كتبت- داليا الظنيني:

هنأ محمد عامر رئيس هيئة السكك الحديدية، الشعب المصري بمناسبة افتتاح محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل.

وقال "عامر"، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الدولة أسقطت 58 مليار جنيه من على هيئة السكك الحديدية وكان هناك شرط أساسي أن الهيئة تتحمل نفقات تشغيلها".



وتابع رئيس هيئة السكك الحديدية: "كان هناك توجه بان تقوم الشركات المملوكة لهيئة السكك الحديد بإنشاء مول في محطة بشتيل كي يدر عائدًا للهيئة".

وأكمل المهندس محمد عامر رئيس هيئة السكك الحديدية: "سيتم بناء أبراج في محيط محطة بشتيل لقطارات صعيد مصر بعدد 20 عمارة متعددة الأغراض لتوفير عوائد لهيئة السكك الحديد".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي محمد عامر السكك الحديدية محطة قطارات بشتيل هیئة السکک الحدیدیة

إقرأ أيضاً:

قيادي بـ«مستقبل وطن»: محطة «بشتيل» إضافة قوية لقطاع السكك الحديدية

قال المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف، أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، إن محطة بشتيل إنجاز جديد للدولة المصرية في إطار المشروعات القومية التي تنفذها على مدار السنوات الأخيرة، والتى تعد واحدة من أعظم وأكبر المحطات فى منطقة الشرق الأوسط، خاصة أنها مصممة لتكون مزار سياحي، وجميع الخدمات بها تعتمد على التكنولوجيا الحديثة.

تصميم ذكي وطراز عالمي 

وأوضح أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، أن المحطة تتمتع بتصميم ذكي على أحدث الطرازات العالمية، وتم ربطها بوسائل النقل الجماعي، والخط الثالث لمترو الأنفاق، والمونوريل، والأتوبيسات الترددية على الطريق الدائري لخدمة جمهور الركاب، وتم وضع ماكينات لصرف الوجبات السريعة والمشروبات الساخنة، دون تدخل العنصر البشرى، من خلال وضع النقود فى الماكينة أو مسح كود موجود على الماكينة والدفع إلكتروني.

قطاع النقل هو شريان التنمية 

وتابع «عبد اللطيف»، بأن محطة بشتيل مصممة لتكون إضافة قوية لقطاع السكك الحديدية، ذلك القطاع الذي عاني لسنوات طويلة من الاهمال والتميش، وخلال السنوات الأخيرة يشهد اهتمام غير مسبوق وطفرة كبيرة فى مجال التصنيع والتشغيل والصيانة والتطوير والإحلال والتجديد، ولعل إعادة تشغيل قطار الفردان بسيناء بعد توقف لمدة 57 عاما خير دليل على مدى اهتمام الدولة بالسكك الحديدية.

وأشار القيادى بحزب مستقبل وطن، إلى أن قطاع النقل وشبكة الطرق تعتبر شريان التنمية الحقيقية، وما تقوم به الدولة من مشروعات قومية فى القطاع خلال السنوات الأخيرة يعزز فكرة تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة فى مختلف ربوع الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • هيئة السكك الحديدية: محطة قطارات صعيد مصر ملتقى خطوط الوجه البحري والقبلي
  • رئيس السكك الحديد: إنشاء أبراج استثمارية بمحيط محطة بشتيل لقطارات الصعيد
  • السكك الحديد: الدولة أسقطت 58 مليار جنيه ديونا من على الهيئة
  • السكك الحديد: تنفيذ محطة بشتيل لقطارات الصعيد تم بواسطة شركات مصرية
  • بعد افتتاح محطة بشتيل.. رئيس هيئة السكك الحديدية يكشف حقيقة زيادة أسعار تذاكر القطارات
  • رئيس هيئة السكك الحديدية يوضح موعد بدء العمل بـ محطة بشتيل
  • قيادي بـ«مستقبل وطن»: محطة «بشتيل» إضافة قوية لقطاع السكك الحديدية
  • مصر أكتوبر: محطة بشتيل نقل نوعية هائلة في منظومة السكك الحديدية
  • عاجل - افتتاح محطة قطارات صعيد مصر.. كامل الوزير: وضعنا خطة شاملة لتطوير منظومة السكك الحديدية