توقع صندوق النقد العربي، في تقرير أصدره بعنوان آفاق الاقتصاد العربي 2024،أن تبقى معدلات التضخم في الكويت عند مستويات معتدلة.

 وذكر التقرير أن الصندوق يتوقع أن يصل معدل التضخم إلى نحو 2.8 في المئة بعام ،2024 وحوالي 2.4 في المئة خلال 2025.

صندوق النقد العربي يتوقع تراجع التضخم في قطر ليستقر عند 2% صندوق النقد العربي يتوقع مستويات معتدلة لمعدلات التضخم في عُمان

كما توقع التقرير  أن يشهد التضخم في الدول العربية الأخرى المصدرة للنفط ارتفاعا خلال العام 2024، قبل تراجعه عام 2025، وعلى الرغم من تباطؤ التضخم العالمي وتراجع الأسعار العالمية التي أدت إلى انحسار أثر التضخم المستورد.

وتظل مستويات التضخم في دول هذه المجموعة مرتفعة نسبياً خاصة في اليمن التي تشهد ظروفاً داخلية غير مواتية يمكنها عرقلة بعض الأنشطة الاقتصادية، ما قد يسبب اختناقات في جانب العرض وبالتالي يؤدي إلى ضغوط تضخمية ، إضافة إلى تقلبات أسعار النفط العالمية.

وفي ضوء ذلك، توقع التقرير أن يسجل معدل التضخم في دول المجموعة حوالي 7.4 في المئة في عام 2024 ثم ما نسبته 5.7 بالمئة في عام 2025.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: صندوق النقد العربي مال واعمال التضخم في الكويت اخبار الخليج صندوق النقد العربی التضخم فی

إقرأ أيضاً:

التضخم في ألمانيا يسجل أدنى مستوى منذ فبراير 2021

الاقتصاد نيوز - متابعة

تراجع معدل تضخم أسعار المستهلكين في ألمانيا، الشهر الماضي، إلى أقل مستوى لها منذ أكثر من ثلاث سنوات ونصف السنة، بحسب بيانات رسمية.

وبحسب بيانات مكتب الإحصاء الاتحادي في ألمانيا، فقد صعد مؤشر أسعار المستهلك في شهر سبتمبر بنسبة 1.6 بالمئة سنويًا، مقابل 1.9 بالمئة خلال أغسطس السابق عليه، وهو ما جاء متفقًا مع التقديرات الأولية الصادرة يوم 30 سبتمبر الماضي.

وفي الوقت نفسه، أظهرت البيانات تراجع معدل التضخم إلى أقل مستوياته منذ فبراير 2021 عندما سجل 1.5 بالمئة سنويًا.

كما أظهرت البيانات تراجع أسعار السلع بنسبة 0.3 بالمئة، في حين زادت أسعار الخدمات بنسبة 3.8 بالمئة سنويًا. وعلى أساس شهري، استقر مؤشر أسعار المستهلك الشهر الماضي دون أي تغيير، وهو ما جاء متفقًا مع التقديرات الأولية.

ووصل معدل التضخم في ألمانيا -وفقًا للمؤشر الموحد للاتحاد الأوروبي إلى 1.8 بالمئة سنويًا، مقابل 2 بالمئة في أغسطس، في حين بلغ معدل التضخم الشهري -وفقًا لهذا المؤشر- سالب 0.1 بالمئة، وهو نفس المعدل المسجل في الشهر قبل الماضي، ويتوقع خبراء الاقتصاد، أن يواصل التضخم في ألمانيا الانخفاض.

مقالات مشابهة

  • صندوق النقد يدعو تركيا لمواصلة تشديد السياسة النقدية
  • صندوق النقد الدولي: تركيا عليها الاستمرار في رفع الفائدة
  • التضخم في ألمانيا يسجل أدنى مستوى منذ فبراير 2021
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الجمعة 11 أكتوبر 2024 في محافظة المنيا
  • صندوق النقد يمنح الأردن 131 مليون دولار
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع طقس بارد مع احتمال هطول أمطار متفاوتة الشدة
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الخميس 10-10-2024 في محافظة الدقهلية
  • توقعات بتباطؤ التضخم بالولايات المتحدة إلى 2.3% في سبتمبر
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الخميس 10-10-2024 في محافظة المنيا