أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الخدمات الإسعافية كانت ومازالت وستظل مجانية، وتعريفها هي تقديم الإسعافات الأولية للشخص المصاب بحادث طارئ أو مرض وتأمين وصوله للمستشفيات، وكل هذه الخدمات مجانية.

الخدمات الإسعافية

وشدد "عبدالغفار"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، على أن هناك خدمات تقدمها هيئة الإسعاف المصرية ولكنها غير إسعافية، مؤكدًا أن من لا يحتاج لسيارة إسعاف وتم شفاءه ويتواصل مع سيارة الإسعاف سيتحمل سعر السيارة.

 

وتابع: "من يحمل كارت الخدمات المتكاملة ويحصل على معاش تكافل وكرامة لا يتحمل أسعار الخدمات غير الإسعافية التي تقدمها هيئة الإسعاف المصرية"، مشددًا على أن من يتحمل الخدمات التي تقدمها هيئة الإسعاف وهي خدمات غير إسعافية هو القادر والمحتاج للخدمة.

 

وأشار إلى أن الأسعار الذي تم الإعلان عنها هي مرتبطة بتكلفة الخدمة والبنزين والعمالة والصيانة وهذه الأسعار موجهة للقادر الذي تم شفاءه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسعافية الخدمات الإسعافية الصحة والسكان وزارة الصحة والسكان الإسعافات الأولية

إقرأ أيضاً:

متحدث الإسكان: سعر المتر بالوحدات التي سيتم طرحها يتراوح بين 8 آلاف لـ 15 ألف جنيه

أكد المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان، أن الطرح الذي أعلنت عنه وزارة الإسكان خلال الفترة الأخيرة يعد أكبر طرح منذ فترة طويلة، ويبدأ التقديم له من 27 أكتوبر ولمدة شهر، مشددًا على أنه يتم الإعلان سيكون الطرح الإلكتروني والكراسة ستكون للمتاحة للجميع على محور موقع "مسكن"، مشددًا على أن هذه الوحدات جاهزة للإسكان وهناك فرصة لرؤية الوحدات على الأرض.

 

وأشار "خطاب"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أن وحدات الإسكان الذي تم طرحها هي جاهزة على الاستلام، موضحًا أن مساحات الوحدات السكنية تتراوح من 100 لـ150 متر، مشددًا على أن الأسكان متنوع والمساحات والمدن تختلف في السعر، مضيفًا: "رنج أسعار من 8 آلاف لـ 15 ألف للمتر الواحد"، مشددًا على أن كل المواطنين لديهم القدرة على التسجيل والدخول على الموقع والأسبقية ليس بأسيقية الحجز والاختيار يكون بالقرعة.

 

وأوضح أن وزير الإسكان أصدر بيان بأنه تم تخصيص 5% من المشروعات لذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدًا أنه تم توفير إنترنت قوي لعدم حدوث مشكلات وقوع السيستم وقت التقديم.

مقالات مشابهة

  • مجانية لتلك الفئات.. الصحة توضح آلية تقديم الخدمات الإسعافية للمواطنين
  • متحدث الإسكان: سعر المتر بالوحدات التي سيتم طرحها يتراوح بين 8 آلاف لـ 15 ألف جنيه
  • متحدث «هيئة الدواء»: خطة استراتيجية لتحويل مصر إلى مركز إقليمي للصناعة
  • “الصحة” تنظم دورات تدريبية حول الإسعافات الأولية في هيئة الإسعاف بمختلف المحافظات
  • قبلان: المطلوب تضامن وطني يليق بالملحمة السيادية التي تقدمها المقاومة
  • «الصحة» تنظم دورات تدريبية حول الإسعافات الأولية من خلال فروع هيئة الإسعاف بمختلف المحافظات
  • خدمات طارئة تقدمها هيئة الإسعاف.. اعرف رقم الخط الساخن
  • مُتحدث الصحة: خدمات الإسعاف الطارئة مجانية.. وزيادة اللائحة لهذه الأسباب
  • بعد زيادة الأسعار.. خدمات مجانية تقدمها الإسعاف للمرضى (شروط ومستندات)