مصراوي:
2024-10-12@20:26:17 GMT

برلمانية: أسعار الإسعاف ارتفعت بـ 300%

تاريخ النشر: 12th, October 2024 GMT

برلمانية: أسعار الإسعاف ارتفعت بـ 300%

كتب- حسن مرسي:

كشفت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب، تفاصيل تقدمها بطلب إحاطة بسبب ارتفاع أسعار خدمات الإسعاف، مشيرة إلى أن هيئة الإسعاف اعلنت منذ عدة أيام أسعار خدماتها الجديدة والتي ارتفعت بنحو 300%.

خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت أوضحت النائبة أن التكلفة السابقة لخدمة الإسعاف كانت معقولة، حيث كانت 150 جنيهاً لكل 25 كيلومتراً، بينما وصلت التكلفة الجديدة إلى 450 جنيهاً للكيلومتر الواحد، مع سقف أقصى يصل إلى 9100 جنيه.

وشددت النائبة على ضرورة استثناء بعض الفئات من هذه الزيادة، مثل كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، الذين يحتاجون إلى خدمات الإسعاف بشكل دوري.

وطالبت النائبة بضرورة إيجاد حلول عاجلة لهذه الأزمة، التي تؤثر بشكل مباشر على حياة المواطنين، خاصة في الحالات الطارئة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها الكثير من المواطنين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مهرجان الجونة السينمائي طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي النائبة فاطمة سليم مجلس النواب الأمراض المزمنة

إقرأ أيضاً:

متحدث الصحة: الخدمات الإسعافية كانت وما زلت وستظل مجانية

أكد الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الخدمات الإسعافية كانت ومازالت وستظل مجانية، وتعريفها هي تقديم الإسعافات الأولية للشخص المصاب بحادث طارئ أو مرض وتأمين وصوله للمستشفيات، وكل هذه الخدمات مجانية.

الخدمات الإسعافية

وشدد "عبدالغفار"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، على أن هناك خدمات تقدمها هيئة الإسعاف المصرية ولكنها غير إسعافية، مؤكدًا أن من لا يحتاج لسيارة إسعاف وتم شفاءه ويتواصل مع سيارة الإسعاف سيتحمل سعر السيارة.

 

وتابع: "من يحمل كارت الخدمات المتكاملة ويحصل على معاش تكافل وكرامة لا يتحمل أسعار الخدمات غير الإسعافية التي تقدمها هيئة الإسعاف المصرية"، مشددًا على أن من يتحمل الخدمات التي تقدمها هيئة الإسعاف وهي خدمات غير إسعافية هو القادر والمحتاج للخدمة.

 

وأشار إلى أن الأسعار الذي تم الإعلان عنها هي مرتبطة بتكلفة الخدمة والبنزين والعمالة والصيانة وهذه الأسعار موجهة للقادر الذي تم شفاءه.

مقالات مشابهة

  • متحدث الصحة: الخدمات الإسعافية كانت وما زلت وستظل مجانية
  • أسعار خدمات الإسعاف ترتفع 300%.. ونائبة تحذر من تأثيرها على المرضى
  • مُطالبات برلمانية بحقيبة وزارية للتعليم الفني للنهوض بالقطاع وربطه بالصناعة والقطاعات الإنتاجية
  • مطالبات برلمانية بـ«حقيبة وزارية للتعليم الفني» للنهوض به وربطه بالصناعة والقطاعات الإنتاجية
  • مطالبات برلمانية بحقيبة وزارية للتعليم الفني للنهوض بالقطاع وربطه بالصناعة والقطاعات الإنتاجية
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: نفاد الوقود بسيارات الإسعاف شمال غزة والخدمات ستتوقف بالكامل
  • برلمانية: البيان الثلاثي المصري الصومالي الإريتري حمل رسالة مهمة لصالح الأمن القومي
  • برلمانية: البيان الثلاثي بين مصر والصومال وإريتريا حمل رسالة هامة لصالح الأمن القومي الأفريقي
  • حسب الدرجة.. زيادة أسعار سيارات الإسعاف بالملاعب - (تعرف على اللائحة الجديدة)