أصدر جوشوا سيمونز، الطبيب الشخصي لنائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة للرئاسة عن الحزب الديمقراطي، كامالا هاريس، تقريرًا طبيًا يستعرض حالتها الصحية، مؤكدًا أنها تتمتع بصحة ممتازة تؤهلها للمنصب.

ونشر التقرير المكون من صفحتين، على موقع "البيت الأبيض"، وأبرزت فيه عدة وسائل إعلامية مثل "الجارديان" البريطانية و"سي إن إن" الأمريكية أهم تفاصيل الحالة الصحية للمرشحة البالغة من العمر 59 عامًا.

تفاصيل الحالة الصحية

وكشف التقرير أن هاريس تعاني من "الشرى"، وهو نوع من الحساسية الجلدية، بالإضافة إلى قصر النظر والحساسية الموسمية، لكنها بصحة عامة ممتازة.

وأوضح الطبيب جوشوا سيمونز، أن نتائج الفحوصات البدنية التي أجرتها في أبريل الماضي، إلى جانب الفحوصات الروتينية للدم، لم تُظهر أي أسباب تدعو للقلق.

كما أشار التقرير إلى أن هاريس لا تعاني من أي أمراض مزمنة مثل السكري، ارتفاع ضغط الدم، أو أمراض القلب، ولم تُسجل أي إصابة سابقة بأمراض خطيرة مثل السرطان، وأن هذه العوامل تجعلها ملائمة تمامًا للقيام بمهام الرئاسة.

نمط حياة صحي

ووفقًا للتقرير، تعتمد هاريس على نظام غذائي صحي للغاية، وهي لا تدخن ولا تستخدم أي منتجات تبغ، وتتناول الكحول من حين لآخر وباعتدال، وأن جميع التطعيمات الوقائية لهاريس محدثة، وأنها تتناول مكملات فيتامين «دي 3» لتعويض نقص فيتاميناتها.

هاريس ترتدي عدسات لاصقة للتعامل مع قصر النظر، وتستخدم في بعض الأحيان أدوية الحساسية مثل «أليجرا»، إلى جانب بخاخات الأنف وقطرات العين للتخفيف من أعراض الحساسية الموسمية.

خلفية طبية وجراحة سابقة

وأشار التقرير الطبي، إلى أن هاريس خضعت لعملية جراحية واحدة في طفولتها، وهي عملية استئصال الزائدة الدودية عندما كانت في الثالثة من عمرها.

كما ذكر أن لديها تاريخ عائلي لمرض السرطان، حيث كانت والدتها، شيامالا جوبالان هاريس، مصابة بسرطان القولون، لكن التقرير أكد أن هذا لا يشكل خطرًا صحيًا مباشرًا على هاريس.

تقييم إيجابي

من جهته؛ علق الدكتور سانجاي جوبتا، محلل صحي لدى شبكة "سي إن إن"، على التقرير بقوله، إن الحالة الصحية لهاريس، حسب المعلومات المتاحة، تجعلها مناسبة تمامًا لتولي الرئاسة، خاصة مع عدم وجود تاريخ طبي خطير أو مزمن قد يؤثر على أدائها في المنصب.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: كامالا هاريس قصر النظر الحساسية الموسمية تقرير طبي المرشحة الرئاسية العدسات اللاصقة فيتامين دي 3 البيت الأبيض الفحص البدني جراحة الزائدة الدودية السرطان سباق الرئاسة

إقرأ أيضاً:

كامالا هاريس تخطط لإحراج «ترامب» بشأن حالتها الصحية

تخطط نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية كامالا هاريس، لإعلان تفاصيل حول حالتها الصحية اليوم السبت، في محاولة منها لجذب الانتباه إلى رفض منافسها الجمهوري دونالد ترامب القيام بذلك، بحسب وكالة «رويترز».

وسيكون في تقرير كامالا هاريس تاريخها الطبي والمعلومات الصحية لها، وستكشف أيضًا أنها تمتلك المرونة البدنية والعقلية اللازمة لتنفيذ واجبات الرئاسة بنجاح، بما في ذلك مهام الرئيس التنفيذي ورئيس الدولة والقائد الأعلى، وفقًا لمساعد «هاريس».

حملة «هاريس» وتسليط الضوء على عُمر دونالد ترامب

وتحرص حملة «هاريس» على تسليط الضوء على عُمر الرئيس السابق منذ أن أصبح أكبر المرشحين سنًا في السباق بعد تنحي جو بايدن، والذي يبلغ من العمر 81 عامًا، بينما يبلغ «ترامب» 78 عامًا، و«هاريس» 59 عامًا.

ويتنافس دونالد ترامب مع كامالا هاريس على الوصول إلى البيت الأبيض في منافسة شرسة بينهما، والتي ستكشف عن الرئيس الأمريكي الجديد في الخامس من نوفمبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • الكشف عن تقرير طبي يفصل حالة هاريس الصحية.. ما السبب؟
  • طبيب كامالا هاريس يكشف عن حالتها الصحية
  • هاريس تنشر تقرير حالتها الصحية للعب ورقة السن والصحة
  • طبيب كامالا هاريس يكشف معلومات عن صحتها ونظامها الغذائي
  • طبيب كامالا هاريس يصدر بياناً حول حالتها الصحية
  • صدور التقرير رقم 2 عن الحالة المدارية في بحر العرب .. عاجل
  • كامالا هاريس تخطط لإحراج «ترامب» بشأن حالتها الصحية
  • هاريس تعتزم ضم جمهوريين لإبداء ملاحظات حول السياسات
  • تأثر محافظات.. التقرير الأول عن الحالة المدارية في بحر العرب .. عاجل