تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قضت محكمة جنح أكتوبر، اليوم السبت، بانقضاء الدعوى الجنائية بالتصالح في اتهام الباحث الإسلامي إسلام بحيري بقضية شيكات بدون رصيد.

محاكمة إسلام بحيري 

كان البحيري قد أجرى معارضة على 4 أحكام قضائية جميعها شيكات بدون رصيد القضية الأولى بمبلغ مليون و600 ألف جنيه، والثانية شيك بـ600 ألف جنيه والقضية الثالثة والرابعة قيمة الشيك في كل منهما 34 ألف جنيه.

وفي وقت سابق، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على إسلام بحيري لتنفيذ أحكام قضائية صادرة ضده غيابيًا في قضايا شيكات بدون رصيد، وتم ترحيله لأحد مراكز الإصلاح والتأهيل لتنفيذ الأحكام، حتى قيام دفاع المتهم بالمعارضة على هذه الأحكام.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إسلام بحيري محكمة جنح أكتوبر شيك بدون رصيد الأجهزة الأمنية احكام قضائية إسلام بحیری

إقرأ أيضاً:

ألف جندي إسرائيلي في مرمى الجنائية الدولية على يد محام هولندي

قام المحامي الهولندي هارون رضا بتقديم شكوى جنائية إلى المحكمة الجنائية الدولية ضد 1000 جندي إسرائيلي، يتهمهم بالمشاركة في الإبادة الجماعية بقطاع غزة.

وقد ذكر رضا، أنه قدم هذه الشكوى نيابةً عن الضحايا في غزة والضفة الغربية، وذلك بعد مرور عام على الجرائم التي شهدتها غزة.

رضا هو ممثل لحركة "30 مارس" في هولندا، وهي منظمة أسسها نشطاء في أوروبا بهدف وقف الإبادة الجماعية في غزة، واستمدت اسمها من يوم الأرض الفلسطيني الذي يحيي ذكرى الاحتجاجات على مصادرة "إسرائيل" للأراضي الفلسطينية في 30 آذار/ مارس 1976.


وأوضح رضا أن الشكوى تستند إلى أدلة موثقة من الأمم المتحدة ومنظمات حقوقية مرموقة، بالإضافة إلى مقاطع مصورة جمعها فريق من الحركة من وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أن بعض الجنود الإسرائيليين يتباهون علنًا على منصات مثل إنستغرام وفيسبوك بمشاركتهم في العمليات العسكرية في غزة والضفة الغربية.

وجاءت الشكوى في 428 صفحة، تضمنت أسماء قادة كبار وطيارين في الجيش الإسرائيلي، وتطرق رضا إلى نيتهم في محاكمة هؤلاء الجنود، خصوصًا أولئك الذين يحملون جنسيات مزدوجة.

وتمارس "حركة 30 مارس"٬ أيضا بملاحقة قادة الاحتلال٬ ففي ٧ آذار/مارس الماضي٬ ذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية أن الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ قد يلغي زيارة مقررة له إلى هولندا خوفًا من احتمال اعتقاله بتهمة التورط في أعمال "إبادة جماعية" في قطاع غزة.

ووفقًا للصحيفة، فإن ممثل "حركة 30 مارس" في هولندا، هارون رضا، دعا إلى اعتقال هرتسوغ فور وصوله.


وفي حديثه، أكد رضا أن أفعال الرئيس هرتسوغ، وتصريحاته العلنية، وتقاعسه في مواجهة الأوضاع في غزة، قد ساهمت في ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين، وخلق ظروف قاسية أدت إلى تدمير أماكن مقدسة ومبانٍ عامة، إضافة إلى تبرير الهجمات العسكرية غير المتناسبة.

وتأتي هذه الخطوة في ظل تواصل الإبادة الجماعية الإسرائيلية على قطاع غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، والتي أسفرت عن سقوط آلاف الضحايا وتفاقم الكارثة الإنسانية في المنطقة.

ويواصل الاحتلال عملياته رغم دعوات المجتمع الدولي وقرارات مجلس الأمن بوقفها الفوري، وتجاهل أوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير عاجلة لمنع استمرار الإبادة الجماعية.

مقالات مشابهة

  • قرار بشأن الباحث إسلام البحيرى في قضية شيك دون رصيد
  • تغيب الباحث إسلام البحيري عن حضور جلسة محاكمته في قضية شيك دون رصيد
  • أحكام قضائية في تونس ضد المرشح زمال ترفع مدة سجنه لأكثر من 20 عاما
  • ألف جندي إسرائيلي في مرمى الجنائية الدولية على يد محام هولندي
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة إسلام بحيري في اتهامه بقضية شيك دون رصيد
  • نفقة متعة بـ 1.6 مليون جنيه.. سيدة تلاحق مطلقها بدعاوى قضائية
  • أصعب نهار على «ميدو».. «النقض» ترفض دعواه وتلزمه بدفع 8.5 مليون جنيه لقناة النهار
  • لتنفيذ أحكام قضائية لصالحه.. صاحب شركة سياحية بدمياط يستغيث بالرئيس
  • بوليفيا تنضم إلى الدعوى المرفوعة ضد إسرائيل أمام «العدل الدولية»