تطلق وزارة الإعلام الأربعاء القادم مبادرة "تعزيز التواصل مع المقيمين" إحدى مبادرات برنامج "جودة الحياة" لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، تحت شعار "انسجام عالمي".
وتهدف المبادرة إلى تسليط الضوء على حياة المقيمين في المملكة بمختلف جوانبها وتتضمن حياتهم المهنية، والعائلية، ونشاطاتهم الاجتماعية والترفيهية ومساهمتهم في اقتصاد المملكة وقصصًا من نجاحاتهم، إضافة لتنوع وثراء ثقافاتهم المختلفة وأوجه التكامل والانسجام مع المجتمع السعودي، والجهود المبذولة من القطاعات الحكومية والخاصة لرفع جودة الحياة في المدن السعودية.

الأكبر بـ #الشرق_الأوسط.. #وزير_الإعلام: منصة "سيما" ثروة وطنية وفكرة رائدة#اليوم @SalmanAldosary #منصة_سيما @WeAreSaymahttps://t.co/nIOBWDwGtE pic.twitter.com/r4AFfNFrIk— صحيفة اليوم (@alyaum) October 5, 2024المقيمون في المملكةوفي إطار مبادرة "تعزيز التواصل مع المقيمين" وضمن مسار إبراز النشاطات الاجتماعية والترفيهية للمقيمين في المملكة، تشارك وزارة الإعلام مع الهيئة العامة للترفيه في إقامة فعاليات ضمن موسم الرياض تبدأ غدًا الأحد، وتستهدف المقيمين من الجنسية الهندية في المملكة، وتتضمن نشاطات وعروضًا ثقافية وفنية وفلكلورية، بحضور ومشاركة أبرز وسائل الإعلام الهندية.
أخبار متعلقة "الصحة" تشدد على معالجة قضية مقاومة مضادات الميكروبات باجتماع الـG7بعد عملية إنقاذ كبيرة.. بدء التحقيق في حريق ناقلة نفط ألمانية الإثنينويتضمن المسار إقامة فعاليات ضمن موسم الرياض من خلال شراكة بين وزارة الإعلام والهيئة العامة للترفيه وتستهدف 9 ثقافات مختلفة، تمثل دول: الهند، الفلبين، إندونيسيا، باكستان، اليمن، السودان، الأردن، لبنان، سوريا، بنغلاديش، ومصر.
وتشمل تنظيم حفلات غنائية، وعروض متجولة، وفقرات عائلية ثقافية وترفيهية، إضافة إلى الأطعمة الشعبية والحرف اليدوية المتنوعة، بحضور ومشاركة المواطنين والمقيمين من مختلف الجنسيات.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس الرياض الإعلام التواصل مع المقيمين جودة الحياة رؤﻳﺔ اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ 2030 فی المملکة

إقرأ أيضاً:

تقديم خدمات طبية لـ175 ألفا ضمن مبادرة «بداية» بالجيزة خلال يومين

تابع المهندس عادل النجار محافظ الجيزة أنشطة خدمات المبادرة الرئاسية «بداية» التي تسخر المحافظة كافة إمكانياتها من أجل تحقيق أهدافها انعكاسا لرؤية القيادة السياسية نحو بناء مجتمع متقدم ومتكامل، وتحسين جودة حياة المواطنين بخدمات، وأنشطة، وبرامج متنوعة، تستهدف كافة الفئات العمرية منذ الولادة وحتي الكبر، بالتوازي مع أهداف التنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر 2030.

تقارير الأداء في مجال الصحة

واطلع محافظ الجيزة على تقارير الأداء في مجال الصحة حيث قامت مديرية الشؤون الصحية بتقديم الخدمة الصحية لــ174 ألفا و684 مواطن خلال يومين شملت مبادرات 100 صحة، عمليات جراحية، صرف أدوية، تطعيمات، خدمات تنظيم أسرة ورعاية حوامل، حضانات ورعاية مبتسرين، جلسات كيماوي، علاج طبيعي، أسنان، أشعة،رعاية مركزة، الطوارئ والزيارات المنزلية للرائدات الريفيات .

مجال مكافحة الإدمان

في مجال مكافحة الإدمان تم تنفيذ قوافل طبية بجزيرة محمد بالتنسيق مع جامعة القاهرة وبرامج وقائية وندوات توعية عن الإدمان والمخدرات للنشء بمراكز شباب كفر زهران المرازيق وميت رهينة والشوبك الغربي بمركز ومدينة البدرشين ومبادرة أخري بميدان الجيزة بحضور 1900 شاب وفتاة .

مجال الشباب والرياضة

في مجال الشباب والرياضة قامت المديرية بعمل جلسات برلمانية ولقاءات تثقيفية وندوات وتدريبات للفتاة وقوافل تثقيفية بحضور ومشاركة600 شاب وفتاة بمراكز شباب الشيخ زايد والحوامدية والبدرشين وبشتيل والحوامدية بالإضافة إلى إطلاق مهرجان اللياقة البدنية للألعاب الشعبية بمركز شباب كفر طهرمس بحضور 50 شابا.

تدريب الفتيات بمراكز التدريب المهني

قامت مديرية العمل بتدريب 40 متدربة من الفتيات بمركز التدريب المهني بمنشأة البكاري على الخياطة والتفصيل لاكسابهم الخبرات وفتح افاق عمل لهم في اطار دعم المشروعات المتناهية الصغر .

وقامت مديرية التضامن الاجتماعي وبالتعاون مع الجمعيات الأهلية بتوزيع 200 كرتونه مواد وسلع غذائية على الأسر الأولي بالرعاية بقرى الشرفا وصول وباجة الشيخ بمراكز الصف والعياط واطفيح.

مجال التموين

في مجال التموين قامت المديرية بتشديد الرقابة والمرور على كل المنشآت والمنافذ التموينية والمخابز البلدية المدعمة ومحطات الوقود والعمل على ضبط الأسواق والتأكد من جودة السلع المقدمة للمواطنين سواء في الأنشطة التموينية أو الأسواق الحرة وتوافر السلع ومتابعة الأفران البلدية بالمحافظة ومن خلال حملات تموينية بالمنيرة الشرقية والغربية ومدينة الحوامدينة على المخابز تم من خلالها ضبط 5 أجولة دقيق بلدي وضبط 1200 سلعة مجهولة المصدر وتحرير 6 محاضر وتوفير 2000 رغيف بلدي لقرية الشيخ عتمان بجوار المخبز المتوقف بمدينة الحوامدية.

 

مقالات مشابهة

  • وزارة الإعلام تطلق مبادرة لتعزيز التواصل مع المقيمين في المملكة الأربعاء القادم تحت شعار (انسجام عالمي)
  • وزارة الإعلام تطلق مبادرة لتعزيز التواصل مع المقيمين في المملكة
  • وزارة الدفاع تختتم برامجها التدريبية المتخصصة في مجالات الإعلام العسكري
  • «الداخلية» تطلق سيارات الخدمات المتنقلة في كل المحافظات ضمن مبادرة «بداية»
  • الزراعة تطلق حملة "معاك في الغيط" للتوعية والإرشاد عبر السوشيال ميديا
  • تقديم خدمات طبية لـ175 ألفا ضمن مبادرة «بداية» بالجيزة خلال يومين
  • محافظ الجيزة: تقديم الخدمات الصحية لـ 174 ألف مواطن ضمن مبادرة بداية
  • موقف سعودي قوي بشأن اليمن.. وعودة الحديث عن مبادرة المملكة
  • تعزيز مكانة المملكة القيادية في مجال تصنيع التقنية.. إنتاج خوادم اتصالات سعودية وتصديرها عالمياً