بوابة الوفد:
2024-10-12@21:18:11 GMT

آلية تعيين المعلمين بالحصة في المدارس الحكومية

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني آلية تعيين المعلمين المساعدين الذي سبق لهم العمل بالحصة في المدارس الحكومية. 

وذكرت مصادر في وزارة التربية والتعليم أنه سيتم الإعلان عن مسابقة لشغل وظائف المعلمين المساعدين لمن سبق لهم التدريس بالمدارس الحكومية بعد الاتفاق على ضوابط مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

 

وأوضحت مصادر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن التقديم في مسابقة تعيين المعلمين الذي سبق لهم العمل بالحصة سيكون فى الإدارات التعليمية التابعين لها. 

وأضافت مصادر في وزارة التربية والتعليم أن الإدارات التعليمية ترسل الأعداد المطلوبة وفق احتياجات كل إدارة لسد العجز إلى الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة. 

وشددت المصادر في وزارة التربية والتعليم إلى أن التقديم فى الإدارات التعليمية سيجرى وفق ضوابط واحتياجات فعلية دون محسوبية أو واسطة لأن الوزارة لديها قاعدة بيانات حقيقة بالاحتياجات الفعلية لكل مدرسة وإدارة. 

وأكدت المصادر أنه من ثم سيتم مراجعة احتياجات كل إدارة ومدرسة مع المديريات والإدارات قبل فتح باب التقديم أمام المعلمين الذي عملوا بالحصة من قبل. 

ولفتت المصادر إلى أهمية سد العجز فى أعضاء هيئة التدريس لأن المعلمين هم عصب العملية التعليمية وأساس كل تطوير على أرض الواقع.

اختبارات مسابقة تعيين المعلمين 

وأشارت مصادر وزارة التربية والتعليم إلى عقد اختبارات للمتقدمين لوظائف المعلمين المساعدين في الجهاز المركزي للتنظيم ومن ثم يتم تسكينهم بالإدارات التى تقدموا فيها بأوراقهم. 

ونوهت المصادر بأن المتقدمين لمسابقة تعيين المعلمين لمن سبق لهم العمل بالحصة سيخضعون لاختبارات فى التخصص واللغات والكمبيوتر والسمات الشخصية. 

وأكدت المصادر في وزارة التربية والتعليم أن هذه المسابقات لتعيين المعلمين الذين عملوا بالحصة وأثبتوا كفاءتهم ولديهم شهادة خبرة.

ونبهت المصادر إلى أن هذه المسابقة ستجرى فى يناير المقبل لمن سبق ليهم التدريس بالحصة ولا علاقة لهم بالمسابقات الأخرى التى تجريها الوزارة لسد العجز فى المعلمين وتستهدف 150 الف على مدار 5 سنوات بدأت 2022. 

وتعاقدت الإدارات التعليمية مع نحو 50 ألف معلم للعمل بالحصة لسد العجز في أعداد المعلمين خلال العام الدراسي الحالي 2024-2025 في مختلف المحافظات. 

وبلغ قيمة أجر المعلمين العاملين بالحصة  50 جنيهًا على كل حصة مدرسية، يتقاضونها شهريًا، بحسب قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المعلمين تعيين المعلمين تعيين المعلمين المساعدين المعلمين المساعدين العمل بالحصة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم المدارس الحكومية الإدارات التعلیمیة تعیین المعلمین سبق لهم

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الفيوم يشهد احتفال مديرية التربية والتعليم بذكرى انتصارات أكتوبر

شهد الدكتور محمد التوني نائب محافظ الفيوم، الاحتفالية التي نظمتها مديرية التربية والتعليم، بمناسبة الذكرى 51 لانتصارات أكتوبر المجيدة، والتي أقيمت على مسرح ديوان المديرية.

وشارك التوني في الاحتفالية نائبا عن الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، وذلك في إطار الاحتفالات التي تنظمها المديريات بالمحافظة، احتفالا بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

جاء ذلك بحضور المحاسب أحمد شاكر سكرتير عام المحافظة المساعد، والعميد شريف عامر المستشار العسكري للمحافظة، والدكتورة أماني قرني مدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم، وريحاب عريق وكيل المديرية، والدكتور مجدي عبدالرحيم رئيس مجلس إدارة مدارس الرسالة الخاصة، والفنان عزت زين، وعدد من مديري العموم بالمديرية، ومديري الادارات التعليمية، والطلبة والطالبات.

بدأت فعاليات الحفل بالسلام الوطني لجمهورية مصر العربية، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، كما تضمن الحفل مجموعة من المقطوعات الموسيقية، والأغاني الوطنية، من عزف وأداء طلاب فريق مديرية التربية والتعليم. 

وخلال الحفل، نقل نائب المحافظ، تحيات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم لكافة الحضور المشاركين بالحفل، معرباً عن سعادته البالغة للمشاركة في هذا الحدث الرائع الذي تنظمه مديرية التربية والتعليم بمشاركة هذا العدد من الطلاب، احتفالاً بذكري انتصارات أكتوبر المجيدة، مشيداً بالعروض الموسيقية والأغاني الوطنية التي تم تقديمها من خلال طلاب فريق المديرية.

نائب محافظ الفيوم: ذكرى انتصارات أكتوبر عزيزة على قلوب المصريين وتمثل تجسيدا لإصرار وعزيمة الشعب المصري

وأكد نائب المحافظ، أن ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة عام 1973، عزيزة على قلوب المصريين، وتُمثل تجسيداً حياً لإصرار وعزيمة الشعب المصري الذى تحدى المستحيل، وسجلت قواته المسلحة الباسلة صفحة جديدة من الفخر والعزة لمصر والأمة العربية.

وقدم نائب محافظ الفيوم، التهنئة لضباط وصف وجنود القوات المسلحة، بمناسبة الذكرى الـ 51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة، مشيرا إلى أن نصر السادس من أكتوبر، يعد معجزة عسكرية في تاريخ المعارك الحربية، ويدل على قوة الجيش المصري وبسالته في الزود والدفاع عن الوطن ووحدة وسلامة أراضية، مشيراً إلى أن بطولات حرب أكتوبر تدرس لكافة الأجيال، وتعد حافزاً لنا جميعًا لبذل المزيد من الجهد والعطاء لبناء الجمهورية الجديدة. 

مقالات مشابهة

  • محاكمة المتهمين بسرقة أجهزة التابلت من مخزن التربية والتعليم 14 أكتوبر
  • تعرف على شروط التعاقد بالحصة للمعلمين في المدارس الحكومية
  • مكافحة الفساد تتسلم الإقرار الأول لوزير التربية والتعليم والبحث العلمي
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني 
  • وزارة التربية والتعليم والبحث العلمي تنعي الدكتور شوقي العودي وأسرته
  • وظائف وزارة التربية والتعليم.. خطوات الحصول على نتيجة مسابقة معلم مساعد
  • نائب وزير التعليم: المتعاقد بالحصة في المدارس الحكومية وملتزم له فرصة للتعيين
  • نائب محافظ الفيوم يشهد احتفال مديرية التربية والتعليم بذكرى انتصارات أكتوبر
  • تعديلات في مسابقة تعيين المعلمين المساعدين