أفادت القناة 12 الإسرائيلية ، اليوم السبت ، بإعتقال الشرطة الإسرائيلية لـ 5 أشخاص خلال احتجاج في شارع أيالون بوسط إسرائيل للمطالبة بصفقة تبادل الإسرى مع حركة المقاومة الفلسطينية “حماس ”.

وأغلق متظاهرون إسرائيليون، الثلاثاء الماضي، الطريق المؤدية إلى مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالقدس الغربية، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة المقاومة الإسلامية حماس، واعتقلت الشرطة 7 من المتظاهرين.

وقال موقع "والا" الإخباري العبري، إن المتظاهرين المنتمين لحركة تغيير الاتجاه الاحتجاجية، أغلقوا المدخلين المؤديين إلى مكتب نتنياهو، ووضعوا صناديق اقتراع على الطريق للمطالبة بإجراء انتخابات مبكرة.

كما ردد المتظاهرون شعارات تطالب بإجراء صفقة تبادل أسرى قبل أن تتدخل الشرطة لتخلي المتظاهرين بالقوة، وتلقي القبض على 7 منهم.

وفي وقت سابق اليوم، طالب حاخامات من حزب الصهيونية الدينية اليميني المتطرف، نتنياهو بالعمل عبر جميع الطرق لإعادة الأسرى في قطاع غزة، حتى لو كان ذلك عبر اتفاق.

وجاءت المطالبة في رسالة بعثها هؤلاء الحاخامات إلى نتنياهو، غداة تحذير أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، من أنه لا يستبعد دخول ملف الأسرى الإسرائيليين بغزة نفقا مظلما، في إشارة إلى تعقد ملفهم، وتعذر معرفة إسرائيل بمصيرهم مستقبلا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رئيس الوزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو قطاع غزة الشرطة نتنياهو

إقرأ أيضاً:

حرب أنفاق وعقد قتالية واستشهاديون أربكوا جنرالات إسرائيل

بعد تجربة فيتنام مع الجيش الأميركي المحتل في الخمسينيات والستينيات، سطّرت غزة ومقاومتها إسهاماتها الخاصة في تاريخ الحروب عبر قتال فوق الأرض وتحتها، وأتاح لها ذلك الصمود عاما كاملا أمام جيش الاحتلال الإسرائيلي المعتدي، رغم عدم تناسب القوى.

وإلى جانب مقاومة الأنفاق التي أذهلت القيادة العسكرية الإسرائيلية، أتاح الناطق باسم القسام أبو عبيدة لجمهور المقاومة الوقوف على مصطلح "العقد القتالية". وهي إشارة إلى خلايا مقاومة صغيرة يتراوح عدد أفرادها بين 3 و5 أفراد، ويمكن أن يرتفع العدد إلى أكثر من 10 عناصر، وهدفها تنفيذ مهمة قتالية واحدة، مثل استهداف آلية للاحتلال، أو تنفيذ عملية قنص، أو العمل العسكري المركّب.

وبعد مرور شهور الحرب العشرة الأولى، أعادت القسام العمليات الاستشهادية إلى الواجهة، فضربت في تل أبيب ثم يافا، موقعة قتلى وجرحى.

جحيم الأنفاق.. كيف قهرت كتائب القسام جيش الاحتلال؟ كيف نفهم صمود أنفاق غزة أمام طائرات الاحتلال؟ هكذا أدارت المقاومة الحرب النفسية مع الاحتلال في غزة العقد القتالية.. تكتيك القسام في مواجهة جيش الاحتلال خسائر جيش الاحتلال.. هكذا يخفيها ولهذه الأسباب النخبة القسامية.. القوة التي كسرت هيبة إسرائيل في غلاف غزة القسام في البحر.. من العمليات الاستشهادية إلى الضفادع البشرية الدفاع السلبي.. هكذا خطط الضيف للمواجهة بين القسام والاحتلال من أبابيل إلى شهاب.. هكذا صنّعت القسام سلاحها الجوي كيف توقع المقاومة الفلسطينية جيش الاحتلال في كمائن باستخدام أسلحة أميركية رسائل السنوار الثلاث.. تحد للاحتلال وإثبات لصمود المقاومة أيام بمواجهة الجحيم.. جباليا مهد الانتفاضة ومصيدة جنود الاحتلال العمليات الاستشهادية السلاح الإستراتيجي للمقاومة.. هل يعود للواجهة؟ سيكولوجية التديّن.. البنية التحتيّة للمقاومة في غزة عناصر المقاومة (يمين) وهروب جنود الاحتلال (وكالات) السهم الأحمر الحارق.. الصاروخ القسامي مذيب الدروع الإسرائيلية بعد بندقية "الغول" والبندقية الصينية.. كيف يرجح قناصة القسام كفة المقاومة؟ سلاح حماس السري.. كيف يخترق جنود القسام تشكيلات الدبابات الإسرائيلية ويدمرونها؟ بعد انتهاء الهدنة.. 5 تكتيكات عسكرية ستمارسها كتائب القسام ضد الاحتلال بعد 8 أشهر من الحرب.. كيف تستمر المقاومة في إلحاق الخسائر بجيش الاحتلال؟ هبوط الأشباح.. ما الذي يعنيه اختراق القسام للجدار العازل؟ كيف نجحت حماس في تضليل إسرائيل وتغيير قواعد الاشتباك؟ "سام-18".. كيف يغير صائد الطائرات القسامي شكل المعركة ضد إسرائيل؟ كمين الشجاعية.. كيف يستخدم جنود القسام العبوات الناسفة ضد الاحتلال؟ منظومة "رجوم" القسامية.. كيف دمرت قواعد إسرائيل وقتلت جنودها؟ مدفع الهاون.. "صائد جنود الاحتلال" الذي يحبه جنود القسام قوة الياسين الجديدة.. كيف قصمت ظهر المدرعات والدبابات الإسرائيلية؟ خاوة.. العالم كما يراه يحيى السنوار يحيى السنوار.. أسير محرر يقود حركة حماس خليل الحية.. قائد وفد حماس في مفاوضات الهدنة بغزة زاهر جبارين.. رئيس حركة حماس في الضفة الغربية

أبرز قيادات حماس الذين استهدفتهم إسرائيل باحث سياسي للجزيرة نت: اتفاق الهدنة ثمرة انتصار للمقاومة الفلسطينية سؤال وجواب.. الهدنة الإنسانية وتبادل الأسرى في غزة كيف ستنعكس الهدنة في غزة على جبهة لبنان؟ الهدنة التي عمّقت معضلة اليوم التالي لوقف إطلاق النار إنفوغراف.. يوميات الهدنة وتبادل الأسرى بين المقاومة وإسرائيل قراءة سياسية وعسكرية.. ما نتائج اتفاق الهدنة على قطاع غزة؟ سجلّ إسرائيل حافل بانتهاك الهدن والاتفاقات.. هل من ضمان قانوني؟ "حماس" في مواجهة تحدي الهدنة المؤقتة

مقالات مشابهة

  • عائلات الأسرى الصهاينة: نتنياهو المجرم تخلى عن أبنائنا لأجل مصالحه
  • قيادي بحركة حماس: إسرائيل تسعى لحرب إقليمية
  • عائلات الأسرى : “نتنياهو” لا يريد صفقة تبادل بل يريد صفقة تبقيه في الحكم
  • أهالي أسرى إسرائيليين يتظاهرون في تل أبيب لإبرام صفقة تبادل
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: نتنياهو لا يريد صفقة تبادل بل البقاء في الحكم
  • خالد داوود: «نتنياهو» يستغل الانتخابات الأمريكية للقضاء على حماس وحزب الله
  • «سى إن إن»: بعد مرور عام على الحرب.. إسرائيل تكثف عملياتها العسكرية فى غزة.. وتفشل فى هزيمة حماس
  • حرب أنفاق وعقد قتالية واستشهاديون أربكوا جنرالات إسرائيل
  • جنود صهاينة لـ نتنياهو: سنتوقف عن الخدمة ما لم تُبرَم صفقة تبادل الأسرى