وافق مجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الجلسات الأولى لدور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني للمجلس، والمنعقدة على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء من الأسبوع الماضي، على (4) قرارات جمهورية باتفاقيات دولية، وهي:

 


1- قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم (111) لسنة 2024 بشأن الموافقة على الاتفاق الخاص بمشروع المساعدة الفنية التحضيرية لإدارة الحمأة في مصر والممول بمنحة من بنك الاستثمار الأوروبي لصالح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.


وأكد مجلس النواب أهمية هذه الاتفاقية التى تهدف إلى تحديث الزراعة المصرية، من خلال الاستخدام الفعال للموارد الطبيعية، بما يتسق مع الخطة القومية لإدارة الحمأة، بما يتماشى مع استراتيجية التنمية المستدامة للبلاد "رؤية مصر 2030"، حيث يؤدى قطاع المياه دورًا رئيسيًا.

 


2- قرار رئيس جمهورية مصر العربيه رقم (320) لسنة 2024 بشأن الموافقة على اتفاقية "إزالة الازدواج الضريبى بالنسبة للضرائب على الدخل ومنع التهرب من الضرائب وتجنبها" بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة سلطنة عُمان.


وتهدف هذه الاتفاقية لتعزيز التعاون وتنمية الاستثمارات والتبادل التجاري وانتقال رؤوس الأموال والأشخاص بين البلدين بالتوازي مع تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من الضرائب بالنسبة للضرائب على الدخل.

 

3- قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم (247) لسنة 2024 بشأن الموافقة على زيادة حصة جمهورية مصر العربية فى صندوق النقد الدولي.


والتي تهدف إلى دعم مسار الإصلاح الاقتصادى والنقدى والمالى فى مصر حيث أبرم 12 ترتيبًا ائتمانيًا مساندًا مع مصر منذ بداية العضوية لتحقيق الاستقرار الاقتصادي الكلي ونمو أكثر استدامة وخلق فرص العمل.

 


4- قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم (248) لسنة 2024 بشأن الموافقة على التعديل الأول لاتفاقية "منحة المساعدة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن مبادرة تغير المناخ".


وتهدف الاتفاقية إلى الحفاظ على الموارد الطبيعية والنظم البيئية بما يسهم فى التخفيف من تغير المناخ والتكيف معه، وكذلك تطوير البنية التحتية لتمويل المناخ بآليات تمويل مبتكرة.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجلسات العامة لمجلس النواب مجلس النواب دور الانعقاد الخامس القرارات الجمهورية الاتفاقيات الدولية الفجر السياسي

إقرأ أيضاً:

الرئيس المشاط يعزّي رئيس مجلس النواب في وفاة زوجته

الثورة نت/..

بعث فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى، برقية عزاء ومواساة إلى رئيس مجلس النواب الأخ يحيى علي الراعي، وفاة زوجته الفاضلة.

وأعرب الرئيس المشاط عن خالص العزاء وعميق المواساة لرئيس مجلس النواب وأبنائه وأفراد الأسرة وذوي الفقيدة .. سائلاً المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنها فسيح جناته ويلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان.

“إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

مقالات مشابهة

  • أماكن استخراج قيد عائلي مستعجل 2024 .. تعرف عليها
  • منظمات دولية تحث مجلس حقوق الإنسان على إنشاء آلية دولية مستقلة للمساءلة في اليمن  
  • حصاد جلسات الأسبوع.. إقرار قانون و6 اتفاقيات دولية وإحالة بيانات الوزراء للجان المختصة (تفاصيل)
  • الرئيس المشاط يعزّي رئيس مجلس النواب في وفاة زوجته
  • بن حبتور يعزي رئيس مجلس النواب في وفاة زوجته
  • ننشر حصاد جلسات مجلس النواب 7 -8 أكتوبر 2024
  • الموافقة على 6 قرارات جمهورية.. حصاد جلسات مجلس النواب 7 - 8 أكتوبر
  • رئيس حي جنوب الغردقة ينفذ حملة إزالة داخل نطاق الحي
  • مجلس النواب يقر 4 اتفاقيات دولية هامة الأسبوع الجاري (تعرف عليها)