رويترز: واشنطن تتخلى عن دعوة وقف إطلاق النار وتؤيد الحرب في لبنان.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي لبنان إسرائيل حزب الله اللبناني

إقرأ أيضاً:

هاريس تطالب بخفض التصعيد في الشرق الأوسط

قالت نائبة الرئيس الأمريكي ومرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة كامالا هاريس، مساء الخميس، إن هناك حاجة للتهدئة في الشرق الأوسط، وسط قلق في ظل شن إسرائيل الحرب على كل من في غزة ولبنان.

وأضافت هاريس في تصريحات لصحافيين، تعليقاً على الأوضاع في غزة ولبنان أثناء مغادرتها لاس فيغاس،: "يجب أن نتوصل إلى وقف لإطلاق النار. يتعين علينا خفض التصعيد".

ونادراً ما توجه واشنطن إدانة لإسرائيل على خلفية أعداد القتلى المدنيين في جراء الحرب، وتكون إدانتها لفظية في الغالب، إذ لا يصاحب ذلك أي تغيير جوهري في السياسة.

U.S. Vice President and Democratic presidential candidate #KamalaHarris said on Thursday that de-escalation was needed in the #MiddleEast, a region on edge for months amid Israel's wars in #Gaza and #Lebanon.https://t.co/o1eALeiSy3

— Quantum Pulse (@Quantm_Pulse) October 11, 2024

ولا يزال وقف إطلاق النار بعيد المنال في كل من غزة ولبنان، وتسود المنطقة حالة ترقب لرد إسرائيلي محتمل على هجوم صاروخي شنته إيران الأسبوع الماضي رداً على التحرك العسكري الإسرائيلي في لبنان. ولم تفد تقارير بسقوط قتلى في إسرائيل جراء الهجوم الإيراني، ووصفته واشنطن بأنه غير فعال.

مقالات مشابهة

  • تقرير: واشنطن قررت عدم الضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار في لبنان
  • واشنطن تتخلى عن دعوة وقف إطلاق النار وتؤيد الحرب الاسرائيلية في لبنان- عاجل
  • لماذا تخلت واشنطن عن الدعوة لوقف إطلاق النار في لبنان؟.. تقرير يكشف
  • بهدف إضعاف حزب الله.. واشنطن تتخلى عن الدعوة لوقف إطلاق النار في لبنان
  • لماذا قررت واشنطن تعديل خطتها إزاء الحرب في لبنان؟
  • الرئيس الفرنسي: وقف تصدير الأسلحة لـ”إسرائيل” الوسيلة الوحيدة لإنهاء الحرب
  • «رويترز»: إسرائيل تفتح النار على موقع جديد لـ«يونيفيل» في لبنان.. وإصابة فردين
  • هاريس تطالب بخفض التصعيد في الشرق الأوسط
  • الدبلوماسية تتراجع لصالح الميدان والكلمة الفصل للنتائج