تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، عن تقدم اللجنة بطلب رسمي للجنة البارالمبية الدولية لاستضافة مقر الاتحاد الدولي لرفع الأثقال البارالمبي، ليكون له مقر دائم داخل جمهورية مصر العربية، وذلك في إطار قرار اللجنة البارالمبية الدولية باستقلال الرياضات البارالمبية بنهاية عام 2026.

وأشار حسام الدين مصطفى إلى أن الملف المصري ينافس ملفين آخرين، حيث طلب الاتحاد الدولي لرفع الأثقال الأولمبي استضافة المقر، وكذلك الاتحاد الدولي لرياضات رفعات القوة، مؤكدًا أن تقدم مصر بطلب الاستضافة قد ينقذ اللعبة من عدم الانضمام للاتحاد الأولمبي، وفي حال موافقة اللجنة البارالمبية الدولية على طلب مصر، سيتم إنشاء اتحاد أهلي مستقل، وإلا سيتم ضم اللعبة إلى اتحاد رفع الأثقال الأولمبي.

وتوجه الدكتور حسام الدين مصطفي رئيس اللجنة البارالمبية بالشكر للدولة المصرية على مجهوداتها ودعمها الدائم للرياضة والرياضيين البارالمبيين، خاصة أن استضافة مقر الاتحاد الدولي لرفع الأثقال البارالمبي يعد خطوة تاريخية في تاريخ الرياضات البارالمبية المصرية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مصر استضافة مقر الاتحاد الدولي لرفع الأثقال البارالمبي اللجنة البارالمبية المصرية احمد محمدي الاتحاد الدولی لرفع الأثقال اللجنة البارالمبیة

إقرأ أيضاً:

اللجنة المعنية بالسياسة والدبلوماسية والتعاون الدولي بين الإمارات واليابان تعقد جلستها الثانية

عقد كبار المسؤولين من وزارتي الخارجية لدولة الإمارات، واليابان، الجلسة الثانية للجنة الفرعية المعنية بالسياسة والدبلوماسية والتعاون الدولي في إطار مبادرة الشراكة الإستراتيجية الشاملة التي تم الإعلان عنها في عام 2022.
ترأست الاجتماع، الذي عقد بتقنية الاتصال المرئي، معالي لانا زكي نسيبة، مساعدة وزير الخارجية للشؤون السياسية، وسعادة أندو توشيهيدي، مساعد وزير الخارجية، مدير عام مكتب الشرق الأوسط وإفريقيا بوزارة الخارجية اليابانية.
وأكدت معالي نسيبة قوة العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث استعرض الجانبان التقدم الملموس الذي تم تحقيقه خلال السنوات الأخيرة لتعزيز وتوطيد الروابط الثنائية.

كما رحب الجانبان بإطلاق مفاوضات اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة (CEPA)، وأكدا تطلعهما إلى التوصل إلى اتفاقية ناجحة وطموحة ومتوازنة تسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية، لا سيما التجارة والاستثمار فضلاً عن تنمية التعاون في المجالات المختلفة.
وركزت المناقشات السياسية على القضايا الإقليمية الرئيسية، بما في ذلك النزاعات في كل من قطاع غزة ولبنان والسودان، حيث أكد الجانبان التزامهما بتعزيز السلام والأمن الدوليين، وشددا على أهمية الحوار كوسيلة لإنهاء النزاعات وتعزيز الاستقرار، تماشياً مع مبادئ ميثاق الأمم المتحدة.

كما ناقشا سبل تحسين حماية المدنيين في مناطق النزاع، وتقديم المساعدات الإنسانية للمحتاجين، وجددا التزام قيادتي البلدين بمواصلة تعزيز العلاقات الثنائية لتحقيق المنفعة المشتركة للشعبين.وام


مقالات مشابهة

  • ليبيا تشارك في أعمال اللجنة المعنية بنزع السلاح والأمن الدولي
  • الحاصل على برونزية بطولة العالم للناشئين لرفع الأثقال: أتمرن 3 مرات في اليوم
  • الألعاب السعودية| زينب والخزعل والقيصوم أبطالًا لرفع الأثقال
  • محمد الشرقي يلتقي اللجنة المنظمة لملتقى الفجيرة الدولي للتعدين
  • الرجاء المغربي يتعاقد رسميًا مع ريكاردو سابينتو
  • اللجنة المعنية بالسياسة والتعاون الدولي بين الإمارات واليابان تعقد جلستها الثانية
  • حسام حسن: لا أزمات فنية في منتخب مصر وعلينا تحسين ترتيبنا الدولي
  • ربيع ياسين: لاعبان فقط من الأولمبي يمكنهما التواجد مع منتخب مصر
  • اللجنة المعنية بالسياسة والدبلوماسية والتعاون الدولي بين الإمارات واليابان تعقد جلستها الثانية