موقع 24:
2024-10-12@21:20:21 GMT

كوريا الشمالية تهدد جارتها الجنوبية بـ"كارثة رهيبة"

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

كوريا الشمالية تهدد جارتها الجنوبية بـ'كارثة رهيبة'

حذّرت شقيقة زعيم كوريا الشمالية المتمعة بنفوذ كبير، السبت، سيول من "كارثة رهيبة" ستحل بها، في حال دخلت مسيّرات مجدداً المجال الجوي لبيونغ يانغ، وذلك غداة اتّهامها الجنوب بإطلاق مسيّرات إلى أجواء عاصمة الشمال.

وكانت كوريا الشمالية اتّهمت، الجمعة، جارتها الجنوبية، بإطلاق طائرات مسيّرة تحمل منشورات دعائية دخلت المجال الجوي لبيونغ يانغ 3 مرات، الأولى في الثالث من أكتوبر (تشرين الأول)، ثم يومي الأربعاء والخميس.


ونفى وزير الدفاع الكوري الجنوبي كيم يونغ هيون أن تكون بلاده قد أرسلت أي طائرات مسيّرة إلى الشمال، لكن مسؤولاً في هيئة الأركان المشتركة في الجيش الكوري الجنوبي عدّل لاحقاً في بيان الموقف الكوري الجنوبي بقوله في بيان إن سيؤول "لا يمكنها تأكيد هل الادعاءات الكورية الشمالية صحيحة أم لا". كوريا الشمالية تقطع الطرق وخطوط السكك الحديدية مع جارتها الجنوبية - موقع 24ذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أن الجيش الكوري الشمالي أعلن أنه سيقطع الطرق وخطوط السكك الحديدية مع كوريا الجنوبية، تماماً بدءاً من اليوم الأربعاء، وسيعزّز وجوده عند الحدود.

وقالت كيم يو جونغ شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون والمتحدثة الرئيسية باسم نظامه، إن رفض سيول تأكيد صحة الادعاءات معناه أن المسيرات أطلقها "رجال العصابات العسكرية"، في إشارة إلى قوات كوريا الجنوبية.

وأضافت في بيان نشر ليل السبت "في اللحظة التي تُرصد فيها مجدداً مسيّرة تابعة لجمهورية كوريا في أجواء عاصمتنا، فإن ذلك سيؤدي بالتأكيد إلى كارثة رهيبة"، مستخدمة التسمية الرسمية لكوريا الجنوبية.
وأوردت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية أن المسيّرات التي يعتقد أن الجنوب أطلقها ألقت منشورات دعائية مناهضة للنظام "مليئة بالافتراءات الشنيعة".
ووصفت الوكالة الواقعة بأنها "انتهاك متعمّد للقانون الدولي وهجوم عسكري خطير".
على الرغم من جهود رسمية بذلت للجمهم، أطلق نشطاء كوريون جنوبيون لسنوات بالونات تحتوي على منشورات دعائية مناهضة لنظام كيم وغيرها من المواد، بما في ذلك بطاقات ذاكرة رقمية تحوي أغاني من نوع البوب الكوري وأعمالاً تلفزيونية درامية، عبر الحدود، في تكتيك ندّد به الشمال.
ورداً على ذلك، أطلق الشمال حيث تمنع الحكومة اطلاع الشعب على أي نتاج يعكس الثقافة الكورية الجنوبية، أكثر من ستة آلاف بالون محمل بالقاذورات إلى الجنوب منذ مايو (أيار).
والعلاقات بين الكوريتين في أدنى مستوياتها منذ سنوات، بعدما عُلّق على خلفية البالونات العمل باتفاق عسكري مبرم يرمي إلى خفض منسوب التوتر.
في الأسبوع الماضي قال الزعيم الكوري الشمالي إن بلاده "لن تتردد" في استخدام أسلحة نووية في حال هاجمتها كوريا الجنوبية وحليفتها الولايات المتحدة.
3 أزمات عالمية قد تتطور لمواجهات نووية - موقع 24تثير عدد من القضايا والتوترات حول العالم مخاوف إزاء إمكانية استخدام السلاح النووي، في ظل حالة استقطاب دولي حادة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية كوريا الشمالية كوريا الشمالية كوريا الجنوبية کوریا الشمالیة کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

كوريا الشمالية تعتزم إغلاق حدودها مع نظيرتها الجنوبية بشكل دائم

تعتزم كوريا الشمالية إغلاق حدودها مع نظيرتها الجنوبية بشكل دائم، وفق ما عرضته قناة «القاهرة الإخبارية»، في تقرير تلفزيوني.

بيونجيانج وسول

ففي إجراء تكتيكي من المرجح أن يزيد من حدة التوتر بين بيونجيانج وسول، تعتزم كوريا الشمالية إغلاق حدودها مع جارتها الجنوبية بشكل دائم لتعزيز موقفها الدفاعي في الخطوط الأمامية.

بيونجيانج وصفت ذلك الإجراء بأنه يأتي للتعامل مع ما اعتبرته هيستيريا المواجهة، من قِبل القوات الكورية الجنوبية والأمريكية، في حين لم تعلن عن مراجعة دستورية متوقعة للتأكيد رسميا بأن كوريا الجنوبية هي عدوها الرئيسي، وذلك بعدما توقفت حركة السفر والتبادلات عبر حدود البلدين لسنوات.

مقالات مشابهة

  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تحذر من رد رهيب على مسيّرات الجنوب
  • شقيقة زعيم كوريا الشمالية تهدد كوريا الجنوبية بسبب رحلات الطائرات بدون طيار
  • كوريا الشمالية تتهم جارتها الجنوبية بالتحريض عبر طائرات مسيرة تنشر منشورات معادية
  • كوريا الشمالية تحذر جارتها الجنوبية: اوقفوا المسيرات والمنشورات
  • كوريا الشمالية توجه اتهاما خطيرا لجارتها الجنوبية
  • كوريا الشمالية تتهم جارتها الجنوبية بإلقاء منشورات على عاصمتها باستخدام المسيرات
  • كوريا الشمالية تهدد برد انتقامي على تحليق طائرات مسيرة جنوبية فوق بيونغ يانغ
  • الجيش الكوري الجنوبي: "بيونج يانج" ترسل حوالي 40 بالونا يحمل القمامة باتجاه كوريا الجنوبية
  • كوريا الشمالية تعتزم إغلاق حدودها مع نظيرتها الجنوبية بشكل دائم