ربما يكون قد تم أخيراً حل اللغز الذي يحيط بمكان دفن كريستوفر كولومبوس الذي يعود إلى قرون من الزمن. فقد كشفت دراسة علمية جديدة أجرتها جامعة غرناطة أنه قد يكون مدفوناً في إشبيلية بإسبانيا، وذلك بعد تحليل الحمض النووي لرفات بشرية مدفونة في كاتدرائية إشبيلية.

اعلان

ومن خلال مقارنة التحليل بالحمض النووي لأحفاد كولومبوس المباشرين، تمكن العلماء من التأكيد ”بيقين مطلق“ من هذه النظرية، منهين بذلك الجدل حول موقع قبر كولومبوس.

وقال العالم والأستاذ في الطب الشرعي بجامعة غرناطة الدكتور خوسيه أنطونيو لورينتي، وهو الباحث الرئيسي في المشروع: ”هذا اكتشاف رائد يحسم جدلاً تاريخياً طال أمده". وأضاف: ”يمكننا الآن أن نقول بيقين أن كريستوفر كولومبوس مدفون في كاتدرائية إشبيلية".

قبر كريستوفر كولومبوس في كاتدرائية إشبيلية بإسبانياCRISTINA QUICLER/AP

توفي كولومبوس عام 1506. نُقل رفاته عدة مرات، وانتهى في النهاية في إشبيلية عام 1898. إلا أن اكتشاف تابوت رصاصي يحتوي على عظام يُعتقد أنها تعود لكولومبوس في جمهورية الدومينيكان في عام 1877 عقّد الأمور، ودفع الدومينيكان إلى الادعاء بأن الرفات في إشبيلية هي رفات ابن كولومبوس، دييغو.

من المقرر أن تُعرض النتائج الجديدة بالتفصيل في فيلم وثائقي بعنوان الحمض النووي لكولومبوس: السلالة الحقيقية، الذي سيبث يوم السبت على قناة TVE الإسبانية العامة.

Relatedشاهد: متظاهرون كولومبيون غاضبون يسقطون تمثال كريستوفر كولومبوس بمدينة بارانكويلاتحديد التاريخ الفعلي لوصول الفايكينغ أمريكا قبل قرون من رحلة كولومبوسشاهد: الشرطة تطلق النار على رجل في قاعة الطوارىء بمستشفي كولومبوس الأمريكي

وهو من إخراج ريجيس فرانسيسكو لوبيز، ويستند إلى تحقيق علمي وتاريخي استغرق أكثر من 20 عامًا بقيادة لورينتي، وقد وُصف بأنه فيلم وثائقي مثير سيكشف أيضًا عن الأصل الحقيقي لكولومبوس.

تفترض النظرية التقليدية أن أصول كولومبوس تعود إلى إيطاليا. ومع ذلك، تدعي دول أوروبية أخرى أنها مسقط رأس كولومبوس، بما في ذلك البرتغال وأيرلندا والسويد وكرواتيا.

المصادر الإضافية • El Pais - TVE

Go to accessibility shortcutsشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية لمَ يثير كريستوفر كولومبوس كل هذا الجدل وما هو موقف البيت الأبيض من الشخصية التاريخية؟ في بوسطن وفيرجينيا وميامي.. أميركيون "ينتقمون من كريستوفر كولومبوس" شاهد: اسباني يتسلق تمثال كولومبوس احتجاجا على سياسة الهجرة تحليل الحمض النووي كولومبوس إسبانيا البحوث فيلم وثائقي اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. غارات عنيفة شمال غزة وحزب الله يستهدف قاعدة قرب حيفا وإسرائيل تهدد بضرب سيارات الإسعاف في لبنان يعرض الآن Next ترامب يزعم أن المهاجرين سرقوا "وظائف السود واللاتينيين" وبيانات حكومية تكشف الحقيقة يعرض الآن Next أردوغان يدعو روسيا وسوريا وإيران لاتّخاذ إجراءات فعالة لحماية الأراضي السورية يعرض الآن Next روسيا تستعيد السيطرة على 15 بلدة في كورسك وتواصل هجماتها على أوديسا يعرض الآن Next كوريا الشمالية تتهم جارتها الجنوبية بالتحريض عبر طائرات مسيرة تنشر منشورات معادية اعلانالاكثر قراءة وسائل التواصل: سموتريتش يدعو إلى إنشاء دولة يهودية تشمل دولا عربية من بينها السعودية والكويت حب وجنس في فيلم" لوف" جائزة نوبل للسلام تُمنح لمنظمة نيهون هيدانكيو اليابانية للناجين من القصف الذري سانشيز يدعو المجتمع الدولي لوقف تصدير الأسلحة إلى إسرائيل بشكل عاجل اليابان ترفع السن القانوني لممارسة الجنس من 13 إلى 16 عاما اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومروسياإسرائيللبناناعتداء إسرائيلالصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصفقطاع غزةسياسة الهجرةالحرب في أوكرانيا حزب اللهحالة الطوارئ المناخيةفلاديمير بوتين Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: روسيا إسرائيل لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف روسيا إسرائيل لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف تحليل الحمض النووي كولومبوس إسبانيا البحوث فيلم وثائقي روسيا إسرائيل لبنان اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف قطاع غزة سياسة الهجرة الحرب في أوكرانيا حزب الله حالة الطوارئ المناخية فلاديمير بوتين السياسة الأوروبية کریستوفر کولومبوس الحمض النووی یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الجيش السوداني: عثرنا على أدلة تثبت تورط الإمارات في إمداد قوات الدعم السريع

الجيش السوداني أعلن العثور على قذائف (هاون) عيار 120 ملم وذخائر بكميات كبيرة، في مخازن قوات الدعم السريع بعضها يحمل رموز وأرقام خاصة بالقوات المسلحة الإماراتية، رغم محاولات لطمس هذه البيانات.

الخرطوم: التغيير

أعلن الجيش السوداني، الخميس، العثور على أدلة تثبت تورط الإمارات العربية المتحدة في دعم قوات الدعم السريع في منطقة “جبل موية” وسط البلاد.

ونشرت منصات الجيش السوداني على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر شاحنات كبيرة تحمل لوحات إماراتية (دبي)، قال إنه تبين من خلال مطابقة الوثائق أن هذه الشاحنات جاءت من الإمارات وكانت تستخدم لنقل إمدادات ومعدات قتالية للدعم السريع.

كما أعلن الجيش العثور على قذائف (هاون) عيار 120 ملم وذخائر بكميات كبيرة، في مخازن قوات الدعم السريع بعضها يحمل رموز وأرقام خاصة بالقوات المسلحة الإماراتية، رغم محاولات لطمس هذه البيانات.

بالإضافة إلى ذلك، عُثر على أدوية ومستلزمات طبية تشير تواريخ صلاحيتها إلى استمرار الدعم الإماراتي.

وبحسب الإعلام العسكري للجيش تؤكد هذه الأدلة التي تم حفظها على الأرض تورط الإمارات في دعم “المليشيات المتمردة”، مما يعتبر انتهاكًا واضحًا ومساهمة في تأجيج النزاع الدائر في البلاد.

الإمارات، التي تتمتع بنفوذ اقتصادي وسياسي كبير في المنطقة، كانت دائماً في موضع اتهام بدعمها لقوات الدعم السريع من خلال تقديم مساعدات لوجستية وعسكرية.

وقد أثيرت هذه الاتهامات مراراً في التقارير الدولية والإقليمية، حيث ارتبطت قوات الدعم السريع بارتكاب انتهاكات حقوقية واسعة في دارفور وأماكن أخرى من السودان، تشمل عمليات قتل جماعي وتهجير قسري.

ورغم نفي الإمارات المتكرر لتقديم دعم مباشر لأي من أطراف النزاع، فإن التقارير المتزايدة حول تورطها في تأجيج الصراع، بما في ذلك دعم قوات الدعم السريع بالأسلحة والمعدات، تسلط الضوء على دورها في تعقيد الأزمة السودانية.

ومع استمرار النزاع، يبقى التدخل الخارجي عاملًا رئيسيًا يزيد من حدة الأزمة الإنسانية والسياسية في البلاد.

الوسومالإمارات العربية المتحدة الجيش السوداني جبل موية حرب الجيش والدعم السريع قوات الدعم السريع

مقالات مشابهة

  • حل لغز عمره 500 عام عن كريستوفر كولومبوس.. الحمض النووي يكشف مفاجآت
  • بعد 500 عام.. اكتشاف رفات كريستوفر كولومبوس الحقيقية
  • علماء يؤكدون أن القبر في كاتدرائية إشبيلية يعود لكريستوفر كولومبوس
  • حل لغز عمره 500 عام عن الرحالة كريستوفر كولومبوس (صور)
  • مستشفى إسرائيلي يكشف استقباله 100 جندي في الأيام الأولى للعدوان على لبنان
  • شاب يوثق إصرار أخته على لبس النقاب في مدرستها الابتدائية .. فيديو
  • الجيش السوداني: عثرنا على أدلة تثبت تورط الإمارات في إمداد قوات الدعم السريع
  • "الأعلى للآثار" يكشف أعمال مشروع تطوير موقع منطقة الزيارة بمعبد إسنا
  • مسئول أمريكي يكشف تفاصيل جديدة عن مكان يحيى السنوار.. ماذا قال؟