نددت فعاليات مدنية بشمال أكادير بعرقلة مواطنة أجنبية لعملية جمع حوالي عشرين كلبا ضالا بجماعة أورير، وعرقلة عمل اللجان المحلية المتخصصة في هذا العمل.

التنديد جاء كرد فعل على تدخل مواطنة أجنبية لمنع شاحنة نقل الكلاب الضالة التي قامت السلطات بحجزها، عن طريق السقوط تحت عجلات الشاحنة ومنعها من التقدم، قبل أن تقوم المعنية بالأمر رفقة رفيقاتها بإخلاء سبيل حوالي عشرين كلبا محتجزا داخل الأقفاص الحديدية للشاحنة.

مصادر الموقع قالت، إن عددا من جمعيات المجتمع المدني بجماعة أورير تتجه لتوجيه مراسلة للسلطات الإقليمية، بغرض حماية وتأمين عمل اللجان المحلية المكلفة بجمع هاته الكلاب الضالة التي أصبحت تشكل خطرا على الساكنة.

المعنية بالأمر ناشطة في مجال حقوق الحيوانات، وكانت موضوع شكايات عدة من طرف الساكنة انتهت بمقاضاتها لإفراغ مأوى للكلاب يضم حوالي 600 كلبا، إضافة إلى عدد من الحمير والقطط المريضة.

وكانت السلطات قد تراجعت في وقت سابق عن عملية تنفيذ إفراغ الملجأ المذكور بعد امتناع المواطنة الأجنبية وزميلاتها عن السماح للسلطات المحلية وعناصر الدرك الملكي بإفراغ المكان، إضافة إلى صعوبة توفير عتاد لوجيستيكي كاف لنقل هذا العدد الكبير من الكلاب.

 

 

كلمات دلالية اكادير اورير شمال اكادير كلاب ضالة ملجئ الكلاب

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اكادير اورير شمال اكادير كلاب ضالة

إقرأ أيضاً:

محافـظ المنوفية يلتقى مواطنة من ذوى الهمم ويقرر صرف مساعدة مالية عاجلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية اليوم الخميس، بمكتبه إحدى الحالات الإنسانية من ذوى الهمم بناحية دبركي بمركز ومدينة منوف تعاني من ظروف صحية واجتماعية صعبة ، وعلى الفور قرر المحافظ صرف مساعدة مالية عاجلة وكرسي متحرك ومواد غذائية ولحوم ومستلزمات مدارس دعماً لها ومراعاة لظروفها الصحية والاجتماعية الصعبة، يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتوفير أوجه الدعم والرعاية للفئات الأكثر استحقاقا والعمل على صناعة مستقبل أفضل لهم.

وخلال اللقاء أعربت المواطنة عن سعادتها بحرص المحافظ على التواصل معها والاستماع إلى شكواها وتلبية مطالبها ومحاولة تخفيف العبء ورفع المعاناة عن كاهلها.

ومن جانبه، أكد محافظ المنوفية علي أن مكتبه مفتوح أمام جميع المواطنين للاستماع لشكواهم ومطالبهم، مؤكدًا حرصه على التواصل المستمر والفعال مع أبناء وأهالي المنوفية للتعرف على مشاكلهم والإسهام في إيجاد الحلول المناسبة لها وتقديم المساعدة والدعم لذوي الظروف الإنسانية والأسر الأولى بالرعاية.

IMG-20241010-WA0055 IMG-20241010-WA0056 IMG-20241010-WA0057 IMG-20241010-WA0058

مقالات مشابهة

  • مواطنة تعمل في تطبيقات التوصيل: النساء يشعرن بالخصوصية معي..فيديو
  • عضة كلب (4)
  • بلدية أكادير تضخ 400 مليون درهم في برنامج يسعى إلى تأهيل 22 حيا هامشيا
  • السجيني: عقد جلسة في البرلمان قريبا لمواجهة انتشار الكلاب الضالة
  • التنمية المحلية: استصلاح 10 آلاف فدان وإنشاء 585 وحدة سكنية بشمال سيناء
  • حملات لتحصين الكلاب الضالة بلقاح السعار بدمياط
  • اتصالات أحيزون توفر أبراج الريزو لرالي السيارات بزاكورة و الساكنة تشكو التهميش والإقصاء
  • محافـظ المنوفية يلتقى مواطنة من ذوى الهمم ويقرر صرف مساعدة مالية عاجلة
  • اعتقال حوالي 250 عاملا في شركة سامسونج بالهند بسبب الإضراب