عقد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، اجتماعًا مع مجلس إدارة جمعية الدعوة الإسلامية الجديد، لبحث سبل تعزيز الشفافية والحوكمة في أعمال الجمعية.

وأكد الدبيبة، خلال الاجتماع “على ضرورة أن تتم كافة أنشطة الجمعية بشفافية تامة، مع الالتزام بتطبيق معايير الحوكمة في كل العمليات الإدارية والمالية”، مشددا على أهمية أن “تكون جميع الأنشطة والإجراءات مُعلنة لضمان الرقابة والمحاسبة”.

كما ناقش الدبيبة، “أهمية حصر جميع أصول الجمعية والإفصاح عنها”، مشيرًا إلى أن “هذا الإجراء ضروري نظرًا للوضع المالي الذي تمر به الجمعية، ولضمان الاستغلال الأمثل للأصول، وبسبب الأصول التي تعرضت في أوقات سابقة لعمليات نهب، ما يجعل عملية الحصر والإفصاح خطوة حاسمة لمنع هدر المال العام.”

من جانبه، أعرب مجلس الإدارة الجديد “عن ترحيبه بتوجيهات الحكومة، مؤكدًا التزامه بتعزيز الشفافية وحوكمة كافة أنشطته”.

وأوضح المجلس أن “حصر الأصول والإفصاح عنها يعكسان رغبته في تطبيق أفضل الممارسات الإدارية والمالية، بما يخدم أهداف الجمعية ويعزز الثقة العامة فيها”.

وخلال زيارته، اطلع الدبيبة، على مشروع صيانة المجمع الإداري “ذات العماد” التابع للجمعية في وسط طرابلس، والذي من المقرر أن تنطلق أعمال الصيانة فيه قريبًا، بهدف تحسين مرافق المجمع وضمان الاستفادة الكاملة منه.

المصدر: عين ليبيا

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يؤكد أهمية تكاتف الجهود بين جميع الأجهزة لإتاحة بيئة نظيفة للمواطنين

أكد محافظ أسيوط الدكتور هشام أبو النصر، أهمية تكاتف الجهود بين جميع أجهزة المحافظة للارتقاء بمستوى النظافة وإتاحة بيئة نظيفة وآمنة للمواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم.


جاء ذلك خلال متابعة المحافظ لتنفيذ حملة نظافة مكبرة بشارع التحكم المركزي بمنطقة الحمراء بحي شرق مدينة أسيوط استجابة لشكوى أحد المواطنين، حيث تم الدفع ب 3 لوادر و5 قلابات من وحدة الإنقاذ والتدخل السريع التابعة للمحافظة وحي شرق وحي غرب لرفع مخلفات وتراكمات القمامة بالشارع والتي بلغت ما يقرب من 80 طن قمامة ومخلفات.


كما فاجأ المحافظ، مستشفى الإيمان العام بمنطقة الأربعين بحي غرب مدينة أسيوط ،للاطمئنان على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضي والمترددين على المستشفى، وذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتكثيف المرور والتفتيش على جميع المستشفيات والمنشآت الصحية بصفة دورية للتأكد من انتظام المنظومة وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.


وخلال جولته تفقد المحافظ، بعض أقسام المستشفى ، والتقى بعض المرضى والمواطنين المترددين على المستشفى، واستمع إلى آرائهم حول جودة الخدمة الطبية المقدمة لهم واستفسر منهم عن طلباتهم واحتياجاتهم، مؤكدًا تقديم كافة سبل الدعم لمستشفيات المحافظة والوحدات الصحية والتي تخدم قطاع كبير من المواطنين. 

مقالات مشابهة

  • الدبيبة يطالب بحصر أصول جمعية الدعوة الإسلامية
  • “الشؤون الإسلامية” تنظم الدورة العلمية الشرعية الثانية لتأهيل الأئمة والخطباء والدعاة بكوسوفا
  • "شباب الأعمال": الجمعية ساهمت في توفير 350 ألف فرصة عمل خلال الفترة الماضية
  • الدبيبة يعفي إمام مسجد الدعوة الإسلامية بطرابلس من مهامه قبل ساعات من خطبة الجمعة
  • العقوري يؤكد أهمية عمل هيئة الرقابة الإدارية ومتابعة عمل البعثات الدبلوماسية
  • مصادر تكشف للوفد .. رئيس مجلس إدارة شركة السكر والصناعات التكاملية الجديد
  • مدير عام «قانونية دبي» يلتقي رئيـس جمعية المحاميــن فــي الصــين
  • ما هي الدول الأغنى عالمياً بحجم الأصول السيادية؟
  • محافظ أسيوط يؤكد أهمية تكاتف الجهود بين جميع الأجهزة لإتاحة بيئة نظيفة للمواطنين