شاركت المملكة في اجتماع وزراء الصحة المنعقد بمدينة أنكونا الإيطالية، بدعوة من مجموعة السبع (G7).
وتناول الاجتماع عددًا من القضايا الصحية العالمية ذات الأولوية، بما في ذلك، مقاومة مضادات الميكروبات، والصحة والمناخ، وإطالة عمر الإنسان وذلك في إطار تعزيز الجهود الدولية لمواجهة هذه التحديات المتزايدة.معالجة قضية مقاومة مضادات الميكروباتورأس وفد المملكة نيابة عن وزير الصحة الأستاذ فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، وكيل وزارة الصحة المساعد للتعاون الدولي راكان بن خالد بن دهيش، الذي أكد خلال مداخلاته، أهمية معالجة قضية مقاومة مضادات الميكروبات.


أخبار متعلقة بعد عملية إنقاذ كبيرة.. بدء التحقيق في حريق ناقلة نفط ألمانية الإثنينجدة.. إزالة الدراجات النارية وعربات البيع المتجولة في ذهبانوتعد من التحديات الصحية الأكثر إلحاحًا، داعيًا إلى تكثيف التعاون الدولي للتصدي لهذه الظاهرة التي تشكل تهديدًا للصحة العامة على مستوى العالم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } اجتماع وزراء الصحة المنعقد بمدينة أنكونا الإيطالية بدعوة من مجموعة السبع (G7) - واس
وأشار إلى استعداد المملكة لاستضافة المؤتمر الوزاري الرابع رفيع المستوى بشأن مقاومة مضادات الميكروبات، والمزمع عقده في مدينة جدة خلال الفترة من 15 إلى 16 نوفمبر القادم الذي سيجمع قادة الصحة العالميين لمناقشة الحلول المستدامة لمواجهة هذه التحديات.
ولفت إلى تأثير تغير المناخ على الصحة العامة، وضرورة تكثيف الاستثمار في التنقية لمواجهة هذه التحديات.تعزيز جاهزية الأنظمة الصحيةوأكد أن المملكة ملتزمة بالعمل مع شركائها الدوليين لتعزيز جاهزية الأنظمة الصحية لمواجهة هذه التحديات.
وتأتي دعوة المملكة للمشاركة في مجموعة السبع (G7) تأكيدًا على أهمية دورها المحوري في القضايا الصحية العالمية، ومكانتها قوةً إقليمية ودولية تسهم في صياغة الحلول المشتركة للتحديات الصحية التي تواجه المجتمع الدولي.
كما تعكس هذه الدعوة الثقة العالمية في مبادرات المملكة والتزامها بدعم الجهود الدولية، لتعزيز الصحة العامة وتحقيق الأمن الصحي على مستوى العالم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 واس القضايا الصحية العالمية الصحة السعودية مقاومة مضادات المیکروبات لمواجهة هذه التحدیات

إقرأ أيضاً:

"الصحة العالمية": الخدمات الصحية شبه منعدمة في شمال قطاع غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس، إنه لم يعد هناك أي خدمات صحية تقريبا في شمال قطاع غزة، حيث تواصل إسرائيل منع بعثات الإغاثة من الوصول إلى المنطقة.

وأشار جيبريسوس - في منشور عبر له على منصة "إكس"، إلى أن إسرائيل منعت بعثتين لمنظمة الصحة العالمية من الوصول إلى شمال غزة مرة أخرى.
وطالب إسرائيل بوقف أوامر التهجير القسري وعدم التعرض للمستشفيات، قائلا: "لم تعد هناك أي خدمة صحية تقريبا في شمال غزة، ليس لدى الناس مكان يذهبون إليه".

كما طالب "غيبريسوس" إسرائيل بضرورة تسهيل مهمات المساعدات الإنسانية، لأن الأرواح تعتمد عليها.

وتابع مسئول الصحة العالمية: "ندعو إسرائيل للعمل من أجل وقف إطلاق النار، جميع العالقين في هذا الصراع بحاجة إلى السلام".

وسبق وحذرت 18 منظمة إغاثة دولية في بيان مشترك، بينها منظمات بريطانية وفرنسية وأمريكية وسويسرية، من أن التوتر المتزايد في شمال غزة سيؤدي إلى كارثة إنسانية.

وذكرت المنظمات أن تهجير إسرائيل الفلسطينيين في شمال غزة من شأنه أن يزيد سوء الحالة الإنسانية ويعوق عمليات الإغاثة.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي، في اليوم 371 من عدوانه على غزة، مجازر الإبادة الجماعية للفلسطينيين، حيث استشهد وأصيب العشرات من المدنيين، جراء القصف الجوي والمدفعي الذي استهدف جميع مناحي الحياة في عدة مناطق بالقطاع المنكوب.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن هجمات الاحتلال الإسرائيلي الجوية والبرية لم تهدأ على جنوب حي الزيتون شرق مدينة غزة، ومخيمي النصيرات وجباليا ومدينة خان يونس.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال تحاصر مخيم جباليا والمناطق الشمالية من مدينة غزة بشكل كامل، منذ ستة أيام.

وأفادت وزارة الصحة بأن قوات الاحتلال الإسرائيلية ارتكبت خلال الـ24 ساعة الماضية مجازر عدة بحق المدنيين، راح ضحيتها العشرات من المواطنين.
 

مقالات مشابهة

  • السوداني: ضرورة التكاتف لمواجهة التحديات التي تعيشها المنطقة اليوم
  • المملكة تشارك في اجتماع الـG7 الوزاري بإيطاليا
  • يزيد نسبة الشفاء بنحو 95%.. “الصحة” تشدد على أهمية التشخيص المبكر لسرطان الثدي
  • "الصحة العالمية": الخدمات الصحية شبه منعدمة في شمال قطاع غزة
  • الصحة العالمية: الخدمات الصحية شبه منعدمة شمال غزة والاحتلال يمنع بعثات الإغاثة
  • القاهرة ومقديشو تؤكدان على التعاون لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية
  • التحديات الاجتماعية والثقافية للوصمة المرتبطة بالصحة النفسية وسبل التغلب عليها
  • الصحة العالمية: اللقاحات تكافح مقاومة مضادات الميكروبات
  • صحيفة: عدد الغواصات لدى الولايات المتحدة غير كاف لمواجهة التحديات