غزة - صفا

قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، يوم السبت، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يعزز ممارسة الإبادة الجماعية في جباليا ومحافظة شمال قطاع غزة ويمنع الطواقم الإسعافية والدفاع المدني من انتشال أكثر من 75 شهيداً حتى الآن.

وأوضح "الإعلامي الحكومي" في بيان له وصل وكالة "صفا"، أن الاحتلال يواصل حصاره وعدوانه على جباليا وشمال غزة لليوم الثامن على التوالي، ويمنع الطواقم الإسعافية والدفاع المدني من انتشال أكثر من 75 شهيداً من أصل 285 شهيداً قتلهم الاحتلال خلال الأيام الثمانية الماضية.

وأضاف أن جيش الاحتلال يرتكب مجازر ضد الإنسانية ويمارس القتل العمد من خلال قصف مراكز النزوح والإيواء، ويتركب عدة مجازر فظيعة ضد المدنيين من خلال القصف المقصود لتجمعات الأطفال والنساء.

وبيّن أن جيش الاحتلال يعمل على القضاء بشكل كامل على المنظومة الصحية من خلال إخراج جميع مستشفيات الشمال عن الخدمة وإطلاق النار عليها بشكل مباشر، وإضافة إلى ذلك فإن جيش الاحتلال استهدف كل القطاعات الحيوية شمال غزة ويسعى إلى تحويل محافظة شمال غزة إلى منطقة خراب وقتل في إطار تحقيق خطته بتهجير الفلسطينيين.

وشدد على أن ما تتعرض له جباليا ومحافظة شمال قطاع غزة يعد جريمة استئصال وجريمة ضد القانون الدولي وضد الإنسانية، مطالبًا المجتمع الدولي وقف هذه المهزلة الإنسانية. 

وأدان الإعلامي الحكومي ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي للمجازر في جباليا وشمال قطاع غزة، ودعا كل دول العالم إلى إدانة هذه الجرائم الوحشية.

وحمل الاحتلال والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة استهداف وقتل المدنيين في جباليا وشمال غزة، وخاصة قتل الأطفال والنساء.

وجدد الإعلامي الحكومي، مطالبته كل المنظمات الأممية والدولية إلى وقف جريمة الإبادة الجماعية، ووقف شلال الدم في قطاع غزة

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: غزة الإعلامی الحکومی جیش الاحتلال جبالیا وشمال قطاع غزة شمال غزة

إقرأ أيضاً:

سقوط شهداء وجرحي جراء مواصلة الاحتلال لمجازره بمخيم جباليا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلية مجازرها في قطاع غزة صباح اليوم الجمعه، بشن هجمات جوية وأطلاق قذائف مدفعية بشكل قوي ومركز علي تجمعات النازحين في كل مكان بقطاع غزة.

كما ركزت اسرائيل في حملتها الوحشية علي مخيم جباليا وأعلن صباح اليوم عن سقوط شهداء وجرحي  إثر قصف مدفعي استهدف منازل في جباليا البلد شمال قطاع غزة وفي قصف إسرائيلي استهدف منزلا في جباليا البلد شمالي قطاع غزة .

وطال القصف المدفعي المناطق الشرقية لمخيم جباليا شمال قطاع غزة كما سمع دوي انفجار  ضخم شمال قطاع غزة بالمناطق الشمالية الغربية لمخيم جباليا واشتعال النيران أمام عيادة الوكالة نتيجة الغارات المتواصلة على مخيم جباليا شمال القطاع.

كما أعلن صباح اليوم عن سقوط شهيدين وعدد من الجرحى جراء استهداف منزل يعود لعائلة الكرد بدير البلح وسط القطاع ،وهم ولاء وسام الأقرع ١٣ عامًا وأمين سليمان الأقرع ٢٥ عامًا واطلاق نار مكثف وقذائف مدفعية بشكل متقطع جنوب مدينة غزة محيط الكلية الجامعية وغرب حي الصبرة وتل الهوى.

وشنت طائرات الاحتلال غارة على محيط مقبرة الصفطاوي شمال القطاع وقصف مدفعي متواصل منذ ساعه وحتى اللحظة جنوب حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة وقصف مدفعي أخر  في المناطق الجنوبية للبريج محيط المقبرة وسط قطاع غزة

كما جري انتشال طفل جريح من تحت ركام منزل عائلة أبو ركبة في مخيم جباليا شمال غزة كما تجدد اطلاق النار بشكل مكثف جنوب مدينة غزة محيط الكلية الجامعية وشارع 8.

كما سمع انفجار ضخم ناجم عن عمليات نسف منازل للمواطنين يقوم بها جيش الاحتلال شمال غرب جباليا شمال قطاع غزة.


وأعلنت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" كاثرين راسل أن  الجولة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في قطاع غزة ستنطلق في 14 أكتوبر 2024.

مقالات مشابهة

  • إعلام غزة: الجيش الإسرائيلي يمنع طواقم الإسعاف من انتشال جثامين الشهداء شمال القطاع
  • الإعلام الحكومي بغزة: الجيش الإسرائيلي يمنع طواقم الإسعاف من انتشال جثامين الضحايا شمال القطاع
  • الاحتلال يمنع انتشال 75 شهيدا شمال قطاع غزة
  • الإعلام الحكومي بغزة: الاحتلال يمنع انتشال جثامين أكثر من 75 شهيدا
  • مجازر متواصلة شمال غزة والمقاومة تضرب آليات الاحتلال بجباليا ورفح
  • حصار ومجاعة.. شهادات لـعربي21 من داخل مخيم جباليا
  • سقوط شهداء وجرحي جراء مواصلة الاحتلال لمجازره بمخيم جباليا
  • عشرات الشهداء بغزة والاحتلال يشدد حصار جباليا
  • حسابات عبرية تتحدث عن مقتل جنود بجباليا وتصف ما جرى بـالحدث الصعب