عقدت الدكتورة سماح جاد، وكيل وزارة الصحة بمحافظة بني سويف، لقاءً صحفيًا مع إعلاميي المحافظة، برعاية الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، لعرض تقرير عن جهود مديرية الصحة خلال الأشهر الأربعة الماضية، ومناقشة الحلول المقترحة للتحديات والمعوقات التي تواجه القطاع الصحي بالمحافظة.

 

وتضمن التقرير عددًا من الملفات الهامة المتعلقة بالمنظومة الطبية والعلاجية بالمستشفيات والوحدات الصحية، من بينها المبادرات الرئاسية ودورها في تحسين جودة الخدمة الصحية، إطلاق مبادرة للقضاء على قوائم الانتظار في عدة تخصصات، وتطوير العيادات الخارجية، إلى جانب دعم الرعاية الأساسية، وملفات العنايات المركزة النوعية، الحضانات، وحدات الغسيل الكلوي، والطوارئ.

 

 

كما شمل اللقاء حوارًا مفتوحًا مع الإعلاميين الذين طرحوا رؤاهم وتساؤلاتهم حول بعض القضايا التي تواجه القطاع الصحي، خاصة نقص الأطباء في الوحدات الصحية، وتكثيف الرقابة على المنشآت الطبية العامة والخاصة، بالإضافة إلى التعامل الفعال مع نقص الأدوية والمستلزمات الطبية.

 

من جانبها، أوضحت الدكتورة سماح جاد، أن الجهود التي تنفذها الدولة متمثلة في وزارة الصحة تحت إشراف مباشر من نائب رئيس الوزراء وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار ودعم من مستمر من محافظ بني سويف، تستهدف تحسين ورفع مستوى الخدمة الصحية المقدمة من خلال البدء في تطوير عدد من المستشفيات المركزية ودخول وحدات صحية الخدمة ضمن حياة كريمة، فضلا عن جهود مستمرة من الحكومة أدت لإنفراجة واضحة في مشكلة النقص في بعض الأدوية والمستلزمات الطبية.

 

وتحدثت وكيل صحة بني سويف، عن خطط تطوير عدد من المستشفيات المركزية، ودخول وحدات صحية جديدة للخدمة ضمن مبادرة "حياة كريمة"، مشيرةً إلى أن محافظة بني سويف تعمل من خلال منظومة متكاملة تضم المجتمع المدني، النواب، والجهات التنفيذية المعنية، لتنفيذ مشروعات نوعية ساهمت وستساهم في تحسين مستوى الخدمة الصحية، لا سيما في مجالات العنايات المركزة، الغسيل الكلوي، وتجهيز الحضانات.

 

وتطرقت إلى بعض الجهود التي نفذتها مديرية الصحة، خلال تلك الفترة، ومنها: تطوير غرفة الطوارئ والقضاء على قوائم الانتظار من خلال إجراء العمليات وتوفير المستلزمات الطبية بالتعاون مع حزب مستقبل وطن تحت رعاية المحافظ، وإفتتاح قسم العلاج الطبيعي في وحدة شرق النيل، ووحدة ذوي الاحتياجات الخاصة بمستشفى الصدر.

 

وأستعرضت وكيل الوزارة، تفاصيل تطوير قسم العلاج الطبيعي بمستشفى الفشن واستحداث أجهزة طبية جديدة بالمستشفيات، وإجراءات تفعيل العيادات المسائية وافتتاح وحدة عناية الأطفال المركزة بمستشفى الصدر بسعة 6 أسرّة، وتنفيذ بروتوكول تعاون مع جمعية "الخير" بالفشن لإنشاء وحدة عناية أطفال مركزة بسعة 12 سرير، تحت رعاية المحافظ وبإشراف فني من مديرية الصحة.

 

واختتمت وكيل الوزارة اللقاء بالتأكيد على استمرار الجهود لتحسين مستوى الخدمة الصحية بالتعاون مع جميع الأطراف المعنية.

 

مؤتمر صحفي لوكيل صحة بني سويف مؤتمر صحفي لوكيل صحة بني سويف مؤتمر صحفي لوكيل صحة بني سويف مؤتمر صحفي لوكيل صحة بني سويف مؤتمر صحفي لوكيل صحة بني سويف 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف الخدمة الصحیة

إقرأ أيضاً:

صحة بني سويف تعقد لقاء صحفيا لمناقشة جهود تحسين مستوى الخدمة

عقدت الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة لقاء صحفيا مع إعلاميي بني سويف ، وذلك تحت رعاية الدكتور محمد هاني غنيم ،محافظ بني سويف، لاستعراض تقرير جهود مديرية الصحة خلال 4 أشهر ماضية، فضلا عن مناقشة الحلول لعدد من المعوقات والتحديات التي تواجه القطاع الصحي بالمحافظة.


شمل التقرير عددا من الملفات الهامة التي تتعلق بمكونات وعناصر المنظومة الطبية والعلاجية بالمستشفيات والوحدات الصحية ، منها ملفات: المبادرات الرئاسية ودعمها لمستوى وجودة الخدمة الصحية، وإطلاق مبادرة للقضاء على قوائم الانتظار فى عدد من التخصصات وآليات العمل على القضاء عليها، وجهود تطوير المنظومة الطبية بالعيادات الخارجية، ودعم الرعاية الأساسية وملف العنايات المركزة النوعية، والحضانات ووحدات الغسيل الكلوي والطوارئ وغيرها من الملفات الحيوية التي تتعلق مباشرة بمستوى الخدمة الصحية.

 

ودار حوار موسع مع الاعلاميين الذين قاموا بطرح الرؤى والتساؤلات حول بعض التحديات والمشكلات التي تواجه القطاع الصحي خاصة ملف الأطباء بالوحدات الصحية وتكثيف الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة والعامة، وملف التعامل الفعال مع النواقص في  بعض الأدوية والمستلزمات الطبية وغيرها.

 

وكيل صحة بني سويف: إجراء20 عمليه جراحيه للقضاء على قوائم الانتظار بني سويف.. بدء تنفيذ المرحلة الأولى من الموجة 24 لحملات إزالة التعديات

 

ومن جانبها أوضحت وكيل الوزارة الجهود التي تنفذها الدولة متمثلة في وزارة الصحة تحت إشراف مباشر من نائب رئيس الوزراء وزير الصحة الدكتور خالد عبد الغفار ودعم من مستمر من محافظ بني سويف، والتي تستهدف تحسين ورفع مستوى الخدمة الصحية المقدمة من خلال البدء في تطوير عدد من المستشفيات المركزية ودخول وحدات صحية الخدمة ضمن حياة كريمة، فضلا عن جهود مستمرة من الحكومة أدت لانفراجة واضحة في مشكلة النقص في بعض الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأشارت وكيل الوزارة أن بني سويف من خلال منظومة عمل متكاملة تحت رعاية المحافظ ومشاركة المجتمع المدني والنواب وكل الجهات التنفيذية المعنية تنفذ عددا من المشروعات النوعية التي ساهمت وسوف تساهم في تحسين مستوى وجودة الخدمة الصحية خاصة في الرعايات المركزة والغسيل الكلوي والحضانات المجهزة تجهيزا كاملا.

أوضحت وكيل الوزارة  بعض تلك الجهود ، من بينها : تطوير غرفة الطوارئ. 
والقضاء علي قوائم الانتظار  من خلال اجراء العمليات وتوفير المستلزمات من خلال برتوكول  تعاون مع حزب مستقبل وطن تحت رعاية المحافظ، وافتتاح قسم العلاج الطبيعي في وحدة شرق النيل، ووحدة ذوي الاحتياجات الخاصة في مستشفى الصدر وتطوير قسم العلاج الطبيعي في مستشفى الفشن واستحداث الاجهزة المستشفيات وتفعيل العيادات المسائية ، وافتتاح وحدة عناية الاطفال المركزة بالصدر بسعة ٦ اسرة عمل، وتنفيذ برتوكول تعاون مع جمعية الخير بالفشن لانشاء وحدة عناية اطفال مركزة بسعة ١٢ سرير تحت رعاية المحافظ واشراف فني من المديرية، وغيرها من الجهود.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الصحة ببني سويف تستعرض جهود المديرية خلال 4 أشهر
  • صحة بني سويف تعقد لقاء صحفيا لمناقشة جهود تحسين مستوى الخدمة
  • وكيل صحة بني سويف: إجراء 20 عملية جراحية للقضاء على قوائم الانتظار
  • وكيل صحة بني سويف: إجراء20 عمليه جراحيه للقضاء على قوائم الانتظار
  • مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله محمد عفيف خلال مؤتمر صحفي (إنفوجرافيك)
  • الإعفاء الجمركي عن المواد الخام خطوة حكومية لدعم سوق الأدوية... نقيب صيادلة أسوان: انفراجة كبيرة في توفير الدواء
  • وزيرة التضامن تشهد انطلاق فعاليات النسخة الرابعة من مؤتمر "إيجي هيلث 2024"
  • وزيرة التضامن تشهد انطلاق فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للصحة "إيجي هيلث 2024"
  • تطور جديد في أزمة فيلا إيهاب توفيق.. مؤتمر صحفي وقضية جديدة