موقع 24:
2024-10-12@21:21:53 GMT

إسرائيل تستقبل مئات الصواريخ في "يوم الغفران"

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

إسرائيل تستقبل مئات الصواريخ في 'يوم الغفران'

قال الجيش الإسرائيلي، إن حزب الله اللبناني أطلق نحو 320 مقذوفاً من لبنان على إسرائيل في "يوم الغفران"، أقدس الأعياد اليهودية، الذي بدأ مساء الجمعة وانتهى ليل السبت.

وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي: "خلال يوم الغفران في نهاية الأسبوع، نحو 320 مقذوفاً أطلقتها منظمة حزب الله، عبرت من لبنان إلى إسرائيل".


وفي بيان منفصل، أعلن الجيش رصد مقذوفين عبرا من شمال غزة، حيث تخوض إسرائيل حرباً في مواجهة حركة حماس، باتجاه مدينة عسقلان، لكنهما سقطا في منطقة غير مأهولة.
لماذا قررت واشنطن تعديل خطتها إزاء الحرب في لبنان؟ - موقع 24بعد دبلوماسية مكثفة على مدى أسابيع بهدف وقف إطلاق النار بين إسرائيل ومقاتلي حزب الله اللبناني، استقرت الولايات المتحدة على نهج مختلف تماماً، وهو ترك الصراع الدائر في لبنان يأخذ مساره، رغبةً في إضعاف حزب الله. وأشار الجيش الإسرائيلي، إلى أن قواته قصفت 280 "هدفاً إرهابياً"، في سياق عمليات قتالية في لبنان وقطاع غزة خلال يوم الغفران، أي من مساء الجمعة حتى مساء السبت.
وفي ذات السياق، أعلن الجيش الإسرائيلي، 5 مناطق جديدة على طول حدودها مع لبنان مناطق عسكرية مغلقة، فيما يخوض جيشها معارك ضد حزب الله.
وقال الجيش في بيان "بعد تقييم الوضع، تم إعلان زرعيت وشوميرا وشتوله ونتوعا وإيفين مناحيم في شمال إسرائيل مناطق عسكرية مغلقة"، مضيفاً "يُحظر دخول هذه المنطقة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية حزب الله لبنان غزة إسرائيل وحزب الله غزة وإسرائيل لبنان عام على حرب غزة إيران وإسرائيل یوم الغفران حزب الله

إقرأ أيضاً:

«حزب الله» يطلق 320 مقذوفاً على إسرائيل في يوم الغفران

 

جاء في بيان للجيش الإسرائيلي “خلال يوم الغفران في نهاية الأسبوع، نحو 320 مقذوفا أطلقتها منظمة حزب الله الإرهابية عبرت من لبنان إلى إسرائيل

التغيير: وكالات

قال الجيش الإسرائيلي، إن حزب الله اللبناني أطلق نحو 320 مقذوفا من لبنان على إسرائيل في يوم الغفران، أقدس الأعياد اليهودية الذي بدأ مساء الجمعة وانتهى ليل السبت.

وجاء في بيان للجيش الإسرائيلي “خلال يوم الغفران في نهاية الأسبوع، نحو 320 مقذوفا أطلقتها منظمة حزب الله الإرهابية عبرت من لبنان إلى إسرائيل”.

وفي بيان منفصل -وفقا لـ”سكاي نيوز”- أعلن الجيش رصد مقذوفين عبرا من شمال غزة حيث تخوض إسرائيل حربا في مواجهة حركة حماس، باتجاه مدينة عسقلان، لكنهما سقطا في منطقة غير مأهولة.

وفي الأثناء، أغلق الجيش الإسرائيلي مناطق حول عدد من البلدات في شمال إسرائيل بعد تقييم أمني عقب إخلاء العديد منها جراء إطلاق جماعة حزب اللهاللبنانية صواريخ وقذائف من لبنان.

وأعلن أن المناطق العسكرية المغلقة على امتداد الحدود مع لبنان ستشمل الآن زرعيت وشومارا وشتوله وناتوا وإيفن مناحيم.

وفي وقت سابق من الجمعة، حذر حزب الله سكان مناطق في شمال إسرائيل من أن منازل وقواعد عسكرية في أحياء سكنية، بعضها في مدن كبرى، ستكون هدفاً له.

 

 

الوسوماسرائيل حزب الله لبنان

مقالات مشابهة

  • «حزب الله» يطلق 320 مقذوفاً على إسرائيل في يوم الغفران
  • بعد تقييم أمني.. الجيش الإسرائيلي يغلق مناطق في الشمال
  • مناطق عسكرية مغلقة في الشمال.. بيان جديد من الجيش الإسرائيلي
  • "حزب الله" يهاجم تل أبيب بطائرات مسيّرة.. وجيش الاحتلال يغلق مناطق حدودية خوفا من الصواريخ
  • الجيش الإسرائيلي: 320 صاروخًا أطلقها حزب الله خلال عطلة عيد الغفران
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مناطق بالجليل مناطق عسكرية مغلقة
  • عشرات الصواريخ من حزب الله على إسرائيل في يوم الغفران
  • ‏الجيش الإسرائيلي يصدر أمرا لسكان 22 قرية في جنوب لبنان بالإخلاء إلى مناطق شمال نهر الأولي
  • ‏الجيش الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في مناطق عدة شمالي إسرائيل