أعلن الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية، تقدم اللجنة بطلب رسمي للجنة البارالمبية الدولية لاستضافة مقر الاتحاد الدولي لرفع الأثقال البارالمبي، ليكون له مقر دائم داخل جمهورية مصر العربية، وذلك في إطار قرار اللجنة البارالمبية الدولية باستقلال الرياضات البارالمبية بنهاية عام 2026.

وأشار حسام الدين مصطفى إلى أن الملف المصري ينافس ملفين آخرين، حيث طلب الاتحاد الدولي لرفع الأثقال الأولمبي استضافة المقر، وكذلك الاتحاد الدولي لرياضات رفعات القوة، مؤكدًا أن تقدم مصر بطلب الاستضافة قد ينقذ اللعبة من عدم الانضمام للاتحاد الأولمبي، وفي حال موافقة اللجنة البارالمبية الدولية على طلب مصر، سيتم إنشاء اتحاد أهلي مستقل، وإلا سيتم ضم اللعبة إلى اتحاد رفع الأثقال الأولمبي.

وتوجه الدكتور حسام الدين مصطفي رئيس اللجنة البارالمبية المصرية بالشكر للدولة المصرية على مجهوداتها ودعمها الدائم للرياضة والرياضيين البارالمبيين، خاصة أن استضافة مقر الاتحاد الدولي لرفع الأثقال البارالمبي يعد خطوة تاريخية في تاريخ الرياضات البارالمبية المصرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رفع الاثقال جمهورية مصر العربية حسام الدين مصطفى اللجنة البارالمبية المصرية رئيس اللجنة البارالمبية المصرية الاتحاد الدولي لرفع الأثقال الاتحاد الدولی لرفع الأثقال اللجنة البارالمبیة

إقرأ أيضاً:

محمد الشرقي يلتقي اللجنة المنظمة لملتقى الفجيرة الدولي للتعدين

التقى سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، في مكتبه بالديوان الأميري، اللجنة المنظمة للدورة التاسعة من ملتقى الفجيرة الدولي للتعدين، الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، بحضور سعادة المهندس محمد سيف الأفخم رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، وسعادة المهندس علي قاسم المدير العام للمؤسسة.

واطّلع سموّه خلال اللقاء، على التحضيرات النهائية للملتقى، الذي تنظمّه مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، بالتعاون مع وزارة الطاقة والبنية التحتية، والمنظمة العربية للتنمية الصناعية والتقييس والتعدين، تحت شعار “استثمار تعديني..تنمية مستدامة”.

وأكّد سموّه، التزام إمارة الفجيرة، بتسليط الضوء على قطاع الثروة التعدينية، وإبراز دورها المحوري في دعم الاقتصاد الوطني، تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، بأهمية الاستثمار في الموارد المعدنية، وتعزيز فرصه، بما يتواءم مع متطلبات التوجّهات العالمية ومتغيّراته في هذا القطاع.

وجرى خلال اللقاء، استعراض أهداف الملتقى، الذي يسعى إلى استشراف مستقبل قطاع التعدين، وفرص الاستثمار فيه، ودعم الابتكار الرقمي والتحوّل الذكي ودور الصناعات التعدينية في رفع القيمة المضافة، وتعزيز السياحة الجيولوجية في إمارة الفجيرة، ودولة الإمارات.

كما عرضت اللجنة المنظمة، تفاصيل استعدادات تكريم الفائزين في النسخة الأولى لجائزة الفجيرة العالمية، لأفضل الممارسات التعدينية المستدامة، التي تهدف إلى إحداث مساهمة إيجابية في مفهوم الاستدامة، بمنظومة عمل شركات قطاع التعدين، وتعزيز المكانة العالمية الرائدة لإمارة الفجيرة في هذا المجال.

وثمّن سمو ولي عهد الفجيرة، جهود اللجنة المنظمة للملتقى، وحرصها على تحقيق إنجاح الاستضافة السنوية، واستقطاب الخبراء والمُختصين في قطاع الثروة المعدنية والتعدين من مختلف دول العالم، بهدف ترسيخ ثقافة الاستدامة والاستفادة من أفضل الممارسات التعدينية المستدامة محليا ودوليًّا.

حضر اللقاء سعادة الدكتور أحمد حمدان الزيودي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة.وام


مقالات مشابهة

  • ليبيا تشارك في أعمال اللجنة المعنية بنزع السلاح والأمن الدولي
  • الحاصل على برونزية بطولة العالم للناشئين لرفع الأثقال: أتمرن 3 مرات في اليوم
  • الألعاب السعودية| زينب والخزعل والقيصوم أبطالًا لرفع الأثقال
  • القابضة للغازات الطبيعية يشارك في اجتماعات اللجنة المصرية الرومانية
  • محمد الشرقي يلتقي اللجنة المنظمة لملتقى الفجيرة الدولي للتعدين
  • الرجاء المغربي يتعاقد رسميًا مع ريكاردو سابينتو
  • حسام حسن: لا أزمات فنية في منتخب مصر وعلينا تحسين ترتيبنا الدولي
  • ربيع ياسين: لاعبان فقط من الأولمبي يمكنهما التواجد مع منتخب مصر
  • المشاط توقع 5 وثائق في مجالات متعددة خلال انعقاد اللجنة المصرية الرومانية المشتركة