أكد ممثلو الادعاء في وحدة مكافحة الإرهاب في فرنسا إن السلطات تجري تحقيقات مع شخص أفغاني مشتبه بتخطيطه لتنفيذ هجوم إرهابي.

واحتجزت السلطات الفرنسية الأفغاني البالغ من العمر 22 عاما والذي كان من بين ثلاثة أشخاص كشفت السلطات النقاب عنهم في منطقة تولوز جنوب فرنسا. وقد تم الإفراج عن الشخصين الآخرين.

وأوضحت السلطات أنه كان قد فتح تحقيق في 27 سبتمبر الماضي، كشف لاحقا عن وجود "خطة مشبوهة لتنفيذ عمل عنيف يستهدف أشخاصا في استاد لكرة القدم أو مركز تسوق" يٌزعم أنها مرتبطة بالمشتبه به الأفغاني.

وأضافت السلطات أنها توصلت" لعدة عناصر" يروجون للتطرف واعتناق إيديولوجية تنظيم "داعش" الإرهابي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الارهاب في فرنسا تنظيم داعش الإرهابي وحدة مكافحة الارهاب فرنسا

إقرأ أيضاً:

خفض النفقات وزيادة الضرائب.. الحكومة الفرنسية الجديدة تعلن ميزانية تقشف

قدمت الحكومة الفرنسية الجديدة المنتمية لتيار يمين الوسط، بقيادة رئيس الوزراء ميشيل بارنييه، ميزانية تقشف تهدف إلى مواجهة الدين الوطني المرتفع.
ووفقا لشرح قدمته الحكومة بعد اجتماع وزاري اليوم الخميس، تهدف الخطة لادخار 60 مليار يورو إضافية (5ر65 مليار دولار) وجمعها العام المقبل.

تتوقع السلطات مشاركة حوالي 15 ألف شخص في المسيرات في أكثر من 100 مدينة في البلاد بما في ذلك #باريس وبوردو ونانت#اليوم #فرنساhttps://t.co/dsI5IkJpCX pic.twitter.com/2ZMnkuJwKL— صحيفة اليوم (@alyaum) September 7, 2024خفض النفقاتومن المتوقع أن يأتي ثلثا المبلغ من خفض النفقات، وأن يأتي الثلث المتبقي من زيادة الضرائب التي تستهدف الشركات مرتفعة العائدات والأسر مرتفعة الدخل.
أخبار متعلقة لم تحصل على الأغلبية.. المعارضة تفشل في سحب الثقة من الحكومة الفرنسيةزلزال بقوة 5 ريختر يضرب بابوا غينيا الجديدةلمعالجة الوضع الإنساني الحرج.. المملكة تعلن تقديم دعم مالي شهري للأشقاء في فلسطينيشار إلى أن المفوضية الأوروبية بصدد القيام بإجراء يتعلق بعجز الموازنة المرتفع للغاية ضد فرنسا. ويتعين على فرنسا أن تقدم خطة موحدة لبروكسل بحلول نهاية أكتوبر.
وتتوقع فرنسا في العام الجاري، وصول عجز الموازنة إلى 1ر6 % على أن يتم خفضه إلى 5 % بحلول عام 2025 وأن يعود لما دون المستوى الأوروبي المحدد عند 3 % بحلول 2029 .

مقالات مشابهة

  • عاجل - بيان مشترك للفصائل الفلسطينية: الإرهاب في شمال قطاع غزة يمهد لتنفيذ مخطط التهجير
  • هكذا أقلقت مواقف يانيس عرب المناصر لفلسطين السلطات الفرنسية
  • التحقيق مع شاب أفغاني للاشتباه في تخطيطه لأعمال عنف في فرنسا
  • مسؤول أميركي لـ CBS: السلطات الفيدرالية تحقق بشكل عاجل بهجوم إلكتروني مرتبط بقراصنة مدعومين من الصين
  • العراق يعلن تصفية 100 عنصر إرهابي منذ مطلع العام الجاري
  • خفض النفقات وزيادة الضرائب.. الحكومة الفرنسية الجديدة تعلن ميزانية تقشف
  • مقتل تاجر مخدرات في الديوانية واصابة 4 من مكافحة الإرهاب
  • خلال لقائه اللواء الزين.. الكوني يشدد على أهمية مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه
  • مستقبل غير واضح المعالم وتوتر مستمر بالعلاقات الجزائرية الفرنسية