مأرب برس:
2024-10-12@21:18:57 GMT

توجيهات عسكرية عليا لعمليات القوات المسلحة

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

توجيهات عسكرية عليا لعمليات القوات المسلحة

 

شدد رئيس هيئة العمليات اللواء الركن خالد الأشول على ضرورة رفع مستوى اليقظة ومضاعفة الجهود للتعامل مع التهديدات المحتملة بقوّة وحسم وكفاءة واقتدار.

جاء ذلك خلال ترأسه، اليوم، السبت اجتماعاً برؤساء عمليات القوات المسلحة.

ووقف الاجتماع أمام مستجدات الأوضاع العملياتية والأمنية ومستوى جاهزية القوات لأداء مهامها الوطنية.

وناقش الاجتماع ما تم إنجازه في مجالات التدريب العملياتي، ورفع كفاءة القوة البشرية والتدريب والتأهيل في جميع التخصصات القتالية، وكذا تطوير القدرات العسكرية النوعية بما يتواكب مع متطلبات المعركة القائمة مع تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية.

واستمع اللواء الأشول من رؤساء العمليات إلى تقارير عن الجاهزية القتالية وسير تنفيذ المهام العملياتية، ومستوى التنسيق والتعاون بين جميع الوحدات حسبما ذكر موقع الجيش سبتمبر نت. 

من جانبه، استعرض مدير دائرة العمليات العميد الركن دكتور يحيى العيزري، تقريرًا موجزاً لجوانب الموقف العسكري العام للقوات المسلحة، وثبات وصمود منتسبي القوات المسلحة في جبهات القتال، وتعزيز آليات التنسيق والتكامل بين القوى والتشكيلات لمواجهة مليشيات الإنقلاب.

حضر الاجتماع مدراء دوائر هيئة العمليات ونوابهم ومساعديهم وقادة المدارس التخصصية في هيئة العمليات.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

امريكا تعترف بإصابة الناقلة أوليمبيك سبيريت

وقالت  مجلة "Maritime Executive" الأمريكية المتخصصة في المجال البحري: التقارير تشير إلى أن ناقلة النفط "أوليمبيك سبيريت" أُصيبت بما يصل إلى أربع مرات، بهجمات من اليمن في البحر الأحمر

  من جانبها قالت  شركة أمبري البريطانية للأمن البحري" ناقلة النفط "أوليمبيك سبيريت" أُصيبت في البحر الأحمر بهجوم من اليمن ، بعد خروجها من جدة بالسعودية

واضافت امبيري – قمنا بتقييم الناقلة "أوليمبيك سبيريت" المستهدفة، ووجدنا أنها مرتبطة ارتباطًا قويًا بملف استهداف السفن من اليمن

 وكانت القوات المسلحة  اعلنت أمس تنفيذ عمليتين عسكريتين استهدفتا سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي، انتصاراً لمظلومية الشعبين الفلسطيني واللبناني وإسناداً للمقاومتين الفلسطينية واللبنانية، ورداً على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن.

 وأوضحت القوات المسلحة في بيان صادر عنها، أن العملية الأولى التي نفذتها القوة الصاروخية وسلاح الجو المسير والقوات البحرية، استهدفت سفينة OLYMPIC SPIRIT ) ) النفطية الأمريكية في البحر الأحمر.. مبينة أن عملية الاستهداف تمت بــ 11 صاروخاً بالستياً وطائرتين مسيرتين وقد أصيبت السفينة إصابة مباشرة وبالغة بفضل الله.

وأشارت إلى أن القوة الصاروخية استهدفت في العملية الثانية سفينة ST.JOHN) ) في المحيط الهندي بصاروخ مجنح، لانتهاك الشركة المالكة لها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة.. مؤكدة أن الإصابة كانت مباشرة.

وجددت القوات المسلحة التأكيد على أنها مستمرة في فرض الحصار البحري على العدو الإسرائيلي وأنها لن توقف عملياتها في منطقة العمليات البحرية المعلن عنها حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن قطاع غزة ووقف العدوان على لبنان.

 

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة توقع عقد اتفاق مع شركة أبو قير لتداول الحاويات
  • الإطاري مقطوع الطاري
  • القوات الروسية تسيطر على بلدتين في دونيتسك
  • امريكا تعترف بإصابة الناقلة أوليمبيك سبيريت
  • كاتب صحفي: السادات كان واقعيا في حرب أكتوبر 1973
  • أسامة السعيد: السادات كان واقعيا في عامي 1973 و1977
  • احتفالية ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة بكوبرى دمياط التاريخى
  • محافظ دمياط يشهد احتفالية انتصارات أكتوبر بكوبري دمياط التاريخي
  • شركة مغربية تعلن نجاح تجربتها الأولى في تصنيع طائرة درون عسكرية