كشف عضو مجلس القيادة الرئاسي، عثمان مجلي عن رفض ميليشيا الحوثي الإرهابية، ذراع إيران، البدء بأي خطوات عملية لتحقيق السلام وإنهاء الحرب في اليمن.

عضو المجلس في تصريح لجريدة الشرق الأوسط، أكد أن جهود السلام الجارية توقفت من طرف الحوثيين في ظل استمرارهم بحفر الخنادق في الجبال وتخزين الأسلحة، واستهداف الملاحة الدولية في البحر الأحمر، وهو ما يتناقض مع جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة لإيقاف الحرب في البلاد.

وقال جهود السلام توقفت من طرف الحوثي، ولم تتجاوز المقترحات التي قدمت على الورق، مشيراً إلى استمرار الحوثي بالانتهاكات، وتهريب المعدات لحفر الجبال، وتخزين الأسلحة، واختلاق معارك من طرف واحد في كل الجبهات وعلى جبهات الحدود.

وأكد مجلي أن الشرعية تتعامل بحكمة، في مراعاة واضحة لوضع الشعب اليمني الذي أنهكه الانقلاب الحوثي، وما تسبب فيه من دمار شامل للبنية التحتية والقطاع الاقتصادي، وانهيار العملة، وتراكم وترحيل الأزمات، ومتاجرة الحوثي بها.

ويعتقد مجلي وفق الصحيفة، أن مشروع الحوثي لن يقضي عليه إلا اليمنيون الذين يهددهم في حياتهم، والذين يعرفون قدراته الحقيقية وأن ميليشيا الحوثي تمثل تهديداً خطيراً على اليمن والإقليم ومصالح المجتمع الدولي، من خلال الأعمال الإرهابية التي تقوم بها في البحر الأحمر، المصنف والمعروف بوصفه ممراً عالمياً".

وتابع: "هذه التجهيزات ليست للسلام، بينما يسعى شركاؤنا للسلام، ونحن في الشرعية ندعم جهودهم ونباركها".

المصدر: نيوزيمن

إقرأ أيضاً:

روسيا تدين الهجمات الجوية الأمريكية البريطانية على اليمن

الجديد برس|

جددت روسيا ادانتا للهجمات الجوية التي تشنها القوات الامريكية والبريطانية على اليمن ، وأكدت انها تنتهك القانون الدولي وتعرقل جهود السلام في البلاد .

وأكدت سفارة روسيا لدى اليمن ، إنه لا يوجد بديل عن الطريقة السياسية والدبلوماسية لحل الصراع في اليمن .

السفارة في بيان على صفحته في منصة إكس  عقب مباحثات عقدها المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، مع نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي فيرشينين- شددت على أهمية  مراعاة إشراك كل القوى السياسية في البلاد في تلك العملية السياسية.

وبينت ان المباحثات التي  اختتمها غروندبرغ ، أكدت على  أهمية دفع العمليات السياسة في اليمن، على الرغم من الجغرافيا المتنامية لعدم الاستقرار في الشرق الأوسط.

وأكد الجانبان على ضرورة بذل جهود دولية نشطة لتصحيح الوضع الإنساني المتدهور في البلاد واستئناف العمل على “خريطة الطريق” للتسوية اليمنية، حسب البيان.

 

مقالات مشابهة

  • روسيا تدين الهجمات الجوية الأمريكية البريطانية على اليمن
  • تحرك جديد لمجلس الأمن بشأن اليمن
  • اليمن.. «الحوثي» يسخر الشركات الوطنية لتمويل أنشطته المسلحة
  • برلماني: جهود الحكومة في مكافحة الهجرة غير الشرعية تؤكد التزام الدولة بتعزيز الأمن والاستقرار
  • أبرز الأسلحة المضادة للدروع التي تنتظر دبابات الاحتلال جنوب لبنان (إنفوغراف)
  • ما هي نيهون هيدانكيو التي فازت بجائزة نوبل للسلام؟
  • خبير دولي: هجمات إسرائيل على اليونيفيل تستدعي تحركًا دوليًا عاجلًا لحماية السلام العالمي
  • حزب الاتحاد: ندعم تحركات الدولة المصرية لإحلال السلام في إفريقيا
  • مباحثات يمنية أمريكية في الرياض لمناقشة جهود السلام في اليمن