تعد صخرة “أم حصاة” بمنطقة الحدود الشمالية إحدى المعالم الجيولوجية والتشكيلات الصخرية المميزة، التي تقع عند الكيلو 55 على طريق عرعر الجوف على الكتف الغربي لوادي عرعر.
وأوضح رئيس جمعيّة أمان البيئية ناصر المجلاد, أن “أم حصاة” وتسمى أيضا “حصاة الحنظلية” تعد من أشهر وأجمل التشكيلات الصخرية في المنطقة وتتميز بحجمها الكبير آلذي يتراوح ارتفاعها من بين 6 -7 أمتار، مبينا أنها عبارة عن تشكيلات صخرية جيومورفولوجية، تشكلت عادةً نتيجة تأكل الطبقات الرسوبية بسبب عوامل التجوية والتعرية التي تعرضت لها على مدى ملايين السنوات، ودعا المجلاد الزوار لهذه الأماكن المحافظة عليها وعدم العبث بها فهي آيلة للسقوط والانهيار في أي لحظة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان يكشفون الأسباب التي جعلت “حميدتي” يتهم مصر بضرب قواته بجبل موية

كشف نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان, السبب الرئيسي الذي جعل قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي” يتهم الطيران المصري بضرب قواته بمنطقة جبل موية.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين, فإن “حميدتي”, كان قد اتهم مصر بمساعدة الجيش السوداني في ضرب قوت الدعم السريع بمنطقة جبل موية, الأسبوع الماضي.

وأثار دقلو, ضجة واسعة باتهماته الأخيرة لمصر, خلال ظهوره الأخير في مقطع فيديو تم بثه عبر عدد من الفضائيات.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين, فقد نشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان, مقطع فيديو لنائب قائد الجيش الفريق شمس الدين كباشي.

وظهر كباشي, في أحد المقطع المتداولة وهو يخاطب جنود الجيش باللهجة المصرية قائلاً: (نحنا مبسوطين.. مبسوطين أوي).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الإطاحة بـ 5 مواطنين لترويجهم مواد مخدرة بالحدود الشمالية
  • شاهد بالفيديو.. نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بالسودان يكشفون الأسباب التي جعلت “حميدتي” يتهم مصر بضرب قواته بجبل موية
  • نغيز: “الثقة التي نالها بن رحمة من بيتكوفيتش جعلته في تحسن ملحوظ”
  • “اقتصادية رأس الخيمة” تنجز 33 ألف معاملة رقمية خلال 9 أشهر
  • منصة “إبلاغ” عالجت خلال 3 أشهر الأولى منذ إطلاقها ما مجموعه 7083 إشعارا بشأن قضايا إجرامية مختلفة
  • أكثر من 159 ألف بلاغ تلقته “وزارة التجارة” خلال 3 أشهر الماضية
  • شاهد بالفيديو.. تحت حراسة الجيش.. سكان كوستي يحتفلون بدخول عربات “الموز” للمدينة لأول مرة منذ 6 أشهر بعد أن نجحت القوات المسلحة في فتح طريق (جبل موية)
  • “الغطاء النباتي” ينفذ خطة تنظيم الرعي بمحمية معيلة 3 بمنطقة الحدود الشمالية
  • شاهد بالصور.. ولاية الخرطوم تستقبل دعم الولاية الشمالية لمتحركات معركة الكرامة “جيش الشمالية سيلتحم قريبا مع جيش أمدرمان”