احتفلت إسبانيا يوم السبت الماضي بعيدها الوطني، حيث شهدت العاصمة مدريد عرضا عسكريا مهيبا، على الرغم من هطول الأمطار الغزيرة التي هددت بإفساد الاحتفالات.

اعلان

على الرغم من تقلّب الأحوال الجوية التي أجبرت المنظمين على إجراء تعديلات سريعة، إلا أن احتفالات اليوم الوطني الإسباني في مدريد استمرت بتركيز على الجوهر الحقيقي لهذه المناسبة الوطنية.

وعادة ما تكتسي سماء العاصمة بألوان العلم الإسباني بفضل عروض إيجل باترول، الجوية، لكن هذا العام ظلت السماء رمادية، مما ألغى بعض اللحظات المميزة مثل قفزة المظليين التي طالما أبهرت الجماهير في السنوات الماضية.

ورغم الأحوال الجوية، شهد العرض العسكري حضورًا قويًا، حيث شارك أكثر من 4000 جندي من القوات المسلحة الإسبانية، مع تزايد ملحوظ في نسبة النساء المشاركات التي بلغت حوالي 12%، في دلالة على التقدم في تحقيق المساواة في مؤسسة تقليدية. كما شمل العرض 266 مركبة عسكرية و210 خيول من سلاح الفرسان، مضيفة لمسة من الرقي إلى المناسبة.

عرض يوم العيد الوطني 2024RTVEمسيرة تقليدية وحضور ملكي

 انطلقت المسيرة من باسيو ديل برادو إلى بلازا دي كولون، حيث تم تكريم الملوك بحفاوة عسكرية. وكان الحضور الملكي بارزًا بقيادة الملك فيليبي السادس والملكة ليتيزيا، وشاركت الأميرة ليونور دي بوربون، وريثة العرش، في الفعاليات، مما يرمز إلى استمرارية التقاليد الملكية الإسبانية وتأكيد علاقتها بالقوات المسلحة. وقد تألقت الأميرة ليونور، التي تحتفل بمرور ثلاث سنوات على خدمتها في البحرية، بزيها العسكري خلال الحدث. 

العرض العسكري في يوم العيد الوطني 2024RTVEالسياق السياسي: وحدة وسط التوترات

 رغم التوترات السياسية التي شهدتها إسبانيا مؤخرًا، بما في ذلك الجدل حول تشريعات السجون وأزمة الحرس المدني، إلا أن اليوم الوطني جمع عددًا كبيرًا من قادة الطيف السياسي. وكان حضور رئيس كاتالونيا، سلفادور إيلا، بعد 14 عامًا من الغياب، بمثابة خطوة نحو تحسين العلاقات بين كاتالونيا والحكومة المركزية، مما أضفى أجواءً من الوحدة الوطنية.

على الرغم من هذه الاضطرابات، نجح الحدث في جمع جزء كبير من الطيف السياسي الإسباني. إن وجود الحكومة الائتلافية، مع ممثلين عن كل من الاتحاد السوفيتي وسومار، إلى جانب قادة المعارضة والرؤساء الإقليميين، يقدم صورة للوحدة الوطنية، حتى لو كانت مؤقتة.

وتجدر الإشارة بشكل خاص إلى حضور رئيس الحكومة الكاتالونية، سلفادور إيلا، الذي يكسر حضوره سنوات من الغياب الكاتالوني في هذا الحدث، مما يرمز إلى ذوبان الجليد المحتمل في العلاقات بين كاتالونيا والحكومة المركزية.

رمز للوحدة الوطنية

 بالرغم من التحديات المناخية والسياسية، نجحت احتفالات اليوم الوطني 2024 في تجسيد روح الوحدة والتقاليد الإسبانية، مؤكدة على أهمية هذه المناسبة في تعزيز الروابط الوطنية.

المصادر الإضافية • RTVE

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إسبانيا تبدأ عمليات إجلاء مواطنيها من لبنان: أول طائرتين تقلعان إلى مدريد إسبانيا تفرض غرامة قيمتها 750 يورو عل كل سائح لا يلتزم بالآداب العامة في مالاغا، فما تلك القوانين؟ روسيا رغّبت نساء إفريقيات بالمال ومهنة لائقة فانتهى بهن العمل بتصنيع السلاح والمسيّرات لضرب أوكرانيا إسبانيا الملك فيليبي السادس استعراض عسكري اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. مظاهرات حاشدة في تل أبيب تطالب بصفقة مع حماس وإيران تؤكد أنها سترد على أي هجوم إسرائيلي يعرض الآن Next في ظل التوترات مع بيلاروس.. بولندا تخطط لتعليق حق اللجوء مؤقتا لمواجهة الهجرة غير الشرعية يعرض الآن Next روسيا تسعى لنظام مدفوعات جديد ضمن مجموعة "بريكس" لكسر هيمنة الدولار الأمريكي يعرض الآن Next هل عثرنا على مكان دفن كولومبوس؟.. تحليل الحمض النووي يكشف النقاب عن موقع دفن المستكشف الشهير يعرض الآن Next حزب الله يستعيد قوته وإسرائيل أمام مواجهة ليست بالسهلة اعلانالاكثر قراءة وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت حب وجنس في فيلم" لوف" جائزة نوبل للسلام تُمنح لمنظمة نيهون هيدانكيو اليابانية للناجين من القصف الذري سانشيز يدعو المجتمع الدولي لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل بشكل عاجل اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومروسيااعتداء إسرائيلقصفإسرائيلسياسة الهجرةلبنانالصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا حالة الطوارئ المناخيةفلاديمير بوتيندونالد ترامبإعصار Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا اعتداء إسرائيل قصف إسرائيل سياسة الهجرة لبنان روسيا اعتداء إسرائيل قصف إسرائيل سياسة الهجرة لبنان إسبانيا الملك فيليبي السادس استعراض عسكري روسيا اعتداء إسرائيل قصف إسرائيل سياسة الهجرة لبنان الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا حالة الطوارئ المناخية فلاديمير بوتين دونالد ترامب إعصار السياسة الأوروبية الیوم الوطنی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

برنامج "فرصة" الحكومي خلق 37 ألف فرصة عمل وفق وزيرة السياحة رغم الانتقادات التي تلاحقه

كشفت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، الخميس، أن البرنامج الحكومي « فرصة » حقق معدل تغطية بنسبة 74 في المائة إلى حد الآن.

وأكدت عمور، في بلاغ، أنه من بين 21.158 مشروعا ممولا، حقق البرنامج معدل تغطية مميز بنسبة 74 في المائة من المشاريع، تمت مواكبتها إلى حد الآن، مبرزة أن هذا الأداء كان ملحوظا بشكل خاص في بعض الجهات، مثل كلميم-واد نون، والداخلة-واد الذهب، والعيون-الساقية الحمراء، والشرق، بنسب تجاوزت 85 في المائة.

وأوضحت الوزيرة، خلال اجتماع للجنة مواكبة ما بعد التمويل، أنه كان لبرنامج « فرصة » تأثير كبير، حيث مكن من خلق 36.920 منصب شغل حتى الآن، 44 في المائة منها تشغلها نساء.

وأضافت أن « هذا الأمر يؤكد الدور الهام للبرنامج في تعزيز ريادة الأعمال والمساهمة بشكل أوسع في دعم تشغيل الشباب والنساء ».

وفي ما يتعلق بسداد قروض « فرصة »، ذكرت بأن المستفيدين حصلوا على فترة تأخير تصل مدتها إلى سنتين، مبرزة أنه حاليا، بدأ حوالي 1200 مستفيد في سداد أقساطهم وفقا للجداول المتفق عليها.

وبحسب البلاغ، فإن البرنامج يهدف إلى ضمان نجاح المشاريع قبل الشروع في استرداد القروض.

وهكذا، ترتكز عملية المواكبة على محورين رئيسيين، لاسيما تنفيذ المشروع وتطوير النشاط، كما تتيح مراقبة كيفية استخدام التمويلات الممنوحة، وتقييم تقدم المشاريع، والتأكد من بدء النشاط التجاري.

وأورد المصدر ذاته أنه في هذا الإطار، يتم الاعتماد على مؤشرات محددة لقياس أثر البرنامج ونشاط المشاريع الممولة.

كلمات دلالية المغرب برنامج سياحة عمل فرصة

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك إسبانيا بذكرى اليوم الوطني
  • القيادة تهنئ ملك إسبانيا بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك إسبانيا بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • القيادة تهنئ ملك مملكة إسبانيا بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • مودريتش يرد على إمكانية تمديد عقده مع ريال مدريد واللعب في مونديال 2026
  • تشاهدون اليوم .. البرتغال تتحدى بولندا في دوري الأمم الأوروبية
  • على طريقة الزمالك.. أتلتيكو مدريد: نحن أكبر قلعة رياضية في إسبانيا
  • برنامج "فرصة" الحكومي خلق 37 ألف فرصة عمل وفق وزيرة السياحة رغم الانتقادات التي تلاحقه
  • وكيل إمارة الرياض يحضر حفل سفارة ماليزيا بمناسبة اليوم الوطني لبلادها