الاقتصاد نيوز - بغداد

أكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون الشباب قاسم الظالمي، السبت، التوجه لافتتاح منصتين أمام الشباب للتبليغ عن الفساد المالي والإداري.

وقال الظالمي في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "للشباب دورا مهما في بناء البلد ورفع اسمه، ونتوجه لإشراكهم في جهود مكافحة الفساد عبر افتتاح منصتي "عين الشباب" و"أفكار الشباب".



وأضاف، أن "المنصتين ستمكنان الشباب من لعب دور في التبليغ عن الفساد المالي والإداري وحالات التلكؤ في المشاريع، إضافة إلى تفعيل دورهم ليكونوا مشاركين مع الحكومة في محاربة الفساد".

وأشار الظالمي إلى، أن "المجلس الأعلى للشباب أطلق الكثير من المبادرات والفرق، وكان أحدها الفريق الوطني للتغير المناخي والفريق الوطني لذوي الإعاقة وقبلها سفراء الشباب"، مؤكدا، أن "الحكومة راعية وداعمة لتفعيل دور الشباب، من خلال الفرق التي أطلقت من المجلس والمبادرات". 

وتابع الظالمي، أن "هناك أكثر من 50 قرارا صدر من المجلس الأعلى للشباب، كما أن هناك 23 مبادرة وفريقا كلها من أجل دعم الشباب وبتوجيه من رئيس الوزراء".

وأوضح، "أطلقنا كذلك مبادرة "ريادة" لمنح القروض للشباب بالتنسيق مع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية والمجلس الأعلى للشباب؛ لزج الشباب في القطاع الخاص عبر مشاريع تمكنهم من الدخول لسوق العمل ولعب دور في دعم انفسهم واقتصاد البلد".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

مصر تستعد لافتتاح الهرم الرابع| الحكومة تُجهز لحدث فريد.. وخبير: لم نشهده منذ 120 عاماً

أيام تفصلنا عن افتتاح المتحف المصري الكبير، الذي يعد من أكبر المتاحف في العالم، حيث يقام على مساحة تبلغ أكثر من 120 فدانا، ويضم أكثر من 12 غرفة بمساحة إجمالية تتجاوز 480 ألف قدم مربع، بمنطقة هضبة الأهرامات في الجيزة. 

حدث ينتظره العالم 

ولمتابعة اللمسات النهائية لمشروع المتحف المصري الكبير، جاء اجتماع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، كما تابع موقف تطوير المنطقة المحيطة استعدادا لافتتاحه خلال الفترة القريبة المقبلة.

ذلك المشروع الضخم الذي قال عنه رئيس الوزراء أن تشغيله يمثل حدثا فريدا من نوعه، ينتظره العالم بأسره، حيث يمثل هذا الصرح العملاق هدية مصر للعالم، وفرصة للوصول إلى أعلى معدلات سياحية.

وشهد الاجتماع تقديم عرض مصور حول الموقف الراهن للمتحف المصري الكبير يشير إلى انتهاء جميع الأعمال بالمتحف وبقاعات العرض الرئيسية به، وجاهزية المتحف لاستقبال الزائرين والسائحين المصريين والأجانب.

وتم التأكيد على أن الأعمال بقاعات العرض الرئيسية بالمتحف منتهية بالكامل وجاهزة بنسبة 100% فيما يتعلق بعرض القطع الأثرية داخل فتارين العرض، حيث تضم القاعات القطع الأثرية لعصر ما قبل الأسرات إلى العصر اليوناني الروماني؛ طبقا لسيناريو عرض متحفي على أعلى مستوى يروي 3 موضوعات رئيسية عن الحضارة المصرية القديمة، هي: "الملكية" و"المجتمع" و"المعتقدات".

كما تم تجهيز الإضاءة والتحكم البيئي داخل القاعات على أعلى مستوى، سواء فيما يتعلق بدرجات الحرارة، أو الرطوبة، أو الإضاءة؛ وذلك للحفاظ على القطع الأثرية وإبراز جمالها وعظمتها وعبقرية تصميمها، مما يجعل زيارة تلك القاعات تجربة فريدة وشيقة وتشعر الزائر بعظمة ورهبة الحضارة المصرية القديمة.

كما تم التنويه كذلك بأن المتحف ليس مكانا لعرض الآثار فقط، لكنه منظومة ثقافية حضارية متكاملة يضم كذلك منطقة تجارية بها المطاعم وكل ما يحتاجه الزائر لقضاء يوم كامل داخل المتحف، كما يضم قاعات مؤتمرات مجهزة على أعلى مستوى وقاعة لمحاكاة الواقع الافتراضي ليعيش الزائر تجربة فريدة قام بها المصري القديم، وتروي قصة دفن الموتى وتطورها من حفر بئر حتى إنشاء الأهرامات، كما يضم متحف الطفل المجهز بجميع الوسائل التكنولوجية الحديثة؛ لتعليم الأطفال وتثقيفهم بالحضارة المصرية القديمة ورفع الوعي الأثري لديهم.

كما تطرق الاجتماع لاستعراض موقف تنفيذ أعمال التجميل والتطوير الجارية بالمناطق المحيطة بالمتحف.

بعد أكثر من 120 عاماً

وعن كيفية استغلال افتتاح المتحف المصري الكبير، قال مجدي صادق عضو غرفة شركات السياحة، إنه من المهم أن يكون الحدث ثقافي على مستوى العالم بأكمله بحضور الرؤساء والملوك، مشيرا إلى أننا لم نقوم بعمل افتتاح منذ ١٩٠٤ لمتحف للآثار المصرية وبالتالي هذا يأتي بعد أكثر من ١٢٠ عام .

وأضاف خلال تصريحات لــ"صدى البلد": من المهم أن يكون الترويج من خلال أحداث متتالية ومشوقة مثل القيام بحفل موسيقى لموسيقار عالمي في المتحف ووضع إعلان يتضمن موعد الافتتاح خلال أشهر معدودة ، وبالتالي هذا الحدث ضخم حيث يعتبر أكبر المتحف للآثار الفرعونية في العالم .

وتابع: هناك عدة مؤتمرات عالمية في إيطاليا وإسبانيا واليابان والصين وألمانيا يجب أن يكون بها جزء خاص بالمتحف المصري الكبير والبدء في الترويج لهذا الحدث ، وبالتالي يقوم وكلاء السياحة بوضع ذلك في الحسبان.

مقالات مشابهة

  • دور الذهب في الاقتصاد السوداني: تمويل الحرب وشبهات الفساد
  • محمد علي الحوثي يعزي رئيس الجهاز المركزي للإحصاء في وفاة والدته
  • عضو المجلس السياسي الأعلى الحوثي يعزي رئيس مجلس النواب في وفاة زوجته
  • بعد تحذير رئيس الوزراء| خبير يكشف معنى "اقتصاد الحرب": ترشيد استهلاك وإجراءات طارئة
  • عضو المجلس السياسي الأعلى بن حبتور يعزي رئيس مجلس النواب في وفاة زوجته
  • «الاقتصاد» و «الاتحادية للشباب» تنظمان حلقة شبابية لتعزيز ثقافة ريادة الأعمال
  • خاص: البشير الراشدي رئيس هيئة الوقاية من الرشوة ردا على انتقادات الحكومة: "لا تؤاخذونا على التشخيص الموضوعي للفساد فهو مدخل مواجهته"
  • الحكومة اليمنية توجه طلبًا عسكريًا هامًا للولايات المتحدة
  • مصر تستعد لافتتاح الهرم الرابع| الحكومة تُجهز لحدث فريد.. وخبير: لم نشهده منذ 120 عاماً