تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، بتكثيف الحملات التفتيشية على محال بيع السلع الغذائية حفاظا على سلامة المواطنين وعدم تعرضهم لمخاطر التلوث أو استهلاك مواد غذائية فاسدة تزامناً مع بدء الاحتفالات بمولد السيد أحمد البدوي .

وأكد الجندي فى تصريحات صحفية على ضرورة تكاتف جميع الجهود، والتنسيق بين كافة الجهات المعنية، لتكثيف الحملات التموينية والرقابة على الأسواق والمحال التجارية والمخابز، وأماكن تداول السلع الغذائية لضبط الأسعار، ومطابقتها للاشتراطات والمواصفات الموضوعة حرصا على صحة المواطنين بالتزامن مع بدء الاحتفالات بمولد السيد أحمد البدوي .

وشدد على أن صحة وسلامة المواطنين  وتوفير سبل الراحة والأمان لهم خلال الاحتفال بالمولد تعد أحد الملفات التي توليها المحافظة أهمية بالغة، مشيرا إلى متابعته المستمرة للاطمئنان على توافر كافة الخدمات للزوار.

جاء ذلك خلال متابعته لحملات الطب البيطري والتي قامت بضبط ٢ طن، ٥٠ كجم أسماك مدخنه ،، رنجه،، مشتبه في صلاحيتها ،بالإضافة إلي ضبط ١ طن و٢٥ كجم أسماك رنجه غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الأسواق والمحال التجارية الرقابة على الأسواق الحملات التموينية السلع الغذائية

إقرأ أيضاً:

مسح استكشافي لمخزون أسماك الفنار في المياه العُمانية

 

مسقط- الرؤية

تبدأ وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه في تنفيذ مشروع المسح الاستكشافي لمخزون أسماك الفنار في المياه العمانية؛ وذلك في إطار تطوير القطاع السمكي وزيادة مساهمته في الناتج المحلي لسلطنة عمان عبر تنفيذ المشاريع التنموية الاقتصادية وبالتعاون مع العديد من الجهات والمؤسسات المحلية والدولية.

ويأتي المسح الاستكشافي لمخزون أسماك الفنار ضمن إطار استراتيجية القطاع السمكي لإيجاد قطاع سمكي عالمي مستدام بيئيا ومساهم فاعل في الاقتصاد الوطني.

وتشكل أسماك الفنار قيمة اقتصادية في الصناعات التحويلية للقيمة المضافة في مجال صناعة الأعلاف والزيوت السمكية وصناعة المنتجات الطبية وصناعة المنتجات التجميلية والمكملات الغذائية ويأتي مشروع المسح الاستكشافي لمخزون أسماك الفنار للتحقق من حجم الكتلة الحيوية لتلك المخازن وتحديد مستوى الإنتاج المستدام تمهيدا لإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية للصناعات.

وسينفذ المسح الاستكشافي لمخزون الفنار تحت إشراف وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ومن المخطط له بدء أولى عمليات المسح البحري باستخدام أحدث السفن المتطورة هذا العام ليشمل بحر العرب في المرحلة الأولى وبحر عمان في المرحلة الثانية.

تعيش أسماك الفنار في الأعماق ما بين 100م - › 1000م كما تمتاز بدورة حياة قصيرة لمدة عام وتتكاثر مرتين في السنة خلال الفترة (مارس-يونيو / سبتمبر-نوفمبر) وتنتشر بكثافة في عمود الماء خلال النهار ضمن طبقتين تتراوح ما بين 130 مترا – 350 مترا؛ حيث يبلغ طول سمكة الفنار 5 سم ويقدر وزنها بـ6 جرامات,

يُشار إلى أن مصايد الفنار تنشط مصايد الفنار في منطقة جنوب أفريقيا، والقطب الجنوبي وبحر عمان، والمياه الإقليمية الإيرانية.

مقالات مشابهة

  • ضبط 3 طن أسماك مدخنة غير صالحة للاستهلاك بالغربية
  • محافظ الغربية:حملات تفتيشية مشددة على المحال حفاظا على صحة وسلامة زوار مولد السيد البدوي
  • مسح استكشافي لمخزون أسماك الفنار في المياه العُمانية
  • إعدام 65 طن من المخللات غير صالحة للاستهلاك بلدقهلية
  • صحة الدقهلية: إعدام 65 طنا من مخللات متنوعة غير صالحة للاستهلاك الآدمى
  • صحة الدقهلية: إعدام 65 طن من مخللات متنوعة دون بيانات غير صالحة للاستهلاك الآدمى
  • تموين الشرقية يضبط 8 أطنان سلعًا تموينية مخالفة
  • الغربية تنهي استعدادتها لاستقبال مولد السيد البدوي
  • التحفظ على 6 أطنان مخللات غير صالحة للاستخدام بالقليوبية