قال العميد سمير راغب، الخبير العسكري، إن وزير الخارجية الأمريكي هنري كيسنجر هدد مصر بضرب القاهرة بالقنبلة النووية، حال ضرب الجيش المصري الثغرة في السادس من أكتوبر، مضيفًا أن انتصار السادس من أكتوبر أدى لنوع من التوازن في المنطقة من حيث القوة العسكرية.

وأضاف "راغب"، خلال حواره مع الإعلامي هيثم بسام، ببرنامج "حقك مع المشاكس"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أن مصر قامت بمعجزة في حرب السادس من أكتوبر في تدمير خط بارليف المحصن بصورة ضخمة للغاية، مشيرًا إلى أن هذا الخط كان يحتوي على الكثير من المواقع والخنادق الدفاعية، ولم يكن مجرد ساتر.

وأوضح أن المشاة بعد عبورهم خط بارليف قاموا بالقتال ضد المدرعات الإسرائيلية، خاصة وأن المدرعات المصرية لم تستطع المرور إلى الضفة الأخرى إلا بعد إعداد الكباري، وهذا أخذ بعض الوقت.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العميد سمير راغب الخبير العسكري وزير الخارجية الأمريكي الجيش المصرى

إقرأ أيضاً:

خبير: أمريكا تمد الاحتلال بدعم غير محدود في الحرب على غزة ولبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال إحسان الخطيب، أستاذ العلوم السياسية، إن الولايات المتحدة الأمريكية تمد دولة الاحتلال الإسرائيلي بدعم غير محدود في الحرب على غزة ولبنان مما يسبب مشكلات كثيرة لها، لافتا إلى أن المندوب الأمريكي في الأمم المتحدة أكد على ما أسماه حق الاحتلال في الدفاع عن نفسه.

وأضاف «الخطيب»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن الدولة المصرية ودولا أخرى حذرت من تمدد هذه الحرب منذ بدايتها، لافتا إلى أن الجانب الأمريكي عندما يتكلم يظهر كلامه عقلاني وأنه يريد التوصل إلى الوساطة والحل، ولكنه في الواقع يحمي ويدعم إسرائيل بشكل كامل.

وتابع: «الفيتو الأمريكي جاهز ليمد الاحتلال بالدعم غير المحدود»، مشيرا إلى أن هناك إسرائيل جديدة تريد استمرار الحرب لسنوات، موضحا أن هناك تناقضات داخلية في دولة الاحتلال، فهي مجتمع منقسم، وبه تناقضات ومظاهرات ضخمة، فضلا عن أن لديها غضب داخلي في الدولة والمحكمة العليا، فضلا عن دور الدين والدولة.

وأوضح، أن الحل لإسرائيل اليوم هو افتعال الحروب وأن تبقى إسرائيل مشروع حرب لسنوات كي يغطوا عن هذا الانقسام الداخلي ويوحدوا الجبهة الداخلية.

مقالات مشابهة

  • خبير: إيران لا تمتلك الدوافع الكافية لضرب تل أبيب
  • خبير عسكري يكشف توقيت الرد الإسرائيلي على طهران
  • خبير عسكري: أمريكا هددت بضرب مصر بالقنبلة النووية في هذه الحالة
  • خبير عسكري: خطة الخداع الاستراتيجي كانت مفتاح نصر أكتوبر
  • خبير عسكري: السادس من أكتوبر كانت حرب تحريك من أجل التحرير
  • مصرع شاب سقط من الطابق السادس بحي الظاهر في القاهرة
  • إيران تهدد بـ "تغيير العقيدة النووية" في هذه الحالة
  • خبير: أمريكا تمد الاحتلال بدعم غير محدود في الحرب على غزة ولبنان
  • خبير روسي في محطة “آقويو” النووية التركية يتحدث عن أهميتها للاقتصاد التركي