تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فى ضوء قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية،  بالإضافة إلي التوصيات الصادرة عن اللجان المعنية بالفحص والتفتيش وتقييم الأداء المالى والأداء الإدارى لجميع الاتحادات الرياضية عقب انتهاء منافسات دورة الألعاب الأوليمبية باريس ٢٠٢٤.

كشف مصدر خاص عن خروج ٧ رؤساء لاتحادات رياضية من السباق الانتخابى بعد إخفاقات دورة الألعاب الأوليمبية باريس ٢٠٢٤، مُضيفًا أن هذه الاتحادات هى: «الدراجات، ألعاب القوى، المصارعة، الملاكمة،تنس الطاولة، الهوكي»، كما اعتذر رئيس اتحاد السلاح عن خوض الانتخابات.

وتابع المصدر، أنه سيتم الدفع بوجوه جديده فى ٦ اتحادات أخرى لخوض الانتخابات، وعلى رأسها رفع الأثقال والسلة والسباحة والريشة الطائرة واتحاد اليد والرماية.

وكان الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، أصدر قرارًا يتضمن التوجيه للجنة الأوليمبية المصرية وجميع الاتحادات الرياضية بالبدء فورًا فى إجراءات إعادة تشكيل وهيكلة اللجان الطبية لدى اللجنة الأوليمبية والاتحادات الرياضية.

يأتى ذلك فى ضوء عدد من الإجراءات المعنية بحوكمة الأداء المالى والإدارى والفنى لجميع الاتحادات الرياضية فضلا عن وضع إطار محكم لكل مفرداتها.

وانطلق ماراثون الانتخابات فى الاتحادات الرياضية للدورة الانتخابيةالمقبلة ٢٠٢٤-٢٠٢٨، حيث بدأ عدد من الاتحادات إعلان تلقى طلبات الترشح لعضوية مجالس الإدارات والتى تقام بنظام الفردى أو القائمة المغلقة وفق اللوائح الخاصة بكل اتحاد رياضى.

وأنهت اللجنة الأوليمبية المصرية برئاسة المهندس ياسر إدريس، وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة تصنيف الهيئات الخاصة بجميعالاتحادات الرياضية التى يحق لها حضور الجمعية العمومية المقبلة، وذلك استعدادًا للبدء فى إعلان موعد فتح باب الترشح وتحديد موعد الانتخابات لكل اتحاد رياضى على حِدَة.

البداية كانت مع الاتحاد المصرى للفروسية برئاسة الدكتور إسماعيل شاكر عن موعد إجراء الانتخابات للدورة الانتخابية ٢٠٢٤-٢٠٢٨، حيث تم فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الفروسية لمدة سبعة أيام بدايةً من ٥أكتوبر الجارى على أن تقام الانتخابات يوم ٧ نوفمبر المقبل، وستشهد الجمعية العمومية لاتحاد الفروسية حضور ١٣ هيئة يحق لها الانتخاب.

كما أعلن الاتحاد المصرى للرماية برئاسة اللواء حازم حسنى، فتح باب تلقى طلبات الترشح للدورة الانتخابية المقبلة ٢٠٢٤ - ٢٠٢٨ بداية من ٧أكتوبر الجارى ولمدة أسبوع على أن تجرى الانتخابات يوم ٦ نوفمبرالمقبل، وستشهد الجمعية العمومية لاتحاد الرماية حضور ١٩ هيئة يحقلها الانتخاب.

وأعلن الاتحاد المصرى للجمباز برئاسة إيهاب أمين، عن فتح باب  الترشح لانتخابات الاتحاد للدورة القادمة ٢٠٢٤-٢٠٢٨، وذلك بداية من ٨ أكتوبرولمدة أسبوع على أن تقام الانتخابات يوم ١٢ نوفمبر المقبل، وستشهدالجمعية العمومية لاتحاد الجمباز حضور ٢٠ هيئة يحق لها الانتخاب.

وأعلن الاتحاد المصرى للسباحة برئاسة المهندس ياسر إدريس، والذى أعلن فتح باب الترشح لانتخابات الاتحاد للدورة القادمة ٢٠٢٤-٢٠٢٨،وذلك ٨ أكتوبر ٢٠٢٤، ومن المقرر أن يستمر فتح باب الترشح لانتخاباتا تحاد السباحة لمدة سبعة أيام، على أن تقام الانتخابات يوم ١٥ نوفمبرالمقبل، وستشهد الجمعية العمومية لاتحاد السباحة حضور ١٠ هيئاتيحق لها الانتخاب.

وحصلت الاتحادات الرياضية على مهلة كحد أقصى يوم ٣١ أكتوبرالجارى للدعوة لعقد الجمعية العمومية الخاصة بإجراء الانتخابات.

وتضم اللجنة الأوليمبية المصرية ٢٩ اتحاد أوليمبى، وهى: رفع الأثقال،المصارعة، السلاح، السباحة، الرماية، التايكوندو، الخماسى الحديث، كرةاليد، الجمباز، كرة القدم، الفروسية، تنس الطاولة، الكرة الطائرة،الدراجات، الملاكمة، التجديف، الشراع، الكانوى - الكاياك، القوسوالسهم، ألعاب القوى، الجودو، كرة السلة، التنس الأرضى، الترايثلون،الهوكى، الريشة الطائرة، الرجبى، الجولف، وأخيرًا الإسكواش بعدانضمام لعبة الإسكواش لدورة الألعاب الأوليمبية بدايةً من الدورةالأوليمبية ٢٠٢٨، التى تقام فى لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ماراثون الانتخابات إخفاقات باريس احمد محمدي الجمعية العمومية الدكتور أشرف صبحى الجمعیة العمومیة لاتحاد الألعاب الأولیمبیة الاتحادات الریاضیة الاتحاد المصرى الانتخابات یوم فتح باب الترشح ٢٠٢٤ ٢٠٢٨ على أن

إقرأ أيضاً:

سيلين ديون تنشر “نشيد الحب” وتثير التكهنات

متابعة بتجــرد: باتت نسخة أغنية “L’hymne a l’amour” (نشيد الحب) التي أدّتها سيلين ديون خلال مراسم افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس، متاحة عبر منصات البث التدفقي، منذ ليل الأربعاء.

وقبل ساعات قليلة، نشرت النجمة الكندية عبر مواقع التواصل مقتطفاً قصيراً من إطلالتها الغنائية، في 26 تموز/يوليو، وأرفقته بتاريخ “10.10.24”، ما أثار سيلاً من التكهنات لدى محبيها.

وكانت إطلاله ديون، التي باعت أكثر من 250 مليون ألبوم خلال مسيرتها الفنية، من أبرز المحطات خلال حفلة افتتاح أولمبياد باريس، وخصوصاً أنها كانت الأولى لها على المسرح منذ إعلان إصابتها بمتلازمة الشخص المتيبّس.

وقد اضطرت ديون بسبب هذا المرض العصبي النادر إلى إلغاء جولاتها وحفلاتها الموسيقية في السنوات الأخيرة.

ويمكن للمغنية المتحدرة من كيبيك، والبالغة 56 عاماً، أن تعيش بشكل طبيعي، لكنّها لا تعتزم حتى الآن إحياء جولات عالمية، أو حفلات في لاس فيغاس حيث تقيم.

ويأتي طرح هذه الأغنية تزامناً مع الذكرى الـ61 لوفاة إديث بياف، التي توفيت عام 1963 عن 47 عاماً.

وكانت سيلين ديون قد شاركت في افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في أتلانتا عام 1996.

View this post on Instagram

A post shared by Céline Dion (@celinedion)

main 2024-10-11Bitajarod

مقالات مشابهة

  • لليوم الخامس على التوالي.. اتحاد السباحة يتلقى طلبات الترشح لانتخابات الدورة 2024-2028
  • في دورة  الألعاب السعودية.. الأميرة دليل تتوج أبطال السباق الثلاثي
  • سيلين ديون تنشر “نشيد الحب” وتثير التكهنات
  • مؤرخ رياضي: الزمالك يستحق لقب أكبر قلعة رياضية في مصر بالأرقام
  • مجلس إدارة اللجنة الأولمبية يعتمد مقترح إقامة دورة الألعاب الإماراتية
  • اتحاد الكرة: فتح باب الترشح لانتخابات الجبلاية 10 نوفمبر
  • اتحاد الكرة يعلن موعد فتح باب الترشح لانتخابات المجلس الجديد
  • إخفاقات باريس.. تشكيل وهيكلة اللجان الطبية باللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية
  • وزير الشباب يوجه بإعادة هيكلة اللجان الطبية في الاتحادات الرياضية