نشرت مجلة "نيويوركر" مقتطفات من مذكرات المعارض الروسي الراحل أليكسي نافالني، حيث أشار فيها إلى اعتقاده بأنه سيموت داخل أسوار السجن. يتزامن نشر هذه المقتطفات مع الاستعداد لإطلاق كتابه "الوطنية" في 22 أكتوبر.

اعلان

اعتبر نافالني، الذي كان من أبرز المعارضين للرئيس فلاديمير بوتين، واحداً من أكبر المدافعين عن مكافحة الفساد في روسيا.

وتوفي في سجن نائي في القطب الشمالي في فبراير الماضي، بعد أن حُكم عليه بالسجن لمدة 19 عاماً بتهم يُنكرها ويصفها بأنها سياسية.

عاد نافالني إلى روسيا في عام 2021 بعد تعافيه في ألمانيا من تسمم بغاز أعصاب، والذي ألصق اللوم فيه على الكرملين. ومنذ عودته، تعرض للاحتجاز وتلقي عدة عقوبات سجن، حيث نفى المسؤولون الروس أي تورط في التسمم أو وفاته.

تم الإعلان عن كتاب "الوطنية" في أبريل من قبل دار النشر ألفريد أ. كنوف، التي وصفته بأنه "الرسالة الأخيرة للسياسي الراحل إلى العالم". ووفقاً للناشر، بدأ نافالني العمل على الكتاب أثناء فترة تعافيه من التسمم واستمر في كتابته داخل السجن.

Relatedروسيا: إدانة المعارض ألكسي نافلني بالسجن 15 يوماشاهد: ألكسي ليونوف.. رائد فضاء بطل ورسامالمعارض الروسي ألكسي نافالني يطلق حملته الإنتخابية بمواجهة فلاديمير بوتينأبرز ردود الفعل العالمية على وفاة ألكسي نافالني.. أشهر معارضي بوتين في سجنه في روسيا

وفيما يتعلق بكيفية تعامله مع ظروف السجن، أشار نافالني إلى أنه كان يتخيل "أسوأ ما يمكن أن يحدث"، ثم يقبل هذا المصير. وكتب في 22 مارس 2022: "سأقضي بقية حياتي في السجن وسأموت هنا... لن يكون هناك أحد ليودعني".

رغم قبوله لهذا المصير، فإن مذكراته تعكس إصراره على مواجهة الفساد في روسيا. حيث كتب: "مقاربتي للوضع ليست واحدة من الخمول التأملي. أنا أحاول فعل كل ما بوسعي من هنا لوضع حد للاستبداد".

اعتقال زعيم المعارضة الروسي أليكسي نافالني، وسط، من قبل ضباط الشرطة في موسكو، روسيا، الأحد، 28 يناير 2018Evgeny Feldman/AP

وفي مقتطف آخر، يعبر نافالني عن إيمانه بالوطنية، حيث أجاب عن سؤال سجناء آخرين حول سبب عودته إلى روسيا: "لا أريد أن أتنازل عن بلدي أو أخونه. إذا كانت معتقداتك تعني شيئًا، يجب أن تكون مستعدًا للدفاع عنها".

تتميز كتابات نافالني أيضاً بروح الدعابة، حيث روى قصة رهان مع محاميه حول مدة عقوبته الجديدة. كما عبّر عن استغرابه من كونه مضطراً للجلوس "لساعات على مقعد خشبي تحت صورة بوتين".

أشخاص يزورون نسخة طبق الأصل من زنزانة زعيم المعارضة الروسي أليكسي نافالني في السجن، والتي تم تركيبها أمام المقر الأوروبي للأمم المتحدة في جنيف، سويسرا، السبت 10 يونيو 2023AP

في بيان لها، قالت أرملة نافالني، يوليا نافالنايا، إن الكتاب يمثل "شهادة على حياة أليكسي والتزامه الثابت في مواجهة الدكتاتورية"، مضيفةً أن مشاركة قصته "ستلهم الآخرين للدفاع عن ما هو صحيح".

من المتوقع أن يُنشر الكتاب بـ 11 لغة، وسيتم نشره باللغة الروسية أيضاً، مما يعكس استمرار إرث نافالني في مجال مكافحة الفساد والدفاع عن حقوق الإنسان في روسيا.

المصادر الإضافية • أب

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية موسكو... تأبين مؤثر أمام قبر المعارض الروسي الراحل أليكسي نافالني بعد أربعين يومًا على وفاته شاهد: حضور مكثف للشرطة بمقبرة في موسكو حيث سيُدفن المعارض الروسي أليكسي نافالني الجمعة مراسم توديع المعارض الروسي أليكسي نافالني ستقام الجمعة في موسكو فهل تمر بسلام؟ حكم السجن فلاديمير بوتين روسيا أليكسي نافالني مذكرات عقوبات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. مظاهرات حاشدة في تل أبيب تطالب بصفقة مع حماس وإيران تؤكد أنها سترد على أي هجوم إسرائيلي يعرض الآن Next في ظل التوترات مع بيلاروس.. بولندا تخطط لتعليق حق اللجوء مؤقتا لمواجهة الهجرة غير الشرعية يعرض الآن Next روسيا تسعى لنظام مدفوعات جديد ضمن مجموعة "بريكس" لكسر هيمنة الدولار الأمريكي يعرض الآن Next هل عثرنا على مكان دفن كولومبوس؟.. تحليل الحمض النووي يكشف النقاب عن موقع دفن المستكشف الشهير يعرض الآن Next حزب الله يستعيد قوته وإسرائيل أمام مواجهة ليست بالسهلة اعلانالاكثر قراءة وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت حب وجنس في فيلم" لوف" جائزة نوبل للسلام تُمنح لمنظمة نيهون هيدانكيو اليابانية للناجين من القصف الذري سانشيز يدعو المجتمع الدولي لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل بشكل عاجل اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومروسيااعتداء إسرائيلقصفإسرائيلسياسة الهجرةلبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا حالة الطوارئ المناخيةفلاديمير بوتيندونالد ترامبإعصار Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا اعتداء إسرائيل قصف إسرائيل سياسة الهجرة لبنان روسيا اعتداء إسرائيل قصف إسرائيل سياسة الهجرة لبنان حكم السجن فلاديمير بوتين روسيا أليكسي نافالني مذكرات عقوبات روسيا اعتداء إسرائيل قصف إسرائيل سياسة الهجرة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا حالة الطوارئ المناخية فلاديمير بوتين دونالد ترامب إعصار السياسة الأوروبية الروسی ألیکسی نافالنی المعارض الروسی یعرض الآن Next فی روسیا

إقرأ أيضاً:

قوات الحدود تفتتح (22) مخفراً حدوديا جديداً على الخط الصفري بين العراق وتركيا

آخر تحديث: 10 أكتوبر 2024 - 11:02 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلنت قيادة قوات الحدود، امس الأربعاء، عن افتتاح 22 مخفراً حدودياً جديداً على “الخط الصفري” العراقي التركي، بعضها يتم إنشاؤها للمرة الأولى.وذكرت القيادة في بيان ، أن قائد قوات الحدود الفريق الحقوقي محمد عبد الوهاب سكر، افتتح 22 مخفراً حدودياً جديداً على الخط الصفري، والتي جرى شق طرق لها وتشييدها بمناطق شديدة الوعورة وصعبة التضاريس وتم إنشاؤها للمرة الأولى في هذه المناطق من الحدود العراقية التركية.وأشارت إلى أن قائد حدود المنطقة الأولى اللواء دلير فرزندة الزيباري، رافق قائد قوات الحدود خلال افتتاح المخافر الجديدة ضمن قاطع مسؤولية لواء الحدود الأول الماسك للحدود العراقية التركية ضمن الحدود الإدارية لمحافظة دهوك.وبينت أن قائد قوات الحدود عقد مؤتمراً أمنياً مع آمري وحدات اللواء الأول الذي قدم إيجازاً عن مهام وواجبات لواءه في ضبط أمن الحدود والتصدي لمحاولات التسلل والتهريب.

مقالات مشابهة

  • نافالني توقع في مذكراته أن يموت في السجن.. تنشر قريبا
  • للمرة الأولى.. هشام نزيه يقدم حفلا لموسيقى أفلامه في مهرجان الجونة
  • «سأموت هنا».. المعارض الروسي الراحل نافالني تنبأ بمصيره في مذكراته بالسجن
  • مقتطفات من مذكرات نافالني تكشف أفكاره خلف القضبان
  • صحيفة تركية: أنقرة قد تتسلم مقاتلات غير أمريكية للمرة الأولى
  • رسالة من أنغام لجمهورها خلال حفلها بالمتحف الكبير للمرة الأولى
  • روسيا تنشر بيانا بشأن قصف أسلحة أميركية الصنع في أوكرانيا
  • للمرة الأولى.. كريستينا أغيليرا تحيي حفلاً في أبوظبي
  • قوات الحدود تفتتح (22) مخفراً حدوديا جديداً على الخط الصفري بين العراق وتركيا