زنقة 20. الرباط

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية تسجيل موجة حر تتراوح ما بين 40 و48 درجة من اليوم الأحد إلى بعد غد الثلاثاء، وذلك بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي، أنه يرتقب تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 44 و48 درجة، اليوم الأحد، بكل من تارودانت وأكادير إيدا أو تنان وإنزكان – آيت ملول وشتوكة – آيت بها وكلميم وأسا زاك وطانطان وطرفاية وبوجدور والسمارة والعيون وواد الذهب وبني ملال والفقيه بن صالح وسطات والرحامنة واليوسفية وآسفي ومراكش وقلعة السراغنة وشيشاوة والصويرة وتزنيت وطاطا وزاكورة وسيدي إفني.

كما يرتقب، وفق النشرة ذاتها، تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 40 و44 درجة، اليوم الأحد، بكل من العرائش ووزان وكرسيف وتازة والخميسات وفاس ومكناس وتاونات ومولاي يعقوب وسيدي قاسم وسيدي سليمان وخريبكة وأزيلال والحوز وصفرو والحاجب وخنيفرة والقنيطرة وبن سليمان والراشيدية وسيدي بنور.

ومن المرتقب كذلك، تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 44 و48 درجة يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين بكل من طاطا وأسا زاك وبوجدور والسمارة وأوسرد وواد الذهب.

ويتوقع أيضا أن تشمل هذه الظاهرة الجوية بدرجات حرارة تتراوح ما بين 42 و44 درجة، غدا الإثنين، عمالات وأقاليم بني ملال والفقيه بن صالح وسطات وشيشاوة وقلعة السراغنة ومراكش والرحامنة واليوسفية وتارودانت.

وخلال يوم الثلاثاء المقبل، يتوقع تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 42 و44 درجة بكل من كرسيف وتاونات وتازة والفقيه بن صالح وبني ملال وتارودانت.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: تسجیل درجات حرارة تتراوح ما بین بکل من

إقرأ أيضاً:

موجة شديدة الحرارة.. كتل هوائية صحراوية تؤثر على طقس الأسبوع المقبل

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء اعتبارا من الجمعة 20 سبتمبر، على أن يستمر الارتفاع يومي السبت والأحد المقبلين.

سبب الموجة الحارة التي تضرب البلاد مجددا

وقالت منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في تصريحات لـ«الوطن»، إن الكتل الهوائية الصحراوية القادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية هي السبب في ارتفاع قيم درجات الحرارة، إلى جانب زيادة فترات سطوع أشعة الشمس في النهار.

ذروة الموجة الحارة

وأوضحت أن ذروة الموجة الحارة تكون يومي السبت والأحد المقبلين، حيث إنه متوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية، وتسود أجواء شديدة الحرارة، على أن تكون درجة الحرارة العظمى بالقاهرة يوم الجمعة 35 درجة.

وعن نسب الرطوبة أكدت عضو الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّ متوقع ألا تكون مرتفعة بشكل كبير لأنّها كتل هوائية صحراوية.

موعد فصل الخريف

على أن يكون موعد بداية فصل الخريف هو 22 سبتمبر الحالي ليستمر قرابة 3 أشهر، على أن تكون درجات الحرارة المتوقعة السبت الأخير في فصل الصيف كالتالي:

المحسوسة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 39 درجة مئوية.

المحسوسة على السواحل الشمالية 38 درجة مئوية.

المحسوسة على جنوب سيناء 42 درجة مئوية.

المحسوسة على شمال الصعيد 42 درجة مئوية.

المحسوسة على جنوب الصعيد 44 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • لأول مرة.. درجات حرارة ثلاثينية في بغداد و8 محافظات أخرى
  • موجة شديدة الحرارة.. كتل هوائية صحراوية تؤثر على طقس الأسبوع المقبل
  • الوطني للأرصاد يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت في الدولة
  • بعد تحسن درجات الحرارة.. «الأرصاد» تعلن عن موجة حارة جديدة
  • العراق يغادر قائمة المدن الأشد حرارة حول العالم
  • العراق تحت موجة حرارة: أربعينية في الوسط والجنوب وثلاثينية في الشمال
  • جبل جيس يسجل أقل درجة حرارة في الدولة
  • طقس الجمعة: أمطار متفرقة ورياح قوية مرتقبة بهذه المناطق
  • بشرى سارة من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا.. انخفاض في درجات الحرارة
  • مفاجأة.. تعرف على الشهر الأكثر سخونة منذ 175 عامًا