیمیة البحث العلمی جینا الفقی جدیدة من

إقرأ أيضاً:

أكاديمية مصر للطيران تقدم برامج تدريبية ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"

شاركت وزارة الطيران المدني، ممثلة في أكاديمية مصر للطيران للتدريب، للمرة الثانية على التوالي من خلال تقديم دورات تدريبية متعددة في كافة المجالات ونظمت الأكاديمية برنامج تدريبي في مجال تحليل البيانات بعنوان "Data Analysis Using Excel & Email Etiquette"، والتى استمرت فعالياتها على مدار ثلاثة أيام.

ومن المقرر أن يتم تكرار الدورة التدريبية مرة اخرى خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2024، بهدف تنمية المهارات البشرية ورفع كفاءة الشباب في مجالات استخدام التكنولوجيا الحديثة.

يأتي ذلك في إطار مواصلة جميع جهات ومؤسسات الدولة المصرية بالمشاركة في المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية، تحت شعار "بداية جديدة لبناء الإنسان".

شملت الدورة التعريف بأهم الأدوات المستخدمة في مجال تحليل البيانات باستخدام برنامج Excel،  كما تم استعراض أحدث الأساليب المستخدمة في مجالات الحاسب الآلي، و تم تدريب المشاركين على كيفية الاستفادة من تلك الأدوات لدخول سوق العمل؛ ومن بين الموضوعات التي تم التدريب عليها خلال فعاليات البرنامج التدريبي(Excel Beginner _ Pivot Table_ Pivot Charts_ Interactive Dashboard_ Email Etiquette )

وزير الطيران يبحث مع سفر كوت ديفوار التعاون المشترك في مختلف الأنشطة القاهرة على رأسهم .. وزير الطيران: خطة شاملة لتطوير 5 مطارات مصرية


وفي ختام البرنامج التدريبي، أعرب المشاركون عن امتنانهم وتقديرهم للمحتوى الذي تم تدريبهم عليه، والذي سيساهم بدوره في تعزيز مهاراتهم البشرية وربطها باحتياجات سوق العمل، مما يدعم تحقيق رؤية الدولة في مجال التنمية البشرية والنهوض بالقدرات الفردية للشباب لتطوير مستقبلهم المهني والعملي خلال الفترة القادمة، هذا وقد تم تسليمهم شهادات تقدير تتويجًا لمشاركتهم الفعالة في فعاليات البرنامج التدريبي.

جدير بالذكر أن أكاديمية مصر للطيران قد شاركت في نهاية الشهر الماضي في برنامج المبادرة الرئاسية من خلال تقديم عدة محاضرات تعريفية مجانية فى مجال الطيران المدني تحت عنوان Aviation Field Awareness Seminar، بهدف تعزيز التواصل وتنمية نشر الوعي مع الجمهور بثقافة الطيران المدني وتعريفهم بكل الخدمات ومجالات العمل المرتبطة بهذا المجال الحيوي لتنمية الوعي لديهم ولبناء مستقبل أفضل من خلال تعريفهم بمحددات وملامح الأنشطة داخل قطاع الطيران المدني.

مقالات مشابهة

  • حزب الجيل: تطوير النقل في مصر خطوة أساسية نحو التنمية المستدامة
  • أكاديمية مصر للطيران تقدم برامج تدريبية ضمن مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان"
  • عمار المعلا يشيد بجهود «تريندز» في دعم البحث العلمي
  • “بيئة مكة” وجامعة جدة توقعان مذكرة تفاهم لتعزيز البحث العلمي في المجالات الزراعية والبيئية والمائية
  • ملحق التعليم بسفارة الدولة في القاهرة يشيد بجهود “تريندز” في دعم البحث العلمي
  • الشيخ الدكتور عمار بن ناصر المعلا يشيد بجهود تريندز في دعم البحث العلمي
  • استعراض استراتيجيات البحث العلمي بمحافظة ظفار
  • أكاديمية البحث العلمي ووزارة الشباب والرياضة تطلقان الدورة الثانية لحاضنة أعمال "MOYS" المتخصصة في التكنولوجيا الرياضية
  • وزارة الرياضة وأكاديمية البحث العلمي تطلقان"دورة الاحتضان الثانية "بحاضنة أعمال متخصصة