أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة ، أن أمير المؤمنين الملك محمد السادس سيترأس ، يوم الأحد بضريح محمد الخامس بالرباط، الحفل الديني الذي سيقام بمناسبة الذكرى ال 26 لوفاة فقيد المغرب المغفور له الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه .

وفي ما يلي نص البلاغ:

“تعلن وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أن أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده، سيترأس أعزه الله بضريح محمد الخامس بمدينة الرباط، الحفل الديني الذي سيقام بمناسبة الذكرى السادسة والعشرين لوفاة فقيد المغرب العظيم جلالة المغفور له الملك الحسن الثاني طيب الله ثراه، يوم غد الأحد 09 ربيع الثاني 1446 هـ الموافق لـ 13 أكتوبر 2024 م.

وسيبث هذا الحفل الديني مباشرة على أمواج الإذاعة وشاشة التلفزة ابتداء من الساعة السادسة من مساء يوم غد.”

المصدر: مملكة بريس

إقرأ أيضاً:

‎العائلة المالكة البريطانية تستعد لوفاة الملك تشارلز واستلام نجله خلفًا له

وكالات

كشفت بعض التقارير الإعلامية أن قصر باكنغهام قد بدأ بالتحضيرات لوفاة الملك تشارلز، ملك بريطانيا، واستلام ابنه الأمير ويليام، ولي عهد العرش البريطاني، السلطات الدستورية خلفًا لوالده.

وأوضح تقرير نُشر عبر صحيفة ديلي بيست أنه قد بدأ الآن التخطيط لحكم الملك ويليام الخامس.

وأشارت إلى أن ديناميكية القوة بين الأب والابن قد تغيرت تمامًا منذ تشخيص إصابة الملك تشارلز بالسرطان، وأصبح هناك اهتمام أكثر من ذي قبل بما سيجري عند وفاة الملك تشارلز.

وأفاد التقرير أنه بعد خمسة أيام فقط من إعلان إصابة الملك تشارلز بالسرطان، اختار الأمير ويليام الدبلوماسي، إيان باتريك، وهو دبلوماسي سابق متمرس حصل سابقًا على وسام الإمبراطورية البريطانية لعمله في حفظ السلام الدولي، كسكرتير خاص جديد له، وهو ما اعتبره البعض، حينها، إشارة إلى أن ويليام سيتولى دورًا أكبر من دوره الحالي وأكثر عالمية.

يُذكر أنه منذ أيام قليلة، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وعدد من التقارير الإعلامية، مقطعًا مُصوّرًا ظهر خلاله الملك تشارلز، وهو يقوم بأداء حركات رقص الساموي، خلال حفل استقبال أُقيم للاحتفال بجاليات الكومنولث في قصر سانت جيمس.

مقالات مشابهة

  • الملك يترأس حفلا دينيا في ذكرى وفاة الحسن الثاني
  • جلالة الملك يترأس حفلا دينيا في ذكرى وفاة الحسن الثاني
  • الملك محمد السادس يشيد بالعلاقات مع إسبانيا
  • التويزي لـRue20: انتصارات المغرب في ملف الصحراء المغربية جاء بفضل الدور الفعال لجلالة الملك
  • الملك في افتتاح البرلمان: أشكر الرئيس ماكرون على دعم فرنسا الصريح لمغربية الصحراء
  • عبدالله بن زايد يترأس الاجتماع الثاني للجنة التوجيهية لمجموعة بريكس
  • جلالة الملك يترأس غداً الجمعة افتتاح البرلمان
  • ‎العائلة المالكة البريطانية تستعد لوفاة الملك تشارلز واستلام نجله خلفًا له
  • منحة مغربية لتحرير شهادات 40 خريجا من كلية الملك الحسن الثاني في غزة