صدور قرار منع حركة الشاحنات الذي تحمل محاصيل معينة الي مناطق سيطرة الجيش هو مجرد تقنين لعملية النهب والسلب بل هو اعتراف صريح بالهزيمة الساحقة لهم وهو بمثابة فرفرة مذبوح فالقوات المسلحة مثلما فتحوا الطريق الرابط بين سنار وربك عنوة واقتدارا سيتم فتح الطريق القومي بين الابيض الفاشر ومن الفاشر الي نيالا ومن نيالا الي زالنجي ومن زالنجي الي الجنينة وسيتم انسياب المنتجات بين مدن السودان المختلفة دون اي عوائق فقوات الدعم السريع المتمردة تواجه عاصفة الانهيار والتلاشي من خلال الهزائم الذي منيو بها في كل جبهات القتال وعمليات الهروب المستمر دليل علي اعترافهم بالهزيمة ومن محاسن هذا القرار انها اسدل الستار رسميا للتخطيط الممنهج الذي اعده قوات الدعم السريع المتمردة لضرب النسيج الاجتماعي بين مكونات الشعب السوداني المختلفة فشعاراتهم وافعالهم لا يتسقان مطلقا فقريبا سيتم فتح الطريق القومي باذن الله

الصفحة للاستاذ عبد الواحد ادم صالح

إنضم لقناة النيلين على واتساب
.

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

مستشار حميدتي يؤكد أسر جنود مصريين من قبل الدعم السريع (شاهد)

كشف أحد مستشاري قائد قوات "الدعم السريع"، محمد حمدان دقلو "حميدتي"، عن عمليات أسر لمواطنين مصريين خلال المعارك المشتعلة في السودان.

عضو المكتب الاستشاري لـ"الدعم السريع"، عمران عبد الله حسن، وفي حوار ساخن على قناة "مكملين" المصرية مع الإعلامي أسامة جاويش، كشف أن القوات التي يقودها "حميدتي" أسرت بالفعل مواطنين مصريين.

وبعد إصرار جاويش على معرفة ما إن كان الأسرى المزعومين جنود أم مدنيين، قال مستشار "حميدتي" إن "الدعم السريع" يسميهم "مرتزقة" فقط، لكنه عاد وأكد أن بعضهم عساكر وآخرين مدنيين.

وأصدرت "الدعم السريع" المدعومة من قبل الإمارات، السبت، بيانا جديدا هاجمت فيه مصر بشدة، وكشفت عن أسر مزيد من "المرتزقة المصريين" بحسب زعمها.

وقالت في بيانها "ضبطت قواتنا مرتزقة مصريين شاركوا إلى جانب الجيش في الحرب الحالية، وهم أسرى الآن لدى قواتنا. كما ظلت مصر تدعم الجيش بكل الإمكانيات العسكرية، وسهلت عبر حدودها دخول امدادات السلاح والذخائر والطائرات والطائرات المسيرة".

وأضافت في بيان "تُمثل (القاهرة) الملاذ الحصين لقادة الحركة الإسلامية الارهابية، وتحتضن في مفارقة نادرة جماعة (الإخوان) - فرع السودان، وتوفر الحماية للكوادر الأمنية للنظام السابق، وتنطلق من القاهرة، منصات الاعلام التضليلي الداعم للحرب في السودان من قنوات فضائية وصحف وغرف إعلامية ، وتفتح مصر حدودها لجميع أعضاء الحركة الاسلامية لإدارة نشاطهم المضاد للتغيير والدعم السريع والداعم للجيش والحركة الاسلامية من أراضيها".


وكررت "الدعم السريع" تهديدها للحكومة المصرية، قائلة "إننا نحذر الحكومة المصرية وأجهزتها من التمادي في التدخل السافر في الشؤون السودانية من خلال دعم الجيش المختطف من قبل الحركة الإسلامية (الأخوان المسلمين)، إننا لسنا ضد مصر كدولة أو شعبها، الذي تربطنا به علاقات وثيقة، لكننا ضد سياسات حكومة وأجهزة مصر الرسمية التي تعبث بالمشهد السوداني بما يخدم مصالحها".

وكانت الحكومة المصرية نفت بشدة اتهامات قوات الدعم السريع للقاهرة بالمشاركة في الحرب إلى جانب الجيش السوداني.

ولم يصدر عن الجانب المصري أي تعليق حول الاتهامات الجديدة التي أوردتها قوات "الدعم السريع"، فضلا عن مزاعم أسر مواطنين مصريين جدد.

خطير جدا.. مستشار حميدتي يؤكد أسر قوات الدعم السريع لعسكريين ومدنيين مصريين pic.twitter.com/8sjOTyZ4bX

— Osama Gaweesh (@osgaweesh) October 12, 2024

ظلت قوات الدعم السريع، أكثر تحفظاً وصمتاً عن إبداء رأيها علانية إزاء كثير من المواقف المصرية المتصلة بالشأن السوداني منذ أوقات سابقة للحرب الحالية، وقطعاً لم يكن صمتنا إلا حرصاً منا على خصوصية العلاقة التي تربط شعبي البلدين، لكن (مصر الرسمية)، لم تعدّل موقفها المنحاز إلى المؤسسات… pic.twitter.com/4gnEhgnqoa

— Rapid Support Forces - قوات الدعم السريع (@RSFSudan) October 11, 2024


مقالات مشابهة

  • مستشار حميدتي يؤكد أسر جنود مصريين من قبل الدعم السريع (شاهد)
  • بيان جديد للدعم السريع يحذر القاهرة.. ويتحدث عن ضبط مقاتلين مصريين
  • مناوي يكشف عن تلقيه عرضاً من قائد ثاني قوات الدعم السريع عبد الرحيم دقلو
  • الدعم السريع: مصر قتلت 4000 جندي كانوا في طريقهم للمشاركة في عاصفة الحزم!
  • ماثيو ميلر: يجب على قوات الدعم السريع أن توقف هجماتها على الفاشر وفي كل مكان
  • مصر.. وزارة الخارجية تنفي مزاعم قائد قوات الدعم السريع في السودان
  • قائد الدعم السريع في السودان يتهم مصر بشن ضربات جوية على قواته
  • ليندا توماس: “القوني حمدان” ساهم في استمرار عمليات قوات الدعم السريع في السودان
  • الخارجية المصرية: ننفي مزاعم قائد قوات الدعم السريع بشأن اشتراك بلادنا في المعارك الدائرة بالسودان